مليون ريال لنزع ملكية عقارات في المدينة

قبل 10 سنوات

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية قرارات بالموافقة على نزع ملكية عدد من العقارات بالمدينة المنورة لصالح إنشاء عدد من المشروعات البلدية الجديدة وتعويض أصحابها وفقاً للإجراءات النظامية المقررة .

وتضمنت القرارات نزع ملكية أربعة عقارات لصالح التنظيم بمواقع متفرقة بأحياء النخيل والزهرة والسقيا والأصفرين والعصبة بالمدينة المنورة، وصرف تعويضات إجمالية قدرها 7.441.816 ريالاً لأصحابها من الميزانية المعتمدة لتنفيذ هذه المشروعات للعام المالي 1434- 1435ه .

كما أصدر سموه قراراً بنزع ملكية عقار لصالح التنظيم بحي العوالي وصرف تعويض قدره 521.400 ريال لصاحبه على أن تنتقل ملكية العقار المنزوع لأمانة المنطقة . وتضمنت القرارات نزع ملكية عقارين آخرين لصالح التنظيم في مخططات أحياء "ذو الحليفة" وحي أبو كبير والسقيا والأصفرين، وصرف تعويض قدره 2.692.760 ريالاً لمالكيهما، بالإضافة إلى نزع ملكية أجزاء من 3 عقارات آخري في مواقع متفرقة وتعويض ملاكها بملبغ وقدره 1.439.203 ريالات.

كما أصدر سمو وزير الشؤون البلدية والقروية قرار بنزع ملكية جزء من أرض مملوكة لأحد المواطنين بحي قربان بالمدينة المنورة لصالح التنظيم وتعويضه عما زاد عن النسبة التخطيطية المجانية بمبلغ وقدره 7.278.360 ريالاً وانتقال ملكية كامل المساحة المقتطعة لأمانة المنطقة، كذلك الموافقة على نزع ملكية عقار يعود لورثة أحد المواطنين لصالح تنظيم شارع بعرض 20 متراً بمخطط العزيزية رقم ( 7 / ت / المعدل ) وتعويضهم بأرض بديلة بنفس المخطط .

http://www.alriyadh.com/net/article/886885

مليون ريال لنزع ملكية عقارات في المدينة

إعلانات ذات صلة

عندك عقارات وأملاك؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..