5 نصائح قبل شراء شقة

قبل سنتين

حياكم الله زورار ومستخدمي موقع (مستعمل).

يمكن أن يكون شراء شقة طريقة رائعة للدخول في ملكية المنازل دون القلق بشأن جميع أعمال الصيانة التي تأتي مع منازل الأسرة الواحدة والمنازل المستقلة. يمكن لسكان الشقق أيضًا الاستفادة من المرافق المشتركة ، بالإضافة إلى جمعية الشقة لرعاية صيانة المبنى.

ومع ذلك ، فإن الشقق ليست مناسبة للجميع ، لذا فمن الأفضل أن تعرف ما هو نمط حياتك واحتياجاتك المالية أولاً.

ما هي الشقة؟
باختصار الشقة عبارة عن وحدة واحدة داخل عقار متعدد الوحدات ، وعادة ما يكون مبنى على طراز شقة أو منازل قائمة بذاتها أو منازل مستقلة.

يمكن أن تكون واحدة من عدة وحدات في هيكل مشترك مثل مبنى شاهق. أنت تمتلك وحدتك وحصة تناسبية من المناطق العامة ووسائل الراحة في المجتمع مع جيرانك ، والتي يمكن أن تشمل الحدائق والمسابح والملاعب والصالات الرياضية ومناطق تمشية الكلاب وغيرها من الأماكن العامة. وهذا يشمل أيضًا الأرض الموجودة أسفل الهيكل.

يدفع مالكو الشقق أيضًا ضرائب الممتلكات الخاصة بهم والمرافق والصيانة ، وأحيانًا للصيانة الخارجية أيضًا ، اعتمادًا على المجتمع.

يمكن أن تختلف جمعيات الشقق بناءً على متطلبات الملكية الفردية. قد يفرض البعض رسومًا إضافية لتغطية النفقات المشتركة ، مثل إصلاحات المباني غير المتوقعة أو وسائل الراحة الجديدة التي وافق عليها مجلس الشقة.

5 نصائح قبل شراء شقة

1. النظر في أسلوب حياتك
هل تكره جز العشب وتقليم الحدائق؟ ماذا عن جهاز ضغط المياة لغسل سيارتك؟ هل أموالك المالية تجعل الاضطرار إلى تخصيص 5000 دولار أو أكثر لوحدة أو سقف HVAC جديد للجراج يمثل عبئًا؟ إذا أجبت بنعم على هذه الأسئلة ، فقد يكون العيش في شقه مناسب لك.

ومع ذلك ، إذا كانت الرغبة في امتلاك فناء خلفي كبير تفوق الوقت الذي ستحتاجه لقضائه في صيانته ، فقد يكون نوع آخر من الممتلكات ، مثل المنزل الريفي أو منزل الأسرة الواحدة ، خيارًا أفضل بالنسبة لك. وبالمثل ، إذا كانت مشاركة الجدران أو الأسقف أو الأرضيات مع أحد الجيران تبدو غير جذابة ، فقد لا تكون الشقة هي الحل. تميل الشقق إلى العمل بشكل أفضل لمن يرتاحون لمعظم جوانب المعيشة في الشقة ، باستثناء الصيانة المدمجة.

2. العمل مع سمسار عقارات من ذوي الخبرة في الشقق
إذا كنت قد قررت أن شراء شقة تناسبك ، فسترغب في العثور على وكيل عقارات يراعي مصلحتك الفضلى. من الناحية المثالية ، ستحتاج إلى شخص لديه سجل حافل في الشقق حتى يتمكن من معالجة أي مخاوف قد تكون لديك وإرشادك خلال الخطوات الحاسمة ، مثل مراجعة وثائق اقتران الشقة.

يجب أن يعرف وكيلك تطورات الشقة في منطقتك وما هي المشكلات التي قد يواجهونها. الأشياء التي يمكن أن تؤثر سلبًا على حياتك في الشقة قد تشمل مشكلات التمويل المجتمعي ومشكلات البنية أو البنية التحتية داخل مبنى أو مباني المجتمع ، أو القواعد التي لا يمكنك الالتزام بها. سيتمكن الوكيل الجيد من إخبارك إذا كان هناك خلاف حول قضايا المجتمع ، وسيعرفون التطورات التي حققت أفضل أداء في قيم إعادة البيع.

3. تحديد أنواع وسائل الراحة التي تريدها
يمكن أن تقدم الشقق مجموعة متنوعة من وسائل الراحة. تأكد من معالجة أنواع وسائل الراحة التي تريدها ، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل الموقع والميزانية ، حتى تتمكن من العثور على المكان المثالي. إنك تشتري الوصول إلى هذه المرافق عند شراء وحدتك ، لذلك لا تخجل من وضعها في قائمة الرغبات.

ضع في اعتبارك أيضًا أن وسائل الراحة التي لا تخطط لاستخدامها - حمام سباحة ، على سبيل المثال - قد لا تزال تستحق الحصول عليها لأنك عندما تذهب لإعادة البيع ، فإن الشقة التي تفتقر إلى وسائل الراحة للآخرين في المنطقة قد تحقق مبيعات أقل سعر.

4. البحث عن شقة معتمدة من إدارة الإسكان المحلية
إذا كانت الشقة غير معتمدة من إدارة الإسكان الفدرالية ، فقد لا تتمكن من الحصول على الضمانات اللازمة لاثبات الملكية ومن ثم ضمها الى سجل اموالك.

5. مراجعة رسوم الجمعيات واللوائح
ستحتاج إلى دفع رسوم جمعية الشقة لصيانة العقار ووسائل الراحة فيه. راجع هذه الرسوم واسأل عما يتم تضمينه - عادة ما تكون الخدمات مثل إزالة الجليد والعناية بالحدائق وتنظيف المناطق العامة كذلك.

5 نصائح قبل شراء شقة 5 نصائح قبل شراء شقة
5 نصائح قبل شراء شقة

إعلانات ذات صلة

عندك شقق للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..