كيف تبحث عن عقار على الانترنت

قبل 12 شهر

حياكم الله زوار ومستخدمي موقع مستعمل...

تخبرنا الأرقام الموثقة أن 90% من مشتري المنازل يبدؤون البحث عن منزل على الإنترنت. ولماذا لا يفعلون؟ الإنترنت هو أداة بحث قيّمة للغاية يمتلكها معظمنا في متناول أيدينا.

هناك الكثير من المعلومات المتاحة ، لكن وجود الكثير من المعلومات سيف ذو حدين. يتيح لك الوصول إلى الكثير من المعلومات اتخاذ قرار مستنير ، ولكنه قد يكون أيضًا مربكًا.

لتسهيل الأمور قليلاً ، سنشارك بعض النصائح حول كيفية البحث عن عقار على الإنترنت.

هناك عدد من المواقع الشعبية التي ستتيح لك البحث عن منازل عبر الإنترنت. ومن أشهرها موقعنا هذا (مستعمل)، الكثير من هذه المواقع لديها نفس المعلومات والكثير منها تبدو متطابقة تقريبًا. على سبيل المثال ، يمكنك الانتقال إلى مربع البحث في الموقع لتحديد المدينة او السعر او اي تفاصيل أخرى للعقار.

على الرغم من أن العديد من المواقع الشهيرة تحتوي على الكثير من المعلومات نفسها ، إلا أن بعض المواقع لديها معلومات لا تمتلكها المواقع الأخرى. لذا فإن أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها هو إجراء بحث مشابه على عدد من مواقع الويب المختلفة. قد تحصل على الكثير من نفس المعلومات ، ولكن يمكنك أيضًا اكتشاف بعض الأحجار الكريمة غير المتوفرة في بعض المواقع الأخرى.

بالطبع ، قبل البدء في البحث في قواعد البيانات التي توفرها هذه المواقع ، هناك بعض الأشياء الأخرى التي يجب عليك الاهتمام بها. خذ بعض الوقت لمعرفة ميزانيتك حتى تعرف المبلغ الذي يمكنك دفعه كل شهر. بالإضافة إلى مدفوعات الرهن العقاري ، سيكون لديك أشياء مثل التأمين على المنازل وضرائب الممتلكات والمرافق والمصروفات الأخرى.

بمجرد أن تكون لديك ميزانية وتعرف المبلغ الذي يمكنك إنفاقه ، فمن الجيد أيضًا أن تحصل على موافقة مسبقة للحصول على قرض. عندما تعرف المقدار الذي يرغب المقرض في إعطائه لك ، ستعرف النطاق السعري الذي يجب أن تنظر إليه عند بدء البحث عن منزل. لا تزال فكرة جيدة أن تفكر مليًا في ميزانيتك قبل التحدث إلى المقرض رغم أنه من الممكن أن يقرضك المُقرض أموالًا أكثر مما يمكنك سداده بشكل مريح.

بعد أداء واجبك فيما يتعلق بالمبلغ الذي يمكنك إنفاقه ومقدار الأموال التي يرغب المُقرض في إعطائها لك ، هناك عدد من الاعتبارات الأخرى. ابحث في الحي الذي قد ترغب في العيش فيه. كم يبعد هذا الحي عن عملك؟ هل توجد مدارس جيدة في المنطقة؟ هل توجد مطاعم ودور سينما وترفيه في المنطقة؟ فكر في الأشياء التي تهمك وتأكد من توفرها في الحي الذي قررت النظر إليه.

على الرغم من أن 90% من المشترين يبدؤون البحث عن منزل عبر الإنترنت ، يستخدم معظمهم خدمات متخصص في العقارات عندما يحين الوقت لبدء التجول في المنزل فعليًا. سيتمكن الوكيل العقاري من دخولك إلى المنزل حتى تتمكن من إلقاء نظرة قبل تقديم عرض وسيكون بمقدوره إرشادك خلال العملية برمتها من البداية إلى النهاية. الوكيل العقاري الجيد يستحق وزنه ذهباً.

كيف تبحث عن عقار على الانترنت

إعلانات ذات صلة