أضرار جهاز المساج الكهربائي ونصائح هامة عند الاستخدام

قبل 8 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد.

إن جهاز المساج الكهربائي هو عبارة عن جهاز محمول تخرج منه الاهتزازات اللازمة للتدليك دون الحاجة إلى مساعدة الخبراء والمعالجين، ولكن هناك أضرار لهذا الجهاز على الرغم من فوائده العديدة خاصة إذا كنت تستخدمه دون وعي، وفي السطور التالية سنتعرف على أضرار جهاز المساج الكهربائي.

اشكال جهاز المساج الكهربائي

يأتي جهاز المساج الكهربائي بعدة أشكال، الأول يأتي بعدد 2 كرة مساج و3 اعدادات طاقة منظمة الكترونيًا لاستخدامها على عضلات الجسم عن طريق النقر، حيث يتم ذلك بضغط ثابت ومريح مزود بنبض لاختراق جميع العضلات.

والثاني عبارة عن جهاز تدليك يستخدم قوة الاهتزاز برأس مرن وسهل الاستخدام وصغير الحجم، والشكل الثالث يأتي بتصميم مناسب للوصول إلى جميع أجزاء الجسم من الكتفين إلى منتصف الظهر.

ما هي انواع جهاز التدليك الكهربائي؟

تختلف أنواع جهاز التدليك الكهربائي باختلاف الغرض منه.. وذلك على النحو التالي:

** تدليك الوجه

يستخدم هذا الجهاز لتطهير آثار الجلد الميت وزيادة التجدد وتدفق الدم مما يزيد من نضارة الوجه، ومن الأفضل أن يكون لديك عدة رؤوس لتسهيل التحكم وخصائصه.

** تدليك السيلوليت

يأتي على شكل فرشاة ذات شعيرات ناعمة، ويعمل على تدليك وتقشير الجسم للتخلص من جميع الالتهابات والجلد الميت مما يساعد على تنظيف المسام، حيث يساعد الجهاز على تنشيط الدورة الدموية.

** تدليك الرأس

يقوم الجهاز بتدليك الرأس لتخفيف التوتر والصداع، كما أنه مخصص للاستخدام على فروة الرأس، من الأفضل اختيار مدلك مقاوم للماء يتناسب مع فروة رأسك خاصةً إذا كان حساسًا.

** تدليك الرقبة

يساعد تدليك الرقبة على تخفيف التوتر وتنشيط العضلات المتيبسة وتخفيف آلام الرقبة، عن طريق تنشيط تدفق الدم للشعور بالاسترخاء والتغلب على الإرهاق.

ما هي أضرار جهاز المساج الكهربائي؟

أضرار جهاز المساج الكهربائي ونصائح هامة عند الاستخدام جلسة مساج كهربائي
جلسة مساج كهربائي

وها هنا نكون قد وصلنا إلى الهدف الرئيسي من المقال وهو التعرف على أضرار جهاز المساج الكهربائي.. وتأتي هذه الأضرار على النحو التالي:

1 - السكتات الدماغية 

أول أضرار جهاز المساج الكهربائي هي السكتات الدماغية التي تُعد من أخطر الأضرار التي تلحق بالإنسان حيث يمكن أن تسبب الوفاة، فعند التعرض بالمدّلك الكهربائي لمناطق مثل الرقبة أمامها أو أسفلها وحول الأذن بالتدليك الكهربائي، قد يؤدي ذلك إلى إصابة الشريان السباتي الذي يمر حول الرقبة، وهذه الالتهابات يمكن أن تتطور إلى تهيج مؤدي إلى سكتات دماغية.

2- تفاقم الحالات الطبية

ثاني أضرار جهاز المساج الكهربائي هو تفاقم بعض الحالات الطبية، فالأشخاص الذين يذهبون لجلسات التدليك الكهربائي يفعلون ذلك بحثًا عن الراحة، لكن هذه الراحة التي يبحثون عنها يمكن أن تجد العذاب بدلاً من ذلك، حيث يعاني بعض الأشخاص من آلام تجلط الدم ومشاكل في العظام من تمزق داخلي وكسور عند التعرض للتدليك مما قد يؤدي إلى تدهور الحالة وزيادة الضرر الذي يلحق بها.

3- صدمة كهربائية

ثالث أضرار جهاز المساج الكهربائي نعلم أن الأجهزة المستخدمة في التدليك ذات جودة عالية في المواد مثل الأسلاك والمكونات الداخلية الأخرى، ولكن على الرغم من ذلك فإن أي سلك مكشوف قد يؤدي عند ملامسته للماء إلى صدمة كهربائية يمكن أن تسبب الوفاة، وهو أمر شائع حدوثه لذلك يجب توخي الحذر.

نصائح عند استخدام جهاز مساج كهربائي

بعد أن تعرفنا على أضرار جهاز المساج الكهربائي.. إليكم مجموعة من النصائح قبل استخدام هذه الأجهزة:

  • خذ حمامًا ساخنًا للمساعدة في تصفية الدماغ وإرخاء العضلات.
  • ممارسة الرياضة بانتظام قبل التدليك لتهيئة العضلات لعملية التدليك، ويجب تجنب ممارسة الرياضة بعد التدليك لمدة 12 ساعة على الأقل لإرخاء العضلات تمامًا وتجنب التوتر.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تسبب انتفاخ البطن والغازات، مثل الكرنب والبروكلي والتفاح، ويجب الحرص على تناول وجبة قبل ساعات من التدليك.
  • من الضروري التنفس بعمق وانتظام أثناء جلسة التدليك وتجنب تمامًا حبس أنفاسك؛ لكي تتمكن من الحصول على الراحة الداخلية والخارجية.
  • بعد التدليك استخدم المياة لأنها تُرطب أنسجة العضلات ويبنيها بشكل صحيح، لأنه يساعد على التخلص من المواد التي تفرز أثناء عملية تدليك العضلات.

** الجدير بالذكر أن هناك بعض المحاذير التي يجب مراعاتها قبل البدء في جلسات التدليك الكهربائي أو شراء جهاز مساج كهربائي، وهذه النصائح والمحاذير كالآتي:

  1. استشر الطبيب قبل الذهاب إلى الجلسات أو استخدام أي جهاز في المنزل، وذلك لتجنب أي مشاكل قد تؤثر على الشخص.
  2. الابتعاد عن جلسات المساج الكهربائي في حال حدوث بعض المشاكل الصحية مثل الحمى والنزيف وكذلك الزكام وكذلك في حالة الأمراض المعدية.
  3. تجنب التعرض للتدليك الكهربائي في أجزاء من الجسم تحتوي على جروح أو التهابات جلدية أو حروق أو كسور ، وكذلك في الأماكن التي تعاني من التهابات الجلد.

شاهد أيضًا: تدليك اليد العلاجي بين الفوائد والتحذيرات والخطوات بالتفصيل

[1][2]

المصادر:

  1. زيادة

  2. فتكات

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..