5 نصائح لأصحاب العقارات الجدد

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل... هذه 5 نصائح هامة للغاية لكل صاحب عقار جديد قبل ان يشرع في تأجير العقار الى شخص أخر لكي تتم العملية بنجاح وبدون أضرار.

1. إدارة الممتلكات بمهنية
من الجيد أن تتفاعل مع المستأجرين وتدير ممتلكاتك المستأجرة كما لو كنت شركة إدارة عقارات محترفة. يجب أن يكون التواصل مع المستأجر واضحًا ووديًا ومهنيًا.

يحتاج المستأجر إلى معرفة أن الشخص الذي يدير العقار يجب أن يؤخذ على محمل الجد. اتبع شروط عقد الإيجار بما في ذلك تحصيل متأخرات الإيجار ، والتحقق من الممتلكات للتأكد من صيانتها ، وإصلاح العناصر على الفور بعد الطلب ، وإذا لزم الأمر ، بدء الإخلاء على الفور إذا لم يتم السداد.

2. كن صارمًا في عملية الفحص
أحد أكثر الأجزاء صعوبة لكونك مالكًا هو اختيار مستأجر عالي الجودة. فحص المستأجرين صعب. إذا تم تسعير إيجارك بشكل تنافسي في السوق وفي حالة جيدة ، فمن المحتمل أن تتلقى الكثير من الاهتمام من المستأجرين المحتملين.

ستساعد عملية الفحص المدروسة جيدًا والمتطلبات المحددة للمستأجرين في التخلص من المستأجرين غير المؤهلين بسبب تاريخ الإخلاء أو الدخل المنخفض أو عوامل أخرى مثل امتلاك حيوان أليف.

اطلب من المستأجر إكمال طلب إيجار مكتوب. قم بتأكيد تاريخ إيجاراتهم ، وراجع دخلهم. يتبع العديد من الملاك قاعدة "الإيجار 3 مرات في الشهر" ، مما يعني أنه يجب على المستأجر تحقيق ما لا يقل عن ثلاثة أضعاف سعر الإيجار كل شهر. يعد إجراء فحص الائتمان والتحقق من الخلفية أمرًا قياسيًا في العقارات المؤجرة ، ولكنه ليس الشيء الوحيد المهم.

3. اتبع القوانين
بصفتك مالك العقار ، يُتوقع منك ومطلوب منك الامتثال لقوانين الإسكان العادلة. لسوء الحظ ، لا يعرف جميع الملاك القواعد قبل استئجار عقار. من الضروري أن تفهم قوانين المستأجر والمالك في ولايتك وأن تتبع القواعد لإبعاد نفسك عن دعوى قضائية.

4. الحصول على عقد إيجار شامل ومكتوب بشكل جيد
اتفاقية الإيجار الخاصة بك هي كل شيء كمالك. إنه عقد ملزم يشرح ما يمكن للمالك والمستأجرين فعله وما لا يمكنهم فعله ويوضح العملية لما سيحدث إذا تم كسر عقد الإيجار. قد يؤدي إبرام عقد إيجار من صفحتين معًا إلى قطعه في الوقت الحالي - ولكن في النهاية ، فإن الشيء الذي لم تتم معالجته بشكل صحيح في عقد الإيجار سيصبح مشكلة.

يجب أن يشتمل عقد الإيجار الخاص بك على المصطلحات الأساسية والبنود واللغة وفقًا لقوانين المستأجر والمالك في ولايتك ويمكن محامي العقارات صياغته. يجب أن يتناول عقد الإيجار الخاص بك أيضًا عناصر مثل:

1- صيانة الحديقة: بما في ذلك من هو المسؤول عن صيانة العشب وما يجب القيام به كجزء من تلك الصيانة.
2- وقوف السيارات: بما في ذلك أماكن وقوف المستأجرين وعدد السيارات المسموح بها في منطقة وقوف السيارات.
3- تعديلات الممتلكات مثل طلاء الجدران. إذا كنت ستسمح بإجراء تعديلات على العقار ، فهل تطلب إعادة طلاء العقار إلى اللون الأصلي عند الانتقال؟ هل يحتاج المستأجرون الموافقة على لون الطلاء قبل أن يتمكنوا من الرسم؟ اشرح أيضًا ما يحدث إذا لم يتبع المستأجر هذه القواعد ، مثل الخصم في وديعة الإيجار.
4- شرط الحيوانات الأليفة.
5- مكافحة الآفات.
6- استخدام العقار: إذا كنت تستأجر عقارًا سكنيًا ، فأنت تريد استخدام الوحدة للعيش وليس لإدارة الأعمال. اذكر بوضوح ما يمكن استخدام الخاصية وما لا يمكن استخدامه من أجله.
7- التأجير من الباطن: هل يسمح بالتأجير من الباطن؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهل يحتاج المستأجرون إلى موافقة مسبقة قبل أن يتمكنوا من التأجير من الباطن؟

5. الاستفادة من فرص الدخل الإضافي
تتيح بعض العقارات الفرصة لتحصيل دخل إيجار إضافي. على سبيل المثال ، يمكنك تحصيل إيجار إضافي خارج اتفاقية الإيجار القياسية الخاصة بك مثل:
- حظائر التخزين.
- مساحة المرآب.
- أماكن وقوف السيارات (خاصة في المناطق التي يكون فيها وقوف السيارات أعلى من سعره).
- الحيوانات الأليفة ، مثل وديعة الحيوانات الأليفة غير القابلة للاسترداد أو الرسوم الشهرية للحيوانات الأليفة (إذا سمحت قوانين مدينتك بذلك).

5 نصائح لأصحاب العقارات الجدد 5 نصائح لأصحاب العقارات الجدد
5 نصائح لأصحاب العقارات الجدد

إعلانات ذات صلة

عندك عقارات وأملاك؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..