كيف تبيع قطعة ارض خاصة بك بسرعة وبأفضل سعر

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل

إنه لأمر مدهش كيف أن القليل من الجهد يمكن أن يؤتي ثماره بطريقة كبيرة في المساعدة على بيع الممتلكات الريفية. من عمليات التنظيف البسيطة والإصلاحات السريعة إلى حفظ السجلات والتوثيق المناسبين ، هناك عدد من الأشياء التي يمكن لمالكي العقارات القيام بها للمساعدة في تحقيق بيع أرضهم في الوقت المناسب وبشكل مربح.

تعزيز جمالية العقار
من اللحظة التي يصل فيها المشتري المحتمل إلى عقار ما ويسير في طريق المدخل ، فإنهم يأخذون ما يحيط بهم ويشكلون رأيًا حول شراء العقار أم لا. بمجرد أن يضع المشتري الانطباع الأول في ذهنه ، من الصعب تغييره.

يمكن للبائع ببساطة قص مدخل العقار أو التقاط أي قمامة ربما تم إلقاؤها. وهناك طريقة أخرى غير مكلفة لتحسين جاذبية العقار وهي البوابة الجديدة.

غالبًا ما تصنع البوابات القديمة مواقع أعشاش للدبابير . لا شيء سيوقف المشتري أسرع من تعرضه للدغة أثناء فتح أو إغلاق البوابة. لا يتعين على البائع بناء مدخل صخري فاخر أو بوابة فقط لتحسين المظهر ، ولكن يمكن لبوابة ومشاركات جديدة أن تحدث فرقًا كبيرًا.

الشقوق العميقة والانجراف والبوابة الصدئة تترك انطباعًا أولًا سيئًا.
الطريقة التالية لتحسين جاذبية البيع هي طريق المدخل. يجب على مالكي الأراضي التأكد من خلو طريق المدخل من الانجراف والرشقات. بعد كل شيء ، لا يريدون أن يكون الانطباع الأول للمشتري هو ذلك الذي يتركه رأسه في سقف شاحنته عندما يصطدم بشق عميق أثناء قيادته للسيارة.

إذا كان هناك بئر عند المدخل ، فمن المهم أن تجعل تأكد من أنها في حالة جيدة وأن النهايات مرئية بوضوح. لا يريد أي بائع أن يسمع أنه يحصل على فاتورة عن الأضرار التي لحقت بمركبة مشتر محتمل بسبب هروبه من حافة الممر.

من المفيد أيضًا وجود منطقة داخل البوابة يتم تطهيرها وقصها بحيث يمكن للمشترين ترك سياراتهم داخل البوابة وخارج الطريق أثناء التجول في العقار مع وسيط.

بمجرد الوصول إلى العقار ، إذا كان هناك طريق رئيسي ، فمن الممارسات الجيدة جز الطريق وإصلاح أي شقوق أو فتحات. لا يبحث العديد من المشترين هذه الأيام عن المزيد من المشاريع ، بل يبحثون عن أرض تعتبر "جاهزة للانتقال إليها".

يمكن لبضع ساعات من عمل الجرافة أن تحدث فرقًا كبيرًا في سعر البيع النهائي للعقار.

الاحتفاظ بالسجلات والمعلومات المناسبة عن الممتلكات الخاصة بك
هناك طريقة أخرى يمكن للبائعين من خلالها زيادة فرصهم في بيع ممتلكاتهم وهي الاحتفاظ بالسجلات والصور المناسبة. بالنسبة للأشجار ، فإن السؤال الأكثر شيوعًا الذي يطرحه المشترون المحتملون هو "كم عمر هذه الأشجار؟" يمكن للبائع إعداد الوسيط بشكل أفضل من خلال توفر المعلومات حول السنة التي تم فيها زرع الأشجار وإجراءات تحضير الموقع التي تم إجراؤها.

مزيد من التفاصيل ، مثل مصدر الشتلات وخطة الحصاد ، مفيدة أيضًا. إذا كان حامل الخشب قابلاً للتسويق ، فيجب أن يكون لدى البائع معلومات مثل وقت تخفيفه ، ومقدار الحجم الذي تم إزالته وحجم الأخشاب المقدر حاليًا.

تعيين حدود واضحة للارض
أخيرًا ، لتسهيل عثور المشترين على الخطوط الحدودية للممتلكات ، يمكن للبائع وضع علامة على العقار. من الممارسات الجيدة تحديد الزوايا أو خطوط الحدود التي يصعب رؤيتها.

سيشعر المشتري بشعور أفضل تجاه العقار إذا لم يكن مضطرًا إلى تخمين مكان خط الحدود.

من المهم أيضًا إخبار الوسيط الخاص بك بأي مخاطر على الأرض ووضع علامة عليها أيضًا. قد تكون الأخطار الشائعة هي الآبار القديمة ، أو المجاري الباهتة أو معبر الخور الخطير. يرى الوسيط مئات العقارات كل عام وقد لا يتذكر دائمًا كل ما ناقشته عندما أدرجته معه.

كيف تبيع قطعة ارض خاصة بك بسرعة وبأفضل سعر كيف تبيع قطعة ارض خاصة بك بسرعة وبأفضل سعر
كيف تبيع قطعة ارض خاصة بك بسرعة وبأفضل سعر
اراضي للبيع - أرشيفية

إعلانات ذات صلة

عندك أراضي للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..