اسعار التذاكر اسباب الزيادات الجنونية بشكل مفاجىء

قبل 10 أشهر

حياكم الله زوار مستعمل وجديد، جميعنا يلاحظ الارتفاع المفاجئ في أسعار تذاكر الطيران ولكن لا يعلم الجميع الأسباب الحقيقية وراء هذه الارتفاعات السريعة، وفي السطور التالية سنسرد لك عزيزي القارىء سبب ارتفاع اسعار التذاكر واختلاف الاسعار بين موسم وآخر.

 

ارتفاع أسعار الدولار يزيد اسعار التذاكر

يؤدي تحريك سعر الدولار إلى ارتفاع متتالي في اسعار التذاكر والتي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بسعر الدولار المتداول، حيث أن أي زيادة في الدولار تؤثر بشكل مباشر على سعر تذكرة السفر؛ نظرًا لأن جميع الخدمات المقدمة للطائرة من وقود وخدمات أرضية وغيرها بالدولار.

موسم الحج والعمرة يرفع اسعار التذاكر

تشهد مواسم الحج والعمرة والعطلات والإجازات السنوية ونصف السنوية زيادة كبيرة في اسعار التذاكر بسبب زيادة الطلب على الحجوزات، وزيادة حركة المرور التشغيلية في بعض الدول، وبالتالي يتم إجراء زيادات في التذاكر في إطار تنافسي مع باقي شركات الطيران الأخرى العاملة على نفس الخطوط، ففي مصر مثلًا تصل الزيادة إلى 1000 جنيهًا على أسعار التذاكر لوجهات معينة، وترتفع إلى 15 ألف جنيه في موسم الحج! بسبب الضغط الشديد في عدد الرحلات في حالة السفر.

ارتفاع أسعار الوقود يرفع اسعار التذاكر

تضطر شركات الطيران إلى زيادة اسعار التذاكر في حالة حدوث زيادة في أسعار الوقود العالمية، حيث إذ يرتبط تحديد سعر التذكرة بأسعار الوقود على نطاق عالمي وليس محلي، وأي زيادة في أسعار الوقود العالمية يصاحبها زيادة أسعار تذاكر الطيران.

نصائح لتجنب اسعار التذاكر المرتفعة

اسعار التذاكر اسباب الزيادات الجنونية بشكل مفاجىء امراة تقوم بحجز تذكرة عبر اللاب توب
امراة تقوم بحجز تذكرة عبر اللاب توب

لا تفقد الأمل في حجز تذكرة طيران بسعر رخيص، ولكن لكي تتمكن من ذلك لا بد من اتباع بعض النصائح قبل حجز تذكرة طيران.. إليك هذه النصائح:

** ابحث عن أوقات العروض والخصومات

يمكنك الاستفادة من أوقات العروض والخصومات السنوية للحصول على تذاكر طيران بسعر منخفض، وعليك تجنب البحث عن اسعار التذاكر في أوقات الذروة، مثل بداية العام، ففي تلك الأوقات تعتمد جميع الشركات على تقديم عرض مرتفع الأسعار مقارنة بالأيام العادية، وبالتالي تجنب الحجز في مثل هذه الأوقات من السنة حتى لا تكون ضحية للاستفادة من شركات الطيران المختلفة.

** لا تحجز تذاكر طيران في أوقات الذروة

كما هو مذكور بالأعلى يمكنك السفر إلى مختلف دول العالم والحصول على تذاكر طيران رخيصة، ولكن بشرط تجنب السفر خلال المواسم السياحية، حيث إن السفر في مثل هذه الأوقات من بين الخطوات الخاطئة لتوفير المال عند الحجز.

ما هو الوقت المناسب للحصول على اسعار التذاكر المنخفضة

امراة تمسك بتذاكر سفر وتنظر اليهم

تختلف اسعار التذاكر عبر المطارات بحسب توقيت السفر، حيث تقوم شركات الطيران بزيادة سعر تذكرة السفر في الصباح مقارنة بتذكرة الفترات المسائية، حيث يتمتع المسافر النهاري بجميع مستويات الراحة مقارنة بالسفر في وقت متأخر من الليل والانتقال بسهولة إلى المطار حتى بعد الوصول.

متى تنخفض اسعار التذاكر؟

تذكرتين سفر

تنخفض أسعار تذاكر الطيران عادة في الأوقات التي تكون فيها المواسم السياحية راكدة في معظم الدول السياحية حول العالم، وهناك عوامل أخرى تجعلك تحصل على تذكرة طيران بسعر رخيص كالإعتماد على معرفة أسعار تذاكر الطيران من خلال مواقع البحث عن التذاكر مثل موقع بوكينج دوت كوم وموقع كيوي وموقع كاياك وكذلك موقع سكاي سكانر، حيث أن هذه المواقع تقدم لك فرص عديدة للحصول على تذكرة طيران بسعر رخيص للغاية.

ومن العوامل التي تجعلك تحصل على تذكرة طيران بسعر رخيص، متابعة على العروض والخصومات الدورية التي تُقدّمها شركات الطيران أو شركات الخطوط الجوية وكذلك مواقع البحث عن التذاكر، ويمكنك اختيار رحلات سفر إلى دول سياحية رخيصة وهذا سيكون أفضل في توفير المال.

يمكنكم السفر كمجموعة من شأنه أن يقلل من تكاليف الرحلة تمامًا، ولكي يكتمل التوفير عليكم أن تتجنبوا السفر إلى البلدان المستهدفة برحلة طيران مباشرة.

وفي الختام، يمكنك التعرف على أسعار تذاكر الطيران على متن العديد من الخطوط الجوية السعودية والمصرية وغيرهما من خلال تصّفح موقعنا مستعمل وجديد قسم الكماليات والمنوعات، وستجد معلومات وفيرة عن السفر وحجز الرحلات وأهم مواقع الحجز والبحث عن تذكرة وكذلك طرق وحيل الحصول على أرخص تذكرة للوجهة التي تريد السفر إليها.

شاهد أيضًا: اسعار الطيران عبر فلاي اديل من السعودية لمصر
 

[1]

المصادر:

  1. فيتو

إعلانات ذات صلة

Search بحث في السوق

القهوجي ابو محمد لعمل القهوة ولشاي ونعان وزنجبيل جميع مناطق الجنوب بشكل عام

قبل 4 أيام وساعة
أبهــــا

تخفيضات لفتره محدودة 👍🏻 كشاف طاقه شمسيه🌞 على الطاقة الشمسية مع اللوح الشمسي 🌞 المميزات / * حجم 800W * * يعمل الكشاف مدة 8 ساعات تقريبا في حال تعريض اللوح بشكل مباشر للشمس مدة 6 ساعات

قبل شهر ويومين
الرياض

صباغ بويات الدمام والخبر والظهران اسعار طيبه

قبل شهر و6 أيام
الدمام

كتاب ألعاب الخفة الحديثة بقطع النقود،التى يقدمها الحواه والسحرة العالميين،طرق عملها بشكل مبسط،كتاب نادر ،ومترجم بلغة بسيطة،طبعة اولى ،مزود الشرك بالرسم التوضيحى المبسط،دار الرشيد بيروت،1988م

قبل شهرين و7 أيام
الزمالك

تحفة براندانتيك اصلى تعلق مطلية بماء الذهب نقش عليها بشكل مجسم برج ايفل ونهرالسين ومنظر جمال للمنظر المحيط ببرج ايفل بباريس،صناعة يدوية من اكثر من 100عام نادرة،شاهدالصور،فرصةلن تكرر

قبل شهرين و8 أيام
الزمالك

برواز تحفة انتيك بماء الذهب نقش عليه بشكل بارز رسوم فرعونية،المقاس7.7سم×6سم،

قبل شهرين و8 أيام
الزمالك
عرض المزيد..
عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..