كل ما تريد معرفته عن التأجير من الباطن

قبل سنة

حياكم الله زوار ومستخدمي موقع مستعمل..

التأجير من الباطن. من المحتمل أنك سمعت المصطلح عدة مرات من قبل ، لكنها إحدى تلك الكلمات التي لا تقدم تعريفًا واضحًا. إذا كنت ، مثل كثيرين غيرك ، غير متأكد من معنى التأجير من الباطن ، فلا داعي للقلق. لقد قمنا بتغطيتك بكل ما تحتاج لمعرفته حول التأجير من الباطن وما إذا كانت هذه هي الخطوة المناسبة لك.

ما هو التأجير من الباطن؟
عقد الإيجار من الباطن ، الذي يُطلق عليه أحيانًا عقد إيجار من الباطن ، هو عقد يؤجر بموجبه المستأجر شقته لشخص آخر بينما لا يزال اسمه في عقد الإيجار. يشار إلى المستأجر الأصلي بالمؤجر من الباطن ، والمستأجر الجديد يشار إليه بالمستأجر من الباطن.

هذا يختلف عن مجرد تأجير غرفة لزميل في الغرفة. عند التأجير من الباطن ، يكون اسم المستأجر الأصلي فقط في عقد الإيجار. في حالة شريك الغرفة ، يتم تسمية جميع المستأجرين في عقد الإيجار.

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل شخصًا ما يختار تأجير شقته من الباطن. في بعض الأحيان يجب على الشخص مغادرة شقته قبل انتهاء عقد الإيجار. أو ربما يجب على المستأجر الانتقال من المدينة لفترة طويلة من الزمن. يسمح التأجير من الباطن للمستأجرين بتجنب كسر عقد الإيجار وتوفير المال إذا كانوا يعتزمون العودة بعد فترة من الزمن.

كيفية تأجير شقة
يمكن أن يكون تأجير شقة من الباطن تجربة سهلة وخالية من المشاكل إذا كنت تعرف ما تفعله وتستغرق وقتًا للقيام بذلك بشكل صحيح. لسوء الحظ ، قد يكون هذا صعبًا إذا كنت في عجلة من أمرك للخروج من المدينة. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية تأجير شقة من الباطن.

1. تأكد من أنه مسموح لك بالتأجير من الباطن
من أكثر الأمور المربكة حول التأجير من الباطن هو تحديد ما إذا كان مسموحًا لك فعل ذلك أم لا. هناك قوانين مختلفة بخصوص التأجير من الباطن على مستوى الولاية والبلدية. ناهيك عن أن المالك قد يكون لديه بند يناقش التأجير من الباطن مكتوبًا في اتفاقية الإيجار الخاصة بك.

هذا هو السبب في أنه من الضروري التأكد من أنه مسموح لك قانونًا بالتأجير من الباطن. راجع عقد الإيجار واتفاقية الإيجار تمامًا وابحث عن أي شيء يذكر المستأجرين من الباطن والتأجير من الباطن. في بعض الأحيان ، لا يريد الملاك أي شخص آخر غير المستأجر الذي تم فحصه ، أن يعيش في ممتلكاتهم. إذا كنت لا ترى بندًا في عقد الإيجار ، فتأكد من سؤال المالك.

قد يرفضون السماح لك بالتأجير من الباطن ، حتى إذا نصت قوانين الولاية والبلدية على ذلك. إذا رفضوا "بشكل غير معقول" السماح لك بالتأجير من الباطن ، يمكنك مقاضاتهم أمام المحكمة. ومع ذلك ، إذا كان رفضهم معقولاً ، فلا يُسمح لك قانونًا بالتأجير من الباطن. إذا وجدت أنه مسموح لك بالتأجير من الباطن والحصول على إذن المالك ، فتأكد من الحصول عليه كتابيًا.

2. تحقق من مزود التأمين الخاص بالمستأجر
يغطي تأمين المستأجر عادةً متعلقاتك في حالة السرقة ويحد من مسؤوليتك في حالة إصابة شخص ما في منزلك. قد يؤدي أيضًا إلى تمديد تغطية نفقات المعيشة الخاصة بك إذا كنت ، لسبب ما ، غير قادر على شغل المنزل الذي تقيم فيه حاليًا.

قبل التأجير من الباطن ، تحقق من مزود التأمين الخاص بالمستأجر لتحديد ما إذا كانت تغطيتك تمتد إلى المستأجرين من الباطن. إذا لم يكن الأمر كذلك ولم يكن لدى المزود أي شروط، فقد تضطر إلى إزالة متعلقاتك الشخصية من المنزل. سيمنعك هذا من الاضطرار إلى تغطية أي ضرر يلحق بممتلكاتك من جيبك ينجم عن مستأجر فرعي. تذكر ، لقد دفعت مبلغ التأمين عندما انتقلت إليه. لذلك ، فإن الأضرار التي تسبب فيها المستأجر الجديد هي أموال من محفظتك.

3. توقيع اتفاقية إيجار من الباطن
بعد العثور على المستأجر من الباطن المثالي ، يمكنك حينئذٍ جعلهم يوقعون على اتفاقية إيجار من الباطن. هناك العديد من قوالب الاتفاقيات الفرعية عبر الإنترنت والتي يمكنك تخصيصها لتناسب احتياجاتك.

ومع ذلك ، قد يكون من الجيد أن تطلب من المالك بعض المساعدة. يمكنهم تقديم اقتراحات لأية بنود لإضافتها أو حذفها. بمجرد التوقيع على اتفاقية الإيجار من الباطن واستلام الدفعة - تهانينا! لقد استأجرت شقتك رسميًا من الباطن.

هل يجب أن تؤجر من الباطن؟
يتيح لك تأجير شقتك من الباطن رؤية الجانب الآخر من الإيجار ، أي جانب المالك. يمكن أن يكون التأجير من الباطن شقتك أمرًا مرهقًا وصعبًا بصراحة. من العثور على المستأجر المناسب لتحصيل مدفوعات الإيجار من أي مكان قد تكون فيه ، فإن التأجير من الباطن ليس لضعاف القلوب.

ومع ذلك ، قبل اتخاذ قرار ، من الأفضل فهم إيجابيات وسلبيات التأجير من الباطن.

إيجابيات التأجير من الباطن
- تجنب كسر عقد الإيجار مبكرًا - سواء كنت ستنتقل بعيدًا أو تذهب في إجازة طويلة ، يمكن أن يساعدك التأجير من الباطن على - تجنب كسر عقد الإيجار الخاص بك والذي يمكن أن يضر بتاريخ المستأجر الخاص بك وينتج عنه دفع غرامة.
- تجنب خسارة المال - إن دفع إيجار شقة لا تعيش فيها ليس مجرد مضيعة للوقت ... إنه إهدار للمال.
- حرية السفر - يسمح لك تأجير شقتك من الباطن بتجنب هذا الشعور المقيد الذي نشعر به عندما نطلق على مكان واحد في المنزل لفترة طويلة. دع تجوالك يزدهر عن طريق التأجير من الباطن.

سلبيات التأجير من الباطن
- من الصعب العثور على المستأجر المناسب - المستأجر المثالي نسبته واحد في المليون.
- إمكانية قيام المستأجر من الباطن بقطع الاتفاقية - ليس هناك ما يضمن أن المستأجر من الباطن لن يواجه نفس التغييرات في الحياة التي تسببت في اضطرارك لمغادرة شقتك. إذا حدث هذا ، فسوف تتعثر في دفع إيجار شقة لا تعيش فيها أو تخاطر بفسخ عقد الإيجار.
- أنت تضع سمعتك على المحك - إذا تبين أن المستأجر من الباطن الخاص بك كارثة ، فقد يقوم المالك بطردك. قد يتسبب هذا في الكثير من المشكلات المستقبلية عندما تبحث عن شقتك التالية.

كل ما تريد معرفته عن التأجير من الباطن

إعلانات ذات صلة

عندك شقق للإيجار؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..