خادم الحرمين الشريفين يأمر بإعطاء المواطنين أراض مطورة

قبل 11 سنة

في إطار حرص ومتابعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رعاه الله - لتوفير السكن المناسب للمواطنين بما يكفل لهم حياة كريمة ، وبناء على ما رفعه معالي وزير الإسكان بهدف تيسير تنفيذ الأمر الملكي بتخصيص 250 مليار ريال لبناء 500 ألف وحدة سكنية في جميع مناطق المملكة وتحديد الأسلوب الأمثل لتحقيق ذلك .
وأوضح معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي أن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - أصدر أمره الكريم باعتماد مايلي :
1 / أن تتوقف وزارة الشؤون البلدية والقروية فوراً عن توزيع المنح البلدية التي تتم من قبل الأمانات والبلديات بموجب ما لديها من تعليمات.
2 / أن يتم تسليم جميع الأراضي الحكومية المُعدة للسكن بما في ذلك المخططات المعتمدة للمنح البلدية سالفة الذكر ، التي لم يتم استكمال إيصال جميع الخدمات وباقي البنى التحتية إليها ، إلى وزارة الإسكان لتتولى تخطيطها وتنفيذ البنى التحتية لها ومن ثم توزيعها على المواطنين حسب آلية الاستحقاق.
3 / تقوم وزارة المالية باعتماد المبالغ اللازمة لتنفيذ مشاريع البنى التحتية لأراضي الإسكان المشار إليها في الفقرة (2) أعلاه.
4 / تقوم وزارة الإسكان بإعطاء المواطنين أراضٍ سكنية مطورة وقروضا للبناء عليها حسب آلية الاستحقاق.
5 / إعطاء وزارة الإسكان الصلاحية الكاملة لاعتماد المخططات لمشاريعها الإسكانية وفق الضوابط والاشتراطات العامة وتقوم بإحاطة وزارة الشؤون البلدية والقروية بذلك.
كما صدر توجيه خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - للوزارات والجهات المختصة بتزويد وزارة الإسكان بالبيانات اللازمة لتنفيذ مشروع تحديد آلية استحقاق وأولوية طلبات السكن المشار إليها بالأمر الملكي

خادم الحرمين الشريفين يأمر بإعطاء المواطنين أراض مطورة
عندك عقارات وأملاك؟
الكل: 21

جزى الله خيرا الملك عبدالله ومن معه في إدارة الحكم

وشويش الضويحي رجل والرجال قليل ووزير ستكون له بصمة تاريخية

فجزاه الله عن المسلمين خيرا

والقرار يفترض ان يكون من عشرين سنة ولا فوضى المنح وبيعها

ع البركه لأحفادنا الكرام

ان ماقامت الساعه !!

عضو قديم رقم 323623
قبل 11 سنة وشهر
3

250 مليار ريال لبناء 500 ألف
لو معطين كل متقدم عالقرض مليون مو نص كان انحلت المشكله وختصروا السالفه

اسأل الله ان يمد بك الصحه والعافيه يامليكنا

يعافيك ربي عالخبر والله يوفق الجميع

عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: أعلن وزير الإسكان، الدكتور شويش بن سعود الضويحي، عن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، باعتماد عدد من القرارات التي تضمن التعجيل في تنفيذ الوحدات السكنية للمواطنين، وذلك في إطار حرص ومتابعة الملك ـ حفظه الله ـ لتوفير السكن المناسب للمواطنين بما يكفل لهم حياة كريمة.

وجاء صدور الأمر الكريم باعتماد القرارات الجديدة، بناء على ما رفعه وزير الإسكان، بهدف تيسير تنفيذ الأمر الملكي بتخصيص 250 مليار ريال لبناء 500 ألف وحدة سكنية في جميع مناطق المملكة، وتحديد الأسلوب الأمثل لتحقيق ذلك، وهي القرارات التي انفردت "سبق" بنشرها ظهر اليوم الثلاثاء، قبل إعلانها رسمياً، ومن ضمنها تولي وزارة الإسكان تخطيط الأراضي المخصّصة للسكن، وتنفيذ البنية التحتية لها، وإعطاء المواطنين المُستحقين أراضي مطوّرة، وقروضاً مالية للبناء عليها، وعدم قيام الوزارة ببناء الوحدات السكنية إلا للحاجة الضرورية التي تتطلب البناء.

وقال الوزير خلال استضافته في نشرة الأخبار بالقناة الأولى "باسمي واسم زملائي في وزارة الإسكان، نتقدم بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ لما لقته وتلقاه الوزارة من دعم؛ يهدف إلى تعجيل وتسريع وصول الدعم الإسكاني لمستحقيه".

وأضاف "من خلال الأمر الكريم ستتولى الوزارة تخطيط المواقع، وإقامة بنية تحتية لها، وتسليمها لمستحقي الإسكان مع القرض لبناء المسكن".

وقال: "من الميزات للأمر الكريم أنه سيعجل من وصول الدعم الإسكاني للمستحقين، ويتم بناء السكن حسب رغبتهم، وسيعطي الوزارة مجال أرحب لضخ المزيد من المواقع، وتجهيز الأراضي، ورفع نسبة تملك المواطنين من الوحدات السكنية".

وأكمل الوزير "الضويحي": "حسب الأمر الكريم ستستمر الوزارة في البناء عندما تقتضي الحاجة، وسيتم إحداث توازن في الإسكان، وزارة المالية كُلِّفت باعتماد البنى التحتية، وسيتم التنسيق لاعتماد آلية الإقراض، نحن نجد تعاون من وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة المالية".

وأوضح الوزير أن "القروض سيتم تسليمها للمستحقين على دفعات حسب التقدم في البناء، مبيناً أن الوزارة طرحت على الفور ستة مواقع لعمل بنى تحتية، وعقود إطارية للاستفادة من الوقت لإنجاز البنى التحتية".

علمت "سبق" عن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، على عددٍ من الحلول التي تضمن التعجيل في تنفيذ الوحدات السكنية للمواطنين من قِبل وزارة الإسكان، ومن ضمنها تولي وزارة الاسكان تخطيط الأراضي المخصّصة للسكن وتنفيذ البنية التحتية لها وإعطاء المواطنين المُستحقين أراضي مطوّرة، وقروضاً مالية للبناء عليها، وعدم قيام الوزارة ببناء الوحدات السكنية إلا للحاجة الضرورية التي تتطلب البناء.
وتشمل القرارات الجديدة: توقف وزارة الشؤون البلدية والقروية عن توزيع المنح البلدية، وتسليم جميع الأراضي الحكومية المعدة للسكن بما في ذلك المخططات المعتمدة للمنح البلدية لوزارة الإسكان.
وتوقعت مصادر "سبق" أن تستضيف القناة السعودية الأولى عند 3.30 من ظهر اليوم معالي وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، لإيضاح تفاصيل الأمر الملكي الكريم.

بإذن الله نشوف مردودها سريعا في انخفاض

العقار باسعار تزيد عن 50% من اسعاره الحالية.

عضو قديم رقم 184305
قبل 11 سنة وشهر
6

اول طور الأراضي الممنوحه سنة حفرو البحر

عضو قديم رقم 258273
قبل 11 سنة وشهر
7

،

قرارات يتم تمميعها بقرارات انتو تعرفونها ،، وهذا يعني سنوات قادمه من الدراسات

نحن في دائره مفرغه ،،، قرارات عشوائيه وقرارات لا يتم تطبيقها فوراً وهاكذا تواليت .

المواطن تحت سلطة الهوامير ،، والمرتزقه يطبلون لهم في كل محفل ( سحقاً لكم ).

،

نقول يارب ونسأل الله من فضله

بإذن الله نشوف مردودها سريعا في انخفاض

العقار باسعار تزيد عن 50% من اسعاره الحالية.

ان شاء الله

على قولتك اخ اعز

واقرب شي راح تسمعه في الأيام الجايه

توقعات طبعا..

بيتعذرون بنقص العمالة الإنشائية

عضو قديم رقم 316684
قبل 11 سنة
11

الله يجعلهافي صالح المواطنين وليس في صالح المناشير

اللهم احفظ لنا والدنا الغالي ومد في عمره على الصحة والعافية والسعادة

اللهم عجل بإعفاء العساف وبشرنا بذلك
لكي تتحقق لنا كل توجيهات والدنا الغالي
ولا ينصب لها الشراك والمعوقات

احلى جرعة مخدر من الوالد خادم الحرمين الشريفين لأحلى شعب قنوع راضي

على الضيم وساكت ومع ذلك ندعو للوالد ابو متعب بأن الله يطول بعمره .

عضو قديم رقم 227898
قبل 11 سنة
14

ان أهل البطون الكبيره لنا بالمرصاد
الله يستر لايكون القرار يلحق ملف الحفظ
او يحطون شروط لاتنطبق الا على فئه قليله .
أسأل الله ان يمد ولي امرنا بالصحه والعافيه

عضو قديم رقم 113123
قبل 11 سنة
15

مااافهمت شى ياليت يااااا اخوان احد يوضح ...

الموضوع واضح بس ركز شوي

عضو قديم رقم 113123
قبل 11 سنة
17

طيب يقصدون اللى عن طريق صندوق التنميه مقدمين بالسرا واذا جا دورك يعطونك ارض بلاش وقرض ولا كيف ؟؟؟؟

الي مو فاهم ، انا بحاول اقرب لك عشان توصل المعلومة
هناك جمله تختصر لك كل هذا السرد من الاوامر الصادرة :
الا وهي ؛
ردد يا لليل ما اطولك


قال سكن قال

مهند شكلك متشائم جدا ولا الومك ولكن ان شاء الله الخير جاي

عضو قديم رقم 290104
قبل 10 سنوات و7 أشهر
20

ياعالم الملك الطيب الحنون ابو متعب طول الله بعمره وشفاه وجعله ذخرر لنا والله ثم والله مامنه قصوور ابد في اي شي لاكن ؟ اللي تحت حسبي الله ونعم الوكيل قال عطو المواطنين 500 خلوهم يتبحبحوون اعرف شعبي يحب الوسع قال الضويحي لا طال عمرك تكفيهم 250 وش تسوي بالنسبة للاسر السعوديه لا احد يجي ويقول نحن شعب نحب البذخ انتم عارفين مساحة البيوت بامريكا الخشبيه اللي تشوفونها بالافلام او البرامج ترى شرط البلديه باوامر من الحكومه ان يكون لها مقدمه للسيارات وان تكون مزروعه للحفاظ على البيئه وان تكون لها يااارد يعني خلفيه او ارتداد خلفي تزرع وتحط مسبح وتسوي اللي تبييه ولابد من توفر جميع الخدمات نعم في عيوب مافي شي كامل الكمال لله لاكن الشي من الشي وقل الشي مهانه فهمتها ياشويش .... قربت من ال 40 وماتزوجت لعده اسباب اهمها السكن وثانيا ضعف الراتب يالله لك الحمد على كل حال يالله الجنه .. ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء ........كل شي غالي حتى البيره الهليستن صارت ب 3.50 ههههههههه والاسود ب 1.50 بكره يغلى المويه والخبز واذكركم يالله السلامه والستر ..يارب اشفي خادم الحرمين ومن عليه بالصحه والسلامه

أضف رداً جديداً..