6 نصائح قبل بيع أي عقار

قبل سنتين

حياكم الله زوار ورواد موقع مستعمل، قبل ان تقوم بعرض منزلك او عقارك للبيع عليك الالتفات الى هذه النصائح التي ستسرع من عملية البيع وتمنحك أفضل الفرص للحصول على أعلى مقابل.

إذا كنت مستعدًا لبيع منزلك ، فقد يكون لديك سبب لرغبته في بيعه بسرعة - مثل وظيفة جديدة ستبدأ قريبًا في مدينة مختلفة، لاحظ انه كلما زاد عدد المشترين المحتملين الذين يمكنك جذبهم ، زادت فرصك في البيع بسعر جيد.

مهما كانت أسباب البيع ، إليك ست طرق لبيع منزل بسرعة ، حتى في السوق البطيء.
1. اعثر على الوكيل العقاري المناسب
إذا كنت ترغب في بيع منزلك بسرعة ، فإن الخطوة الأولى هي تعيين وكيل عقارات. الشخص المثالي سوف يعرف السوق المحلي ولديه سجل مبيعات يثبت معرفته بكيفية البيع.
ضع في اعتبارك أن الوكيل العقاري سيساعدك في العملية برمتها ، بدءًا من التعاقد مع مصور محترف يلتقط صورًا من الدرجة الأولى لمنزلك إلى التفاوض للحصول على أفضل سعر. سيقومون أيضًا بكتابة قائمة بالعقارات التي تبيع وجدولة العروض واستضافتها ، وتسويق الممتلكات الخاصة بك لمشاهدتها.

2. سعه للبيع
من أكثر الطرق فعالية لبيع منزلك بسرعة هو تسعيره بشكل تنافسي. إذا كان سعره مرتفعًا جدًا ، فسيقضي منزلك وقتًا أطول في السوق. أيضًا ، إذا كان منزلك مبالغًا فيه ، فقد ينتهي بك الأمر ببيعه بسعر أقل - سيستغرق الأمر وقتًا أطول بكثير.

سيبحث وكيلك العقاري (أو السمسار) عن منازل مماثلة (ويعرف أيضًا باسم "شركات") في منطقتك لتحديد سعر واقعي. إذا كنت حقًا بحاجة إلى البيع بسرعة ، ففكر في تسعير منزلك قليلاً لجذب الاهتمام (وربما حتى إشعال حرب مزايدة). إذا لم تكن قد تلقيت أي عروض بحلول تاريخ معين ، فاخفض السعر.

من المفيد أيضًا التفكير في نقاط السعر التي يبحث عنها المشترون في منطقتك. إذا أدرجت منزلك مقابل 302 ألف ريال، على سبيل المثال ، فستفقد كل المشترين المحتملين الذين يبحثون عن منازل أقل من 300 ألف ريال. ربما لا يستحق طلب 2000 ريال إضافي إذا كان ذلك يعني أن عددًا أقل من المشترين سيرون المنزل.

3. تنظيف العقار وتجهيزه للمعاينة
يجب أن يكون المشترون قادرين على معاينة العقار بشكل جدي ، لكن لن يتمكنوا من ذلك إذا كان منزلك في حالة من الفوضى. امنح منزلك تنظيفًا شاملاً من الأعلى إلى الأسفل ، وتخلص من الفوضى ، وقم بإخفاء الصور العائلية والأشياء الشخصية الأخرى.

أثناء تواجدك فيه ، أعد ترتيب الأثاث بحيث يبدو منزلك جذابًا حتى يتمكن المشترون من التنقل في منزلك دون الاصطدام بأي شيء. إذا لزم الأمر ، ضع الأشياء الضخمة في التخزين. تبدو الغرفة المزدحمة وكأنها غرفة صغيرة.

ضع في اعتبارك الاستعانة بخبير ديكور لمساعدتك في عرض أفضل أصول منزلك ، وإقناع المشترين المحتملين ، وبيعه بسرعة بأفضل سعر ممكن.

4. الاهتمام بالمظهر الخارجي
إذا كنت تريد البيع بسرعة ، فمن الضروري ترك انطباع أول جيد. وأول ما يراه المشتري هو الشكل الخارجي للمنزل ومدى ملاءمته للحي المحيط. لتعزيز جاذبية منزلك عليك بالاتي:
- دهن الباب الأمامي
- زرع زهور
- مسح أي شباك عنكبوتية وحطام من النوافذ والأفاريز والشرفات
- غسل النوافذ
- إصلاح المصابيح المكسورة وصناديق البريد لو وجدت
- تأكد من تشذيب الأشجار والشجيرات والعشب بشكل جيد
ضع في اعتبارك أن المظهر الخارجي الأنيق لا يبدو رائعًا فحسب ، بل يشير أيضًا إلى المشترين المحتملين أنك قد اهتممت جيدًا بالمكان.

5. العناية بالإصلاحات السريعة
لن يكون لديك الوقت لإجراء أي تجديدات كبيرة ، لذا ركز على الإصلاحات السريعة لمعالجة الأشياء التي قد تردع المشترين المحتملين. مسح المنزل والاهتمام بالإصلاحات السهلة:
- إصلاح البلاط السائب
- أحكم ربط الحنفيات المتسربة
- تنظيف الطلاء
- شد مقابض الأبواب والمقابض
- إزالة بقع السجاد
اعتمادًا على مقدار الوقت والمال الذي ترغب في إنفاقه لتجهيز المنزل ، قد ترغب أيضًا في تحديث التركيبات وشراء أجهزة جديدة وتركيب أجهزة جديدة على الخزانات وإعطاء الداخل طبقة جديدة من الطلاء (المحايد).

6. تحلية الصفقة
هناك طريقة أخرى لجعل المنزل والصفقة أكثر جاذبية وهي تقديم شيء لتحلية الصفقة. يمكنك عرض ، على سبيل المثال ، دفع بعض أو كل تكاليف نقل الملكية. يبحث المشترون عن صفقة ، لا سيما في سوق هابطة ، لذا ابذل قصارى جهدك لتجعلهم يشعرون أنهم يحصلون عليها.

6 نصائح قبل بيع أي عقار تجهيز العقار للبيع
تجهيز العقار للبيع
6 نصائح قبل بيع أي عقار

إعلانات ذات صلة

عندك عقارات وأملاك؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..