7 نصائح قبل وضع سعر بيع عقارك

قبل سنتين

حياكم الله زوار و رواد موقع (مستعمل) ربما يهمكم التعرف على هذه النصائح قبل وضع سعر بيع عقارك سواء من خلال الموقع هذا او اي منصة أخرى.

هناك عدد من العوامل التي تدخل في تسعير المنزل ، اكتشف بعض النصائح حول كيفية تسعير منزلك ، حتى تتمكن من الحصول على أقصى قيمة عندما يصل منزلك إلى السوق.

استراتيجية 99

في مجال العقارات ، يتم استخدام إستراتيجية "99" دائمًا تقريبًا. على سبيل المثال ، إذا قام البائع بتسعير منزله بسعر 499 ألف دولار بدلاً من 500 ألف دولار ، فإن مبلغ الألف دولار الذي يخسره سيغطي بعض تكاليف اتمام البيع من جانب المشتري ، ولكن في ذهن المشتري ، يدفع 500 ألف دولار.

على الرغم من ذلك ، في معظم الحالات ، لا يحدث هذا الاختلاف الكبير للمشتري أو البائع عن طريق دفع ألف دولار لتقليل السعر إلى أقل من رقم مكتمل.

التنافس

نظرًا لارتفاع مخاطر العقارات ، لا يريد المشتري أن يكون الشخص الوحيد المهتم بالمنزل. من خلال تسعير الممتلكات الخاصة بك على الطرف الأدنى من نطاق القيمة ، يمكنك تحفيز الاهتمام بين أكثر من مشتر واحد وخلق عقلية المنافسة.

إذا كنت مضطر للبيع بسرعة ، فسيكون هذا خيارًا جيدًا.

المرونة

يخبر معظم المشترين وكيلهم أنهم يريدون منزلًا من ثلاث غرف نوم في حي معين مثلاً بأقل من 500 ألف دولار (أو بعض المبلغ بالدولار الآخر). يمكن لوكيلهم العقاري بعد ذلك إعداد بحث آلي للمشتري في قاعدة بياناتهم المحلية عن العقارات التي تقل قيمتها عن 500 ألف دولار.

ولكن إذا كان المنزل مدرجًا بسعر 510 آلاف دولار ، فإن هذا المشتري سيفقده. لذلك ، إذا كان سعر قائمتك أعلى من البوابات ، فقد تفوتك شريحة من المشترين.

بينما يحدث هذا السيناريو بشكل متكرر ، يقوم العديد من الوكلاء الأذكياء بإعداد معلمات بحث للمشترين لتضمين العقارات المدرجة أعلى قليلاً من سقف السعر الخاص بهم.

بمعرفة مدى مرونة أسعار المنازل ، يجب توعية المشترين بالعقارات التي يمكن أن تكون مناسبة لهم ، حتى لو كانت تلك المنازل أعلى (ولكن ضمن نطاق معقول) مما يريدون دفعه. في كثير من الأحيان يمكن للمشتري أن يعرض ضمن قائمة الأسعار ، أو سيتم تخفيض العقار.

الواقعية

في بعض الأحيان ، يكون لدى البائعين توقعات عالية بشأن جاذبية ممتلكاتهم ويريدون طلب أعلى سعر مقابل ذلك ، حتى لو لم يعتقد وكيلهم أنهم سيحصلون عليه. أو ربما قام وكيل آخر تحدثوا إليه بزرع ثمن باهظ في أذهانهم.

كن واقعي واطلب سعر السوق لعقارك بدون شطط.

مراعاة ظروف السوق

هناك الكثير من العوامل التي يمكن أن تلعب دورًا عند بيع أو شراء منزل ، ولا يمكن توقعها جميعًا.

إذا كنت تستطيع التحلي بالمرونة والاستجابة بسرعة لظروف السوق المتغيرة أو المعلومات الجديدة ، فمن المرجح أن تحصل على أفضل سعر عندما تقرر البيع.

بمعنى أخر لا تكن جامداً متشبثاً بسعر واحد بدون تنازلات.

مقارنة السعر

يجب أن يكون السعر المطلوب للمنزل في حدود 10 بالمائة من متوسط سعر البيع في منطقتك.

ابحث عن مبيعات المنازل في الأشهر الثلاثة الماضية. ينظر المثمنون فقط إلى المنازل المماثلة التي تم بيعها في الأشهر الثلاثة الماضية. تعرف على الأسرار التي يحتاج مشتري المنازل لأول مرة إلى معرفتها.

مصاريف البيع

يمكن أن تتضمن التكاليف الإضافية أثناء البيع أشياء مثل عمليات التفتيش ورسوم إنشاء القرض والتأمين على الملكية ، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند تجميع الدفعة المقدمة.

غالبًا ما يدفع البائع تكاليف انهاء الصفقة، ولكن في الأسواق التنافسية ، أصبح من الشائع أكثر أن يتم تقسيم التكاليف أو دفعها من قبل المشتري. أثناء إنفاقك كل هذه الأموال التي كسبتها بشق الأنفس ، تأكد من تخصيص ميزانية لتحركك لخفض النفقات.

7 نصائح قبل وضع سعر بيع عقارك 7 نصائح قبل وضع سعر بيع عقارك
7 نصائح قبل وضع سعر بيع عقارك
تحديد سعر بيع العقار
المال مقابل القيمة في بيع الهقار
كم يبلغ سعر العقار للبيع

إعلانات ذات صلة

عندك خدمات عقارية؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..