نصائح مهمة عند شراء منزل جديد في عام 2024

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد سنتعرف اليوم على نصائح مهمة عند شراء منزل جديد 2024، والتي تُعد إحدى القرارات المهمة والمؤثرة على حياة الأشخاص لفترة طويلة، لذا يتطلب الأمر التدقيق والاستعداد التام لهذه الخطوة من خلال دراسة سوق العقارات ومحاولة تحقيق توازن مثالي بين احتياجاتك الشخصية والوضع الاقتصادي لذا نقدم من خلال النقاش مجموعة من أهم النصائح التى تساعدك اتخاذ قرار مستنير يوفر لك منزل مثالى.[1]

 

شراء منزل جديد 2024

نصائح مهمة عند شراء منزل جديد في عام 2024 نصائح مهمة عند شراء منزل جديد
نصائح مهمة عند شراء منزل جديد

عند شراء منزل جديد يتوجب عليك إتباع مجموعة من النصائح حتى تحظى بمنزل يلائم احتياجاتك ويوفر لك الراحة المطلوبة وتتمثل هذه النصائح فيما يلي: 

الجودة

قد يصعب إيجاد منزل يحتوى على العديد من الرفاهيات والكماليات ولكن يشترط أن يكون أساس المنزل ذات جودة مقبولة وصناعة مميزة وقبل عملية الشراء يشترط أن تتفحص المنزل بعناية قبل الشراء كما يجب أن تقوم باستشارة الخبراء. 

احتمالات النمو

يجب أن تأخذ في الاعتبار مجموعة عوامل أهمها المساحة فيفضل أن تكون هذه المساحة تناسب أحتاجك الحالى والخطط المستقبلية مثل خططك لزواج أو عدد الأبناء، وإذا كان المنزل يبعد عن الأهل والأصدقاء يجب أن توفر غرفة إضافية لهم للاستعداد لزيارات.

شراء منزل جديد

كما يجب أن وتتوفر لديك مساحة إضافية في حال رغبت في إضافة عدد سرائر أكبر فيجب على الأقل أن يكون من لك يلائم خطط المستقبلية حتى 5 سنوات قادمة.

حساب التكلفة الإجمالية لامتلاك منزل

عليك حساب إجمالى تكلفة المنزل وتحديد ما إذا كانت تتناسب مع وضعك المالى ام لا، علمًا بأن إجمالي التكلفة لا يتوقف فقط على مبلغ شراء المنزل أو الأقساط بل تشمل فواتير الكهرباء والغاز ومصروفات الصيانة ورسوم الضريبة العقارية والصرف الصحي، والأمن ورسوم اتحاد الملاك لذا في هذا الأمر خصيصاً ينصح باستشارة الوكيل العقارى الخاص بك وسيقوم بحساب التكلفة كاملة ومن ثم استنتاج رقم تقدير التكاليف السنوية والشهرية التي تتحملها عند امتلاك للمنزل.

منزل جديد

دورة حياة الأشياء

جودة الأثاث والكهرباء في المنزل لا تقل أهمية عن جودة المبانى والأساس حتى لا تضطر إلى استبدالها بعد فترة من الاستخدام، لذا احرص على اختيار سجاد وستائر ذات جودة عالية ودورة حياة طويلة.

ملاءمة تصميم المنزل للتفضيلات

عليط بتفقد التصميم الداخلي والخارجي للمنزل والتحقق من انسجامهما معًا كما يلزم أن تتأكد من انسجام التصميم مع تفضيلاتك وذوقك الشخصي.

تصميم داخلي للمنزل

الموقع

موقع المنزل واحد من أهم نصائح شراء منزل جديد حتى تنعم بالراحه والاسترخاء في منزلك وبدون مشاكل لان الموقع المزعج أو السيئ سيجعل أوقات تواجدك فى المنزل غير مريحة وربما تضطر إلى تغير موقعك. 

الجيران

ينصح أن تكون على علم بطبيعة سلوك الجيران المحيطة خاصة بعد الانتهاء من عملهم وطبيعة الأنشطة التى يمارسونها فلا يمكن الحكم على المنزل إلا فترة الليل وتحديد ما إذا كانت الجيران مزعجة أو هادئة.

شراء منزل جديد أمر يتطلب الحرص الشديد وتفقد جميع العوامل حتى تحقق النتيجة المطلوبة لتصل إلى غايتك التي تناسب احتياجات خاصة أن شراء منزل جديد يتكرر كل يوم بل هي خطوة تتعايش معاها لفترة طويلة حتى أنها يمكن أن تستمر لبقية حياتك، عليك مطابقة العوامل المذكورة مع المنزل التي ترغب بشراء في شرائه لتحديد ما إذا كان يوافق هذه المعايير أم لا.

الحصول على منزل جديد

التهوية والإضاءة

تهوية المنزل من العوامل المؤثرة في جمالية المنزل وكذلك الإضاءة فهذان العاملين يساعدان على توفير بيئة صحية تبعث شعور بالاسترخاء والراحة لذلك احرص على اقتناء على منزل ذات شرفات واسعة وشبابيك تساعد على دخول الشمس لتوفير بيئة مشرقة.

المراحيض

لابد من توافر عدد كافي من المراحل في المنزل حتى يتم تخصيص الحمامات للوالدين وحمام اخر للصغار وحمام ثالث لضيوف فهذا يساعد على توفير خصوصية الكاملة لجميع أفراد المنزل كما يعزز من نظافة المنزل وجماليته.

عناصر الفحص الأساسية عند شراء المنزل

مجموعة من العوامل يتوجب عليك فحصها جيدا والتأكد من سلامتها قبل شراء منزل جديد وهذه العوامل فيما يلى:

فحص الكهرباء

يتوجب عليك فحص جودة الأفياش في المنزل والتأكد من سلامة تركيب هذه الأفياش ومدى تحملها للأحمال الكهرباء.

يجب ايضا توزيع وحدات الاناره بشكل متساوي على المفاتيح وفحص جودة طبلون الكهرباء مع ضرورة توصيل التأريض وفحص سلام التركيب قواطع الطبلون. 

فحص السباكة

يجب عليك التأكد من جودة الأدوات الصحية ومدى كفاءتها لتصفية المياه مع ضرورة وجود ميول المياه تجاه الصفايات ووجود المزاريب ومجاري تصريف الأمطار.

يجب أيضاً فحص جودة مواسير السباكة الخارجية والتأكد من جودة سخان المياة ونوعه، تأكد من جودة مضخة المياه وقوة الدفع وقياس ملوحة المياة.

فحص الجدران

يجب ايضاً فحص جودة الدهانات في المنزل وتتبع آثار التسريب والترطيب مع فحص تصدعات أو الشقوق والتاكد من تعامد جميع الزوايا الفراغ بزاويه قائمه وفحص كورنيش الجدران.

يجب أيضاً التأكد من العذر الحراري للجدران الخارجيه وفحص جودة السيراميك وفحص ارتفاع جدار ذروة السطح.

اقرأ أيضاً.. تعرف على أسعار تذاكر قطار الحرمين من المدينة إلى مكة 2024.

المصادر:

  1. swisslife

إعلانات ذات صلة

عندك عقارات وأملاك؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..