5 نصائح قبل شراء أرض لبناء منزل جديد

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل - نقاش جديد لعشاق شراء الاراضي لبناء منزل او عقار عليها، من خلال مجموعة من النصائح الهامة مصدرها خبراء العقارات.

عندما تتخذ قرارًا بشراء منزل ، هناك خياران أساسيان: تدقيق القوائم والعثور على منزل موجود مسبقًا يتحقق من جميع المواصفات التي تريدها ، أو بناء منزل جديد تمامًا ، مخصص لنمط حياتك المحدد. الطريقة الوحيدة للحصول على كل ما تتصوره حقًا لمنزل أحلامك هي شراء أرض لبناء منزل جديد والحصول على ما تريده بالضبط.

يمكن أن يكون شراء منزل بناء جديد قرارًا صعبًا ، ولكن مع الإعداد المناسب والسلوك المتفاني ، يمكن أن يكون مثيرًا ومفيدًا بشكل لا يصدق!

لمساعدتك في عملية بناء المنزل ، قمنا بتجميع قائمة من خمس نصائح لمساعدتك خلال هذا الوقت المثير. إذا كنت قد قررت اتخاذ القرار وبناء منزل أحلامك ، فتابع القراءة لمعرفة المزيد واكتشاف بعض النصائح المفيدة لضمان تجربة سلسة وممتعة!

1. إنشاء الفريق المثالي
تتمثل الخطوة الأولى لشراء منزل بناء جديد في تشكيل فريق ممتاز لوضعك على المسار الصحيح. أولاً ، ستحتاج إلى وكيل عقارات ذي خبرة وعلى دراية بمشاريع البناء الجديدة.

سيعمل سمسار العقارات هذا بأفضل ما لديك ، مما يمنحك نصائح حول الأسئلة التي يجب طرحها ، والتوصيات بشأن منشئ حسن السمعة ، ونصائح حول كيفية الاستفادة المثلى من ميزانيتك.

تحتاج أيضًا إلى العثور على وكيل عقارات متوافق معك. لا يحتاجون فقط إلى تكمل شخصيتك ، ولكن يجب أن يكونوا مرنين ومستعدين وراغبين في الحصول على كل ما كنت تحلم به في المنزل.

سيكون العضو التالي في فريقك هو شركة البناء المسؤولة عن إنشاء منزل أحلامك. سواء كنت تقوم بالبناء من البداية ، أو تعمل على تصميم منزل معًا ، أو تختار من بين مجموعة متنوعة من النماذج ، فأنت بحاجة إلى الحصول على نفس الصفحة التي يعمل بها المنشئ الخاص بك.

قم بأبحاثك ، فليس كل الشركات متشابهة. يعمل بعض المقاولين بصرامة مع البائعين المحددين وستحتاج إلى الموافقة على استخدام مصادرهم في كل شيء بدءًا من الأرضيات وحتى الأجهزة. سيوفر الآخرون مزيدًا من المرونة ، مما يسمح لك باختيار واختيار المكان الذي تأتي منه تركيباتك وميزاتك ، مما قد يسمح لك بتوفير المال على أسماء تجارية أكثر بأسعار معقولة.

بغض النظر عمن تختاره ، قم بأبحاثك ، وقم بإجراء بعض المقابلات ، وتأكد من أنها ستكون الشركة المناسبة لك!

2. البحث عن المقرض المناسب
بمجرد تعيين فريقك ولديك رؤية لمنزل أحلامك ، تحتاج إلى تحديد ميزانية، وامامك خياران اما ان تتكفل وحدك بالبناء لو كان لديك رصيد كافي، أو ستحتاج إلى مقابلة مؤسسة مالية ، أو سمسار رهن عقاري ، أو شركة مُقرضة أخرى لتحديد المبلغ الذي يمكنك تحمله وما الذي ستتم الموافقة عليه.

تمامًا كما هو الحال مع البناة ، ليس كل المقرضين متماثلين. تختلف قروض البناء اختلافًا طفيفًا عن قرض الرهن العقاري التقليدي حيث يتم إصدار قروض البناء على شكل شرائح أو سحوبات خلال عملية البناء. سيسمح لك ذلك بإجراء مدفوعات للمُنشئ الخاص بك ، مما يجعله سعيدًا ويتحرك سير العمل.

في كثير من الأحيان ، سيوصي المنشئ بمقرض لك ، ويطلب منك البعض استخدام المقرض المفضل لديهم فقط. سيكون هذا شيئًا آخر تريد أن تطلبه من المنشئ مقدمًا ، لأن المُقرض الذي يقترحونه قد لا يقدم أفضل صفقة.

3. التمسك بالميزانية
بمجرد أن تعرف ما تمت الموافقة عليه مسبقًا ، يمكنك إنشاء ميزانيتك. يعد الالتزام بميزانيتك أمرًا مهمًا للغاية عندما تقرر الانتقال إلى منزل بناء جديد ، لأنه من السهل الانغماس في إثارة تصميم المنزل واختيار تجهيزات من الدرجة الأولى والإنفاق الزائد. أثناء عملك خلال عملية اختيار التصميم واختيار الأجهزة وفحص خيارات التبليط ، قم بتدوين كل عملية شراء يتم إجراؤها. احتفظ بملاحظاتك منظمة وقم بإنشاء إحصاء مستمر للمبلغ الذي أنفقته ، وهذا سيساعدك على البقاء على المسار الصحيح ومنع تجاوز الميزانية.

بمجرد أن يكون لديك ميزانية محددة ، يمكنك تحديد ما الذي سوف تتفاخر به وأين ستخفض النفقات. إذا كان وجود أجهزة ذات علامات تجارية عالية في مطبخك يمثل أولوية قصوى بالنسبة لك ، فيجب أن تضع ذلك في الاعتبار في ميزانيتك وربما تقرر توفير بعض المال على أرضياتك عن طريق اختيار الخيار القياسي أو البحث عن أفضل صفقة أو مبيعات.

4. اختيار النموذج
أحد أكثر الخيارات شيوعًا في عقارات البناء الجديدة هو اختيار مطور يقدم مجموعة مختارة من خمسة أو ستة خصائص نموذجية لفحصها. ستكون قادرًا على التجول في كل تصميم تقدمه الشركة واختيار التصميم المثالي لنمط حياتك.

يتم تقديم هذه النماذج في شكل قمة ، وتتباهى بجميع الميزات ووسائل الراحة المذهلة لإغرائك باختيار هذا الطراز. ما عليك أن تضعه في اعتبارك أثناء تجولك في هذه المنازل هو أن النماذج تعرض عادةً أفضل الخيارات التي يقدمها المنشئ.

أثناء تجولك في نموذج الملكية ، تبدأ في الوقوع في حب أسلوب وجماليات المنزل ، مما يجعل من السهل للغاية تخيل نفسك وأنت تعيش في ذلك المنزل.

5. كن مفاوضًا
غالبًا ما تكون منازل البناء الجديدة خيارًا أكثر تكلفة من المسار التقليدي لاختيار منزل موجود مسبقًا. ومع ذلك ، هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها توفير المال أثناء عملية البناء. أفضل استراتيجية لديك؟ كن مفاوضًا صارمًا وحازمًا!

بمساعدة وكيل العقارات ذي الخبرة ، يمكنك العمل معًا للتفاوض بشأن أفضل صفقة من المقاول الخاص بك. شارك ميزانيتك مع سمسار عقاراتك ، وحدد المكان الذي تريد توفير المال فيه ، واكتشف المواضع التي ترغب في أن تكون مرنًا فيها وأين لن تتنازل عن ذلك.

إن لقاء المنشئ الخاص بك مع وضع خطة في الاعتبار سيساعدك ليس فقط في الحصول على أفضل صفقة ولكن سيسمح لك بالعثور على المنشئ المناسب لك ، أي شخص يرغب في العمل معك وتحقيق حلمك.

5 نصائح قبل شراء أرض لبناء منزل جديد 5 نصائح قبل شراء أرض لبناء منزل جديد
5 نصائح قبل شراء أرض لبناء منزل جديد

إعلانات ذات صلة

عندك أراضي للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..