كيف يحدد وكلاء العقارات قيم المنزل

قبل سنتين

حياكم الله زوار ومستخدمي موقع مستعمل...

إذا سألت شخصًا ما عن قيمة منزله ، فإنه يميل إلى المبالغة في تقديره. الكل يريد أن يعتقد أن منزله أفضل قليلاً مما هو عليه في الواقع. إذا كنت تبيع منزلك ، فمن المهم أن تعرف قيمته الحقيقية. من الصعب جدًا اكتشاف ذلك بنفسك.

هناك مواقع على الإنترنت ستمنحك قيمًا تقديرية للمنزل ، لكنها ليست دقيقة جدًا ويمكنك الحصول على تقديرات مختلفة كثيرًا من موقع إلى آخر. إذا كنت تريد معرفة القيمة الحقيقية لمنزلك ، فمن الأفضل التحدث إلى وكيل عقارات.

يحدد وكلاء العقارات قيم المنزل من خلال القيام بما يعرف بتحليل السوق التنافسي أو اختصارًا "CMA". عند معرفة قيمة المنزل ، سيبحث الوكيل العقاري في موقع العقار ، وحالة العقار ، وحالة سوق الإسكان في منطقتك.

ايضاً سيأخذون في الاعتبار أشياء مثل عمر المنزل ، والمساحة المربعة ، وعدد غرف النوم والحمامات ، وما إذا كان قد تم إجراء أي تحديثات مؤخرًا ، وعدد من العوامل الأخرى. سوف ينظرون بعد ذلك إلى المنازل المماثلة في المنطقة التي تم بيعها مؤخرًا وما إذا كان السوق يتجه صعودًا أم هبوطًا بشكل عام.

باستخدام كل هذه المعلومات ، يمكن للوكيل العقاري أن يمنحك تقديرًا دقيقًا للغاية لما يمكنك بيع منزلك من أجله.

قبل أن يشتري شخص ما منزلًا ، من الشائع الحصول على تقييم لأن معظم المقرضين يرغبون في معرفة ما يعتقده المحترف أنه يستحق المنزل قبل أن يكونوا على استعداد لإقراض المال مقابله.

يركز المثمن العقاري بشكل أساسي على المبيعات التي أغلقت مؤخرًا والمبيعات المعلقة من أجل تحديد قيمة المنزل. يمكن أن يكون هذا دقيقًا إلى حد ما ولكن الوكيل العقاري يأخذ الأمور خطوة إلى الأمام من خلال النظر أيضًا في أسعار القائمة الحالية والمخزون المتاح ومتوسط ​​الوقت الذي يستغرقه بيع العقار.

بالإضافة إلى كل ماسبق، فإن الاستعانة بخبير عقاري يكلف المال ، ولكن الوكيل العقاري غالبًا ما يجري تحليلًا تنافسيًا للسوق مجانًا.

بالطبع من المهم الإشارة إلى أن تحديد القيمة السوقية الحالية لقطعة من العقارات ليس علمًا دقيقًا. وفي النهاية ، يستحق المنزل كل ما يرغب شخص ما في دفعه مقابله. لكن وكلاء العقارات يعيشون ويتنفسون الأسواق التي يعملون فيها وتضمن هذه التجربة حصولك على أدق تقييم ممكن.

كيف يحدد وكلاء العقارات قيم المنزل كيف يحدد وكلاء العقارات قيم المنزل
كيف يحدد وكلاء العقارات قيم المنزل
عندك عقارات وأملاك؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..