5 اسباب تدفعك لبيع عقارك القديم

14:12:52 2021.11.25 [مكة]

حياكم الله في موقع مستعمل السادة الزوار الكرام، هل انت من هواة بيع عقارك كل فترة؟ هل لديك اسبابك الكافية لهذا، ربما يكون لديك أحد الاسباب الخمس التالية.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يبيعون منازلهم ، من تجنب الإصلاحات المكلفة إلى الانتقال إلى وظيفة جديدة واسباب اخرى نسردها بالتفصيل.

قد تكون القائمة الكاملة لأسباب البيع لا حصر لها ، لكن خبراء العقارات قاموا بتقسيم الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعل أصحاب المنازل يقررون البيع وكذلك التفكير في سبب كون عام 2022 وقتًا رائعًا للقيام بخطوتك.

1.الحاجة الى الاموال
قد يرغب أصحاب المنازل في بيع العقار بدافع الرغبة أو الضرورة. في حين أن بعض المالكين حريصون على تحقيق ربح ، قد يكون البعض الآخر أكثر اهتمامًا بالبيع بسرعة للحصول على نقود في البنك. أولئك الذين يتوقون إلى جني الأرباح قد يرغبون في تصفية منزل ثان مقابل إنفاق المال أو جني ربح من تجديدات المنزل.

تشير الأبحاث الحديثة إلى أن واحدًا من كل أربعة مشتري منازل اعتمد على "بنك الأم والأب" لشراء عقار في عام 2020 بسبب التأثير الاقتصادي لـ COVID-19. ويساهم أربعة من كل خمسة آباء في تكاليف معيشة أطفالهم أثناء التحاقهم بالجامعة - بما يعادل 360 جنيهًا إسترلينيًا أو أكثر شهريًا. يجب أن تأتي هذه الأموال من مكان ما ، وبيع منزل الأسرة لتقليص الحجم هو وسيلة شائعة لتحرير رأس المال اللازم.

2. ظروف سوق الإسكان المواتية
سواء كانت معدلات الرهن العقاري منخفضة أو متغيرة ، فإن ظروف سوق الإسكان هي الاعتبار الرئيسي عند اتخاذ قرار البيع أم لا، في بعض الأحيان يكون السوق جاهزًا للبيع ، والإغراء لا يقاوم.

تشمل الشروط الأخرى التي قد تشير إلى سوق بيع جيدة الطلب القوي على المشتري ، أو ارتفاع أسعار المنازل ، أو سوق العمل القوي ، أو زيادة أسعار الفائدة أو زيادة الإيجار. ومع ذلك ، من المرجح أن يشتري البائعون منزلًا آخر مما يعني أن أي ظروف بيع مواتية ستعمل ضدهم كمشترين.

3. تغيير متطلبات الحجم
سواء أكان ذلك يتعلق بالترقية أو التقليص ، مع تغير العائلات ، كذلك تتغير متطلبات ممتلكاتهم. يتخطى معظم المشترين لأول مرة منازلهم عندما يخططون لتكوين أسرة ويحتاجون إلى مساحة أكبر.

من ناحية أخرى ، عندما يتخرد الابناء وينفصلون في حياتهم ، تقل متطلبات المساحة ، وتأتي الرغبة في تقليص الحجم. يمكن أن تكون هذه التغييرات في متطلبات الحجم مسألة ملحة تتطلب بيعًا عاجلاً.

لذلك قد يكون تكبير الحجم حاجة ملحة وملحة. قد يسمح لك البيع لمشتري نقدي بالانتقال إلى منزل أكثر اتساعًا بسرعة.

4. تغيير في حالة العلاقة
تتغير العلاقات للأفضل أو للأسوأ ، ويمكن أن يتطلب الزواج أو الطلاق الحاجة إلى البيع بسرعة إلى حد ما. إذا كان كلا الشريكين يمتلكان منازل ولكنهما يريدان الانتقال معًا ، فقد يحتاج أحدهما أو كلاهما لبيع منزله.

في جانب أخر، قد ينفصل الشركاء ويحتاجون إلى بيع منزلهم المشترك إذا كان الرهن العقاري لا يمكن تغطيته براتب واحد. لذلك ، قد يتطلب الطلاق بيعًا أكثر إلحاحًا من شراكة جديدة.

5. تغيير الجيران
ربما لم يعد الحي الذي وقعت في حبه منذ سنوات هو المكان المثالي الذي كان عليه من قبل. يمكن أن تكون الزيادة في معدل الجريمة ، والتغيرات في مناطق تجمع المدارس ، وخطة لبناء طريق سريع جديد أو حتى تغيير في الجيران سببًا جيدًا مثل أي سبب للبيع والمضي قدمًا. قد يكون من المؤسف أن هذه التغييرات قد تؤدي إلى بيع عاجل.

لقد غير الوباء أولويات مشتري المنازل وأدى إلى مناطق ريفية كانت هادئة في السابق تشهد تدفقاً لأصحاب المنازل الجدد. سيرى العديد من السكان حيهم يتغير بشكل كبير في الأشهر المقبلة. إذا لم تعد تتعرف على مدينتك أو قريتك باعتبارها الموقع الذي اشتريت منه ، فقد يكون الوقت قد حان لبيع منزلك.

5 اسباب تدفعك لبيع عقارك القديم

إعلانات ذات صلة