أماكن حلوة بالرياض للعوائل مجانا 2024.. موصي بزيارتها

قبل أسبوعين

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

يبحث عدد من المواطنين في المملكة عن أماكن حلوة بالرياض للعوائل مجانًا يمكن زيارتها، سواء كان من أهالي المدينة أو من خارجها، باعتبارها من المدن الرائعة التي يوجد بها العديد من الأماكن الترفيهية المتميزة.

أماكن حلوة بالرياض للعوائل مجانا 2024.. موصي بزيارتها أماكن حلوة بالرياض للعوائل مجانا 2024.. موصي بزيارتها
أماكن حلوة بالرياض للعوائل مجانا 2024.. موصي بزيارتها

أماكن حلوة بالرياض للعوائل مجانا يوصى بزيارتها

تعتبر مدينة الرياض، من المدن المفضلة للكثير من الأفراد سواء من داخل المملكة أو خارجها لما تتمتع به من أجواء رائعة تكون مناسبة للعوائل، غير أنها تتميز باحتوائها على الكثير من الأماكن والأنشطة الترفيهية المتنوعة التي تكون ملائمة لجميع الأعمار، وأغلبها يكون مجاني مما يتيح فرص أكثر للاستمتاع.

كما أنها تفتح آفاقًا جديدة للترفيه والتسلية، وهذا ما يميز العاصمة الرياض عن عدد من المدن الأخرى، حيث يوجد بها عدد من الأماكن المجانية التي تكون متاحة للجميع، مما يعد فرصة رائعة للتمتع بالأوقات بدون الحاجة إلى دفع أي تكاليف.

اقرأ أيضًا: أفضل مطاعم في الرياض عوائل لعام 2024 لسهرة رائعة

أماكن حلوة بالرياض للعوائل مجانا 2024

أبرز أماكن حلوة بالرياض للعوائل مجانا 

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى أماكن حلوة بالرياض للعوائل وتكون مجانية، للاستمتاع مع أسرتك أو أصدقائك بدون إنفاق أي ريال في هذه النزهة،  هناك الكثير من الخيارات الرائعة التي تتميز بها الرياض، سوف نستعرض لك أبرزها عبر السطور التالية على موقع «مستعمل وجديد».

سوق الديرة 

عندما تبحث عن مكان مميز في الرياض إذا كنت من محبي التسوق فيعد سوق الديرة واحد من أفضل الأسواق في المدينة للاستمتاع بها، لا يوجد شيء يضاهي سوق المدينة القديمة بجماله.

ويوجد سوق الديرة في أقدم منطقة في المدينة، فهو قريب من قلعة المصمك، بالإضافة إلى أنه اختيار مثالي للعديد من الأشياء المجانية التي من الممكن القيام بها في الرياض خلال الليل للتمتع بأجواء مميزة لاكتشاف جزء تاريخي من المدينة. ي

كما يحتوي السوق على عدد كبير من المتاجر التي من الممكن التسوق فيها، من أجل الاستمتاع بالهندسة المعمارية الرائعة التي تميز هذا السوق، ومن الممكن شراء بعض الأشياء خلال نزهتك.

سوق الديرة

معرض نايلا للفنون

إذا كنت تبحث عن أماكن حلوة بالرياض للعوائل يعد معرض نايلا للفنون هو واحد من المعارض الفنية الأولى التي تم افتتاحها في العاصمة، وهي من من الأماكن المجانية التي من الممكن زيارتها خاصة لمحبي الثقافة. 

ويمكنك أثناء الذهاب للمعرض التنقل بين مواهب الفنانين المحليين والعالميين، حيث يحتوي المعرض على منطقة خاصة من الممكن العثور فيها على أفضل التحف الفنية المحفوظة الرائعة.

كما يمكنك حضور إحدى ورش العمل أو المحاضرات العديدة التي تقام في معرض نايلا للفنون في حالة إذا صادفت مع وقت زيارتك.[1]

معرض نايلا للفنون

الحديقة العليا

تعتبر حديقة العليا هي واحدة من أفضل الأماكن المجانية التي يمكن زيارتها في الرياض، فهي تتميز بجمالها الطبيعي، بالإضافة إلى الهدوء الذي يسودها، كما أنه يتوفر فيها ألعاب للأطفال وجلسات مظللة لذلك فهي مكان رائع للخروج.

وتوجد هذه الحديقة في وسط الحي العليا أمام مسجد مباشرة، كما أنها تتميز بنظافتها العالية، وتعد واحدة من أنظف الأماكن التي توجد في المدينة. 

ومن الممكن الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء في أجواء خلاب في تلك الحديقة، فهي وجهة مثالية للعائلات والأفراد الذين يرغبون في الاستمتاع بأجواء خضراء وهادئة في قلب المدينة، وتقع الحديقة في أبي بكر الباقلاني، بالعليا.

حديقة العليا

حديقة الوطن

تعد حديقة الوطن أحد الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها في العاصمة ، فهي تتميز بأجواء هادئة ورائعة غير جمالها وهدوئها، وتحتوي على عدد من المقاهي والمطاعم الصغيرة التي يمكن الذهاب لها.

بجانب احتوائها على مقهى شعبي جميل، وستجد عند زيارتها أن الجلسات فيها مميزة، فهي وجهة ممتازة للأشخاص التي تبحث عن الاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الجميلة في الرياض، وتوجد الحديقة على طريق الملك فيصل.

حديقة الوطن

المتحف الوطني السعودي

وأيضًا من أبرز الأماكن الحلوة التي توجد في الرياض، المتحف الوطني فهو من أفضل الأشياء المجانية التي يمكنك زيارتها خلال فترة الليل، ويقع المتحف على قريبًا من حصن المصمك.

كما أنه يزخر بالفنون والثقافة عن طريق أربع قاعات عرض، وسوف تنقلك كل قاعة بالمتحف إلى عصور تاريخية مختلفة عن طريق المنحوتات وحيوانات ما قبل التاريخ، بجانب السيارات القديمة المملوكة لصاحب السمو الملك عبد العزيز آل سعود.

فكل قاعة بالمتحف تمنحك نظرة خاطفة على الحضارات العربية القديمة بالإضافة إلى المجوهرات والجداريات والصور الشخصية، كما يمكنك الاستمتاع بمناطق المشي في الهواء الطلق والبحيرات من خلال الاسترخاء على أحد المقاعد العديدة، وكل ذلك يكون مجانًا، ويفتح أبوابه للزوارمن الإثنين إلى الأربعاء من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءً، بينما من يوم الخميس 9 صباحًا - 10 مساءً، والجمعة 2 ظهرًا - 10 مساءً، ويوم السبت 9 صباحًا - 7 مساءً. شمس. 

المتحف الوطني السعودي

منتزه الملك عبدالله

وأخيرًا منتزه الملك عبدالله يعتبر واحد من أفضل المعالم التي توجد في الرياض، ومن الأماكن المناسبة للتنزه مع العائلة والأطفال في أجواء رائعة ومميزة، ويتميز هذا المنتزه بوجود عدد من المساحات الخضراء الكبيرة، بالإضافة إلى مرافق ممتازة داخل الحديقة، ويحتوي على عدد من الألعاب للأطفال غير البحيرة الجميلة التي تتواجد وسط المنتزه والمسرح. 

فهو واحد من أفضل الأماكن التي ينصح بزيارتها لما يوفره من مساحات رائعة يمكن التمتع من خلالها بالهواء النقي والاستمتاع بالأجواء الرائعة، ويوجد المنتزه في شارع الأمين عبدالله العلي النعيم، بحي الملز الرياض.

ويعد من ضمن أبرز الأماكن الحلوة التي توجد في الرياض ويمكن زيارتها، هي حديقة الملك عبدالله الجميلة، فهي مكانًا شعبيًا يساعد على الاسترخاء والتأمل في قلب مدينة الرياض.

وستجد أن أهم ما يتميز به هذه الحديقة هو احتوائها على عدد  من مسارات للمشي بعرض 12 مترًا، بالإضافة إلى احتوائها على ملاعب، ومناطق رياضية، ونافورة راقصة بشكل مبهج ومفعمة بالحيوية تنبض بالحياة ليلاً.  كما أنها تحتوي على غابة سحرية ونافورة مياه موسيقية، بجانب مجموعة من العروض الحية للاستمتاع بها، فهي مكان رائع لقضاء أمسية ساحرة في المدينة.

حديقة الملك عبدالله

وهنا نكون قد انتهينا من التقرير، وقدمنا لكم أماكن حلوة بالرياض للعوائل مجانًا يمكن زيارتها خلال العطلات أو خلال فترة الليل مع الأهل والأصدقاء للاستمتاع بها في أجواء رائعة ومميزة.

اقرأ أيضًا: أفضل مطعم بالرياض عوائل عشاء 2024 استمتع بأجواء مميزة

المصادر:

  1. timeoutriyadh

إعلانات ذات صلة

عندك سياحة وسفر ومشاوير خاصة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..