5 طرق بسيطة للاستثمار في العقارات

قبل سنتين

حياكم الله زوار ورواد ومستخدمي موقع مستعمل..

يعد شراء وامتلاك العقارات استراتيجية استثمار يمكن أن تكون مرضية ومربحة. على عكس مستثمري الأسهم والسندات ، يمكن لمالكي العقارات المحتملين استخدام الرافعة المالية لشراء عقار عن طريق دفع جزء من التكلفة الإجمالية مقدمًا ، ثم سداد الرصيد ، بالإضافة إلى الفائدة ، بمرور الوقت.

في حين أن الرهن العقاري التقليدي يتطلب عمومًا دفعة أولى تتراوح من 20% إلى 25% ، فإن دفع 5% مقدمًا في بعض الحالات هو كل ما يتطلبه الأمر لشراء عقار بأكمله.

هذه القدرة على التحكم في الأصول لحظة التوقيع على الأوراق تشجع وكلاء العقارات وأصحاب العقارات ، الذين يمكنهم بدورهم الحصول على قروض عقارية ثانية على منازلهم من أجل سداد دفعات مقدمة على ممتلكات إضافية.

فيما يلي خمس طرق رئيسية يمكن للمستثمرين من خلالها جني الأموال من العقارات.

1. تأجير العقارات
يمكن أن يكون امتلاك العقارات المؤجرة فرصة رائعة للأفراد الذين لديهم مهارات "افعلها بنفسك" (DIY) والتجديد ، ولديهم الصبر لإدارة المستأجرين. ومع ذلك ، تتطلب هذه الاستراتيجية رأس مال كبير لتمويل تكاليف الصيانة الأولية وتغطية الأشهر الشاغرة.

2. مجموعات الاستثمار العقاري (REIGs)
تعتبر مجموعات الاستثمار العقاري (REIGs) مثالية للأشخاص الذين يرغبون في امتلاك عقارات للإيجار دون متاعب إدارتها. الاستثمار في REIGs يتطلب احتياطي رأس المال والوصول إلى التمويل.

REIGs هي مثل الصناديق المشتركة الصغيرة التي تستثمر في العقارات المؤجرة. في مجموعة الاستثمار العقاري النموذجية ، تشتري الشركة أو تبني مجموعة من المجمعات السكنية أو الشقق ، ثم تسمح للمستثمرين بشرائها من خلال الشركة ، وبالتالي الانضمام إلى المجموعة.

3. تجديد العقارات
تجديد العقارات والمنازل مخصص للأشخاص الذين لديهم خبرة كبيرة في تقييم العقارات والتسويق والتجديد. يتطلب تجديد المنزل رأس المال والقدرة على القيام بالإصلاحات أو الإشراف عليها حسب الحاجة.

4. صناديق الاستثمار العقاري (REITs)
يعتبر صندوق الاستثمار العقاري (REIT) هو الأفضل للمستثمرين الذين يرغبون في التعرض للمحفظة العقارية دون المعاملات العقارية التقليدية.

يتم إنشاء REIT عندما تستخدم شركة (أو صندوق استئماني) أموال المستثمرين لشراء وتشغيل ممتلكات الدخل. يتم شراء وبيع صناديق الاستثمار العقاري في البورصات الرئيسية ، مثل أي سهم آخر.

5. منصات عقارية على الإنترنت
منصات الاستثمار العقاري مخصصة لأولئك الذين يرغبون في الانضمام إلى الآخرين في الاستثمار في صفقة تجارية أو سكنية أكبر. يتم الاستثمار عبر منصات عقارية عبر الإنترنت ، تُعرف أيضًا باسم التمويل الجماعي العقاري. لا يزال يتطلب استثمار رأس المال ، على الرغم من أنه أقل مما هو مطلوب لشراء العقارات بشكل مباشر.

تربط المنصات عبر الإنترنت المستثمرين الذين يتطلعون إلى تمويل المشاريع مع مطوري العقارات. في بعض الحالات ، يمكنك تنويع استثماراتك بقليل من المال.

5 طرق بسيطة للاستثمار في العقارات 5 طرق بسيطة للاستثمار في العقارات
5 طرق بسيطة للاستثمار في العقارات

إعلانات ذات صلة

عندك خدمات عقارية؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..