لماذا يجب عليك تسجيل عقارك قبل البيع

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل...

تعتبر الأراضي والعقارات من بين الأصول الأكثر قيمة بالنسبة للفرد أو الشركة ، لذلك ليس من الصعب فهم أهمية التسجيل خصوصا قبل الشروع في عمليات البيع.

متى يمكنك التسجيل؟
هناك ظروف يكون فيها التسجيل إلزاميًا ، على سبيل المثال ، عند نقل ملكية الأرض ، أو منح / التنازل عن عقد إيجار لمدة تزيد عن عدد محدد من السنوات وفق القانون المحلي للدولة.

حتى إذا لم تجد نفسك في ظروف يكون فيها التسجيل إلزاميًا ، فلا يزال من المستحسن أن تقدم طلبًا للتسجيل الطوعي للاستفادة من المزايا التي تأتي مع التسجيل.

فوائد تسجيل العقارات والاراضي
يوفر تسجيل الأرض ضمانًا مدعومًا من الدولة يؤمن ملكية العقار. هذا يعني أنه في حالة حرمانك من ملكية الممتلكات الخاصة بك بسبب خطأ أو حذف في السجل ، أو لأن السجل بحاجة إلى تصحيح ، فسيتم عادةً تعويضك.

يساعدك تسجيل الأراضي على حماية أرضك من الاحتيال ومقاومة طلبات الطرف الثالث للملكية السلبية ("حقوق المستقطنين") على أرضك وممتلكاتك. كما أنها تحمي سندات الملكية من الضياع أو التلف.

يسهّل التسجيل شراء العقارات وبيعها حيث سيتم الاحتفاظ بجميع معلومات ملكية العقار اللازمة للنقل مركزيًا من قبل السجل العقاري. وهذا يعني أنه من الأسهل التحقق من مالك العقار والمزايا والأعباء المرتبطة بالأرض. إذا لم تكن الأرض مسجلة ، يتعين على الناقل الحصول على صكوك الملكية من العميل أو مقرض الرهن العقاري وفحصها ، وكل ذلك يكلف الوقت والمال.

لماذا يجب عليك تسجيل عقارك قبل البيع لماذا يجب عليك تسجيل عقارك قبل البيع
لماذا يجب عليك تسجيل عقارك قبل البيع

إعلانات ذات صلة

عندك عقارات وأملاك؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..