10 خطوات لشراء منزل

قبل سنتين

حياكم الله زوار ومستخدمي موقع (مستعمل) ...

يتطلب شراء منزل الكثير من الوقت والجهد ، ولكن هذه الخطوات العشر يمكن أن تساعد في جعل عملية شراء المنزل قابلة للإدارة وتساعدك على اتخاذ أفضل القرارات الممكنة.

الخطوة 1: ابدأ البحث مبكرًا
بأسرع ما يمكنك ، ابدأ بقراءة مواقع الويب والصحف والمجلات التي تحتوي على قوائم بالعقارات. قم بتدوين منازل معينة تهتم بها وشاهد المدة التي تبقى فيها في السوق. أيضا ، لاحظ أي تغييرات في أسعار الطلب. سيعطيك هذا فكرة عن اتجاهات الإسكان في مناطق محددة.

الخطوة 2: حدد مقدار السعر الذي يمكنك تحمله
يوصي المقرضون عمومًا بأن يبحث الأشخاص عن منازل لا تزيد تكلفتها عن ثلاثة إلى خمسة أضعاف دخل الأسرة السنوي إذا كان مشترو المنازل يخططون لدفع 20% دفعة أولى ولديهم مبلغ معتدل من الديون الأخرى.

لكن يجب أن تتخذ هذا القرار بناءً على وضعك المالي. استخدم حاسبة القدرة على تحمل التكاليف لمعرفة مقدار المنزل الذي يمكنك تحمل تكلفته.

الخطوة 3: احصل على مؤهل وموافقة مسبقة للحصول على ائتمان لرهنك العقاري
قبل أن تبدأ في البحث عن منزل ، ستحتاج إلى معرفة المبلغ الذي يمكنك إنفاقه بالفعل. أفضل طريقة للقيام بذلك هي الحصول على أهليتك للحصول على قرض عقاري.

للحصول على التأهيل المسبق ، تحتاج فقط إلى تقديم بعض المعلومات المالية إلى مصرفي الرهن العقاري الخاص بك ، مثل دخلك ومقدار المدخرات والاستثمارات التي لديك.

سيراجع المُقرض الذي تتعامل معه هذه المعلومات ويخبرك بالمبلغ الذي يمكننا إقراضه لك. سيخبرك هذا النطاق السعري للمنازل التي يجب أن تبحث عنها. في وقت لاحق ، يمكنك الحصول على موافقة مسبقة للحصول على ائتمان ، والذي يتضمن تقديم مستنداتك المالية (قسائم الراتب ، وبيانات الحساب المصرفي ، وما إلى ذلك) حتى يتمكن المُقرض من التحقق من وضعك المالي وائتمانك.

الخطوة 4: ابحث عن وكيل العقارات المناسب
وكلاء العقارات شركاء مهمون عند شراء منزل أو بيعه. يمكن لوكلاء العقارات تزويدك بمعلومات مفيدة عن المنازل والأحياء التي لا يسهل على الجمهور الوصول إليها.

يمكن أن تكون معرفتهم بعملية شراء المنزل ومهاراتهم التفاوضية ومعرفتهم بالمنطقة التي تريد العيش فيها قيّمة للغاية. وأفضل ما في الأمر أنه لا يكلفك أي شيء لاستخدام وكيل - يتم تعويضهم من العمولة التي يدفعها بائع المنزل.

الخطوة 5: تسوق لشراء منزلك وتقديم عرض
ابدأ بجولة في المنازل في النطاق السعري الخاص بك. قد يكون من المفيد تدوين الملاحظات (باستخدام قائمة المراجعة المفيدة هذه) على جميع المنازل التي تزورها. سترى الكثير من المنازل! قد يكون من الصعب تذكر كل شيء عنهم ، لذلك قد ترغب في التقاط صور أو مقاطع فيديو لمساعدتك على تذكر كل منزل.

تأكد من إطلاعك على التفاصيل الصغيرة لكل منزل. على سبيل المثال:
1- اختبر السباكة عن طريق تشغيل الدش لمعرفة مدى قوة ضغط الماء والمدة التي يستغرقها الحصول على الماء الساخن
2- جرب النظام الكهربائي عن طريق تشغيل وإيقاف تشغيل المفاتيح
3- افتح وأغلق النوافذ والأبواب لمعرفة ما إذا كانت تعمل بشكل صحيح

من المهم أيضًا تقييم الحي وتدوين أشياء مثل:
1- هل البيوت الأخرى في الجوار بحالة جيدة؟
2- ما مقدار حركة المرور التي يحصل عليها الشارع؟
3- هل هناك مواقف سيارات كافية في الشارع لعائلتك وزوارك؟
4- هل يقع بالقرب من الأماكن التي تهمك: المدارس ومراكز التسوق والمطاعم والمتنزهات ووسائل النقل العام؟

خذ الكثير من الوقت الذي تحتاجه للعثور على المنزل المناسب. ثم اعمل مع وكيل العقارات الخاص بك للتفاوض على عرض عادل بناءً على قيمة المنازل المماثلة في نفس الحي. بمجرد أن تتوصل أنت والبائع إلى اتفاق بشأن السعر ، سيدخل المنزل في حساب الضمان ، وهي الفترة الزمنية التي تستغرقها لإكمال جميع الخطوات المتبقية في عملية شراء المنزل.

الخطوة 6: افحص للمنزل
عادة ، تتوقف عروض الشراء على فحص المنزل للممتلكات للتحقق من وجود علامات التلف الهيكلي أو الأشياء التي قد تحتاج إلى إصلاح. سيساعدك وكيل العقارات عادة في ترتيب إجراء هذا الفحص في غضون أيام قليلة من قبول البائع لعرضك. تحميك هذه الحالة الطارئة من خلال منحك فرصة لإعادة التفاوض على عرضك أو سحبه دون عقوبة إذا كشف الفحص عن أضرار مادية كبيرة.

ستتلقى أنت والبائع تقريرًا عن النتائج التي توصل إليها مفتش المنزل. يمكنك بعد ذلك تحديد ما إذا كنت تريد أن تطلب من البائع إصلاح أي شيء على العقار قبل إغلاق البيع. قبل إغلاق البيع ، سيكون لديك جولة في المنزل ، مما يمنحك الفرصة لتأكيد إجراء أي إصلاحات متفق عليها.

الخطوة 7: العمل على اختيار القرض الخاص بك
المقرضون لديهم مجموعة واسعة من برامج القروض بأسعار تنافسية وسمعة طيبة لخدمة العملاء الاستثنائية. سيكون لديك العديد من الأسئلة عند شراء منزل ، وسيساعدك أحد المصرفيين ذوي الخبرة والاستجابة في مجال الرهن العقاري على تسهيل العملية كثيرًا.

يهتم البعض بالحفاظ على دفعاتهم الشهرية منخفضة قدر الإمكان. يهتم الآخرون بالتأكد من عدم زيادة مدفوعاتهم الشهرية أبدًا. ولا يزال آخرون يختارون قرضًا بناءً على المعرفة بأنهم سينتقلون مرة أخرى في غضون سنوات قليلة.

الخطوة 8: قم بتقييم المنزل
سيقوم المقرضون بترتيب المثمن لتقديم تقدير مستقل لقيمة المنزل الذي تشتريه. المثمن هو عضو في شركة تابعة لجهة خارجية ولا يرتبط مباشرة بالمُقرض. سيسمح التقييم لجميع الأطراف المعنية بمعرفة أنك تدفع سعرًا عادلًا للمنزل.

الخطوة 9: تنسيق الأعمال الورقية
كما يمكنك أن تتخيل ، هناك الكثير من الأعمال الورقية المتضمنة في شراء منزل. سيقوم المُقرض الخاص بك بترتيب شركة ملكية للتعامل مع جميع الأعمال الورقية والتأكد من أن البائع هو المالك الشرعي للمنزل الذي تشتريه.

الخطوة 10: انهاء عملية البيع
في الختام ، ستقوم بالتوقيع على جميع الأوراق المطلوبة لإكمال عملية الشراء ، بما في ذلك مستندات القرض الخاص بك. عادةً ما يستغرق تمويل قرضك بضعة أيام بعد إعادة الأوراق إلى المُقرض. بمجرد تسليم الشيك إلى البائع ، تكون جاهزًا للانتقال إلى منزلك الجديد!

10 خطوات لشراء منزل 10 خطوات لشراء منزل
10 خطوات لشراء منزل

إعلانات ذات صلة

عندك شقق للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..