جهز أرضك صندوق التنمية سوف يتحرك بقوة

قبل 9 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله

أكد مختصون في قطاعات الإسكان والعقارات بالمملكة أن قرار دعم صندوق التنمية العقاري بمبلغ 40 مليار ريال سيساهم في وضع حد لأزمة السكن بالمملكة من خلال تمويل 136 ألف طلب قرض سكني مما يقود إلى تقصير سنوات الانتظار.

وقال عضو لجنة الإسكان والمياه والخدمات والمرافق في مجلس الشورى، المهندس محمد القويحص : إن دعم الصندوق العقاري بمبلغ 40 مليار ريال سيتيح منح القروض السكنية لنحو 136 ألف طلب من طلبات المواطنين المتقدمين للصندوق، الأمر الذي يعني أن نسبة كبيرة من المواطنين سوف تستفيد من هذا الدعم السخي بما يساهم في تحسين المستوى المعيشي للسعوديين.
وأضاف أن القرار دليل واضح على شعور الملك بأهمية إيجاد حلول لمواجهة طلبات قروض الإسكان التي شهدت تزايدا في السنوات الأخيرة، الأمر الذي يساهم في تقليص الفجوة بين العرض والطلب على الوحدات السكنية.
وأوضح أن المملكة أنفقت على مدار 5 سنوات نحو 400 مليار دولار تركزت على البنية التحتية، مما يعني أنها جاهزة للنمو بشكل سريع في جميع القطاعات دون أن يكون هناك أي نقص أو تأخر ضمن قطاعات المياه والكهرباء.
من جهته قال نائب رئيس اللجنة العقارية في غرفة الرياض الدكتور عبدالوهاب أبو داهش لـ"الوطن": إن دعم الصندوق بمبلغ 40 مليار ريال خطوة هامة، ولكن الصندوق لا يمكن لوحده أن يحل مشكلة الإسكان في المملكة، إذ يتعين على الجهات المختصة الإسراع بإصدار نظام الرهن العقاري بحيث يكون الصندوق ضامنا لقروض الإسكان. مطالبا بضرورة إيجاد هيئة مستقلة تنظم القطاع العقاري السعودي.
وأضاف "أن أنظمة الرهن العقاري التي أعلن عنها وظهرت مسودة منها يجب أن تصدر من أجل أن يبدأ الحل الفعلي لقضايا الإسكان". واعتبر أن حل مشكلة الإسكان سيطول طالما أن نظام الرهن العقاري الذي يضمن حقوق المؤسسات التمويلية لمشاريع الإسكان لم يصدر بعد. ويعتقد أبوداهش أن قضايا الإسكان ليست مالية بقدر ما هي تشريعية وتنظيمية في المقام الأول.
من جانبه قال عضو اللجنة العقارية بغرفة الرياض المهندس محمد الخليل: إن العقار يعتبر المحرك الأساسي للكثير من القطاعات، ولذلك يوجد الكثير من القطاعات التي سوف تستفيد من دعم القطاع العقاري بمليارات الصندوق العقاري. وطالب الخليل بوجود تنسيق أكبر بين الصندوق العقاري وهيئة الإسكان مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لإيجاد المزيد من الأراضي المزودة ببنية تحتية خدماتية لتخفيض التكلفة النهائية على المواطن حتى يكون في استطاعته بناء منزله بأسعار معقولة. إلى ذلك قال مدير عام صندوق التنمية العقارية المكلف، المهندس حسن العطاس: إن الأوامر الكريمة ستسهم في تمويل أعداد كبيرة من المساكن في جميع مدن ومحافظات المملكة.
وأكد العطاس في بيان صحفي حرص الصندوق منذ إنشائه على تحسين أدائه من أجل تحقيق السكن المريح للمواطن. مشيرا إلى أن الزيادة في رأسمال الصندوق ستقلل سنوات الانتظار بالنسبة للمواطنين المتقدمين بطلبات القروض.
وأضاف العطاس أن خادم الحرمين الشريفين أصدر توجيهاته الداعمة للصندوق مرات عديدة. موضحا أن حجم ما صرفه الصندوق منذ تأسيسه وحتى الآن بلغ نحو 157 مليار ريال ساهمت في بناء نحو 751 ألف وحدة سكنية، فضلا عن 5.18 مليارات ريال قدمت كقروض استثمارية. كما وزع الصندوق نحو 21 ألف وحدة سكنية ضمن مشاريع الإسكان بالمملكة بلغت قيمتها الإجمالية نحو 5.79 مليارات ريال.

-----------------
من الأفضل أن يتجهز أصحاب الأرقام القريبة من الدور بالبحث عن أرض أو ربما يكون الفرج بالإسكان الجاهز وتملك وحدات من عمل الدولة ,,

جهز أرضك صندوق التنمية سوف يتحرك بقوة

إعلانات ذات صلة

عندك عقارات وأملاك؟
الكل: 57
21 40
عضو قديم رقم 257060
قبل 13 سنة وشهرين
21

اتمنى والله لكن كم وصل الرقم الان على مستوى المملكة وين وقف

وبعدين نبي انخفاض اسعار الاراضي لو 30 بالميه على الاقل سكني اما التجاري بكيفه

ونتمنى ايضا رفعه هي ظل هالدعم ليصبح 500 الف وتسدد على دفعتين فقط 250 الف دفعه اولى و250 الف عند الانتهاء وبلاش تعقيد وديمقراطيه معقده

الأرقام تجدها في موقع الصندوق التنموي

بالتوفيق لك ولنا

عضو قديم رقم 184305
قبل 13 سنة وشهرين
23

anwr

بعد ردك رقم 17 طحت من عيني وعرفت انك امعه وهوايتك مثل قدوتك التطبيل ساعه بقدر وساعه بطشت .

البيعه باعناقنا لملكنا على كتاب الله وسنة رسوله ونبي نموت على ذلك بذن الله لان يد الله مع الجماعه ومن شذ شذ في النار اسأل الله السلامه .

وكلمة الحق في حالنا كمواطنين واحلمنا التي تبخرت ببلد نعشقه ونهوه حتى النخاع ولاكن جار علينا ولم يسهل لنا ابسط حقوقنا في تملك المسكن ونرى امولا توزع يمنة ويسره في مشريع ليست مطلب شعبي مهم كحديقة الرياض و و و بينما مليين الاسر بلا مسكن ........... والله عيب ببلد ارصدته بالبليارات ونزل منهن كم مليار ويقول مكرمه وش السالفه صرنا مضحكه اولها الخمسه واخرها هالمكرمه

أقرأ هذا الحديث وشوف نفسك هل إنت مع المتسمي بصريح والصافي وبقية المعرفات التي لا تدري من وراءها

سب في العلماء وطعن في ولي الأمر ثم المنافقة بأنهم يريدون الإصلاح

الإصلاح = فلوس

مافي فلوس وقصور مافي محبة في دين ولا ولاء

حدثنا عبدان عن أبي حمزة عن الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة [ ص: 2637 ] قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم رجل على فضل ماء بالطريق يمنع منه ابن السبيل ورجل بايع إماما لا يبايعه إلا لدنياه إن أعطاه ما يريد وفى له وإلا لم يف له ورجل يبايع رجلا بسلعة بعد العصر فحلف بالله لقد أعطي بها كذا وكذا فصدقه فأخذها ولم يعط بها .
البخاري رحمه الله

سبحان الله


فيه ناس لو تسأله عن طريق وانت مسافر او تسأله عن محطة بنزين رد عليك قال رسول الله في الحديث


الناس يبون سكن لاولادهم وهذا يقول قال رسول الله

مدري ايش دخل رسول الله في الاسكان

اللهم صل وسلم على محمد

استغفر الله وأتوب إليه

ساعي انتبه لكلامك لا تزوغ

الحديث الشريف هدى ونور

يقول الشياب :
الزواج والبناء يعين الله فيهما ويوفق ,,

الله يوفقنا لما يحبه ويرضاه

حبيب الشمري من الرياض

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أمرا ملكيا بإنشاء وزارة للإسكان وتعيين الدكتور شويش بن سعود الضويحي وزيرا لها. ووفق الأمر فإنه سيتم نقل كافة للوزارة الجديدة جميع الموظفين العاملين في مجال الإسكان والوظائف المخصصات المالية والممتلكات المحددة لهذه المهمات. كما سيتم نقل كافة الوثائق والمخططات والمشروعات القائمة وعقودها.

ومن المعلوم أن قطاع الإسكان كانت تشرف عليه هيئة عامة أنشئت قبل أربع سنوات وتتولى حاليا بناء أكثر من 30 مشروعا إسكانيا. ونصت الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الأسبوع الماضي على بناء 500 ألف وحدة في مختلف المناطق ورصد لذلك 250 مليار ريال وأنيطت المهمة بهيئة الإسكان وهو ما يعني أنتقال هذه المهمة حاليا إلى الوزارة الجديدة.

فيما يلي نص البيان:

صدر اليوم أمر ملكي فيما يلي نصه :

بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم : أ / 81

التاريخ : 20/4/1432هـ

بعون الله تعالى

نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 90 بتاريخ 27/8/1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 13 بتاريخ 3/3/1414هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر السامي رقم خ / ب / 20013 بتاريخ 29/4/1424هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 2 بتاريخ 28/2/1424هـ ، وعلى الأمر الملكي رقم أ / 29 بتاريخ 3/3/1428هـ والأوامر المتعلقة به ، وعلى الأمر الملكي رقم أ / 19 بتاريخ 1/2/1429هـ.

وبعد الاطلاع على نظام صندوق التنمية العقارية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 23 بتاريخ 11/6/1394هـ وتعديلاته.

وبعد الإطلاع على تنظيم الهيئة العامة للإسكان الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 275 بتاريخ 28/8/1428هـ.

وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.

أمرنا بما هو آت :

أولاً : إنشاء وزارة بمسمى وزارة الإسكان.

ثانياً : يُعفى الدكتور شويش بن سعود بن ضويحي الضويحي من منصبه ، ويُعين وزيراً للإسكان.

ثالثاً : تتولى وزارة الإسكان ممارسة جميع المهام والاختصاصات المتعلقة بالإسكان بما في ذلك الاختصاصات المقررة لهيئة الإسكان.

رابعاً : تتولى وزارة الإسكان المسؤولية المباشرة عن كل ما يتعلق بأراضي الإسكان في مختلف مناطق المملكة ، ويحظر التصرف بأي حال من الأحوال في هذه الأراضي في غير الأغراض المخصصة للإسكان الحكومي.

خامساً : ينقل إلى وزارة الإسكان جميع الموظفين العاملين في مجال الإسكان والوظائف والمخصصات المالية والممتلكات المحددة لهذه المهمات ، كما ينقل إليها جميع الوثائق ومخططات المشروعات القائمة والمستقبلية وعقودها.

سادساً : يشكل مجلس لإدارة صندوق التنمية العقارية برئاسة وزير الإسكان وعضوية مندوبين من : وزارة الشؤون البلدية والقروية ، ووزارة المالية ، ووزارة الاقتصاد والتخطيط ، ومؤسسة النقد العربي السعودي ، وثلاثة من ذوي الاختصاص يتم تعيينهم من قبل رئيس مجلس الوزراء بناءً على اقتراح وزير الإسكان ، وتتخذ الإجراءات النظامية لتعديل نظام الصندوق وفقاً لذلك.

سابعاً : يلغي هذا الأمر كل ما يتعارض معه.

ثامناً : على نائب رئيس مجلس الوزراء والوزراء كل فيما يخصه تنفيذ أمرنا هذا.

عبدالله بن عبدالعزيز

--------------
من الخبر :
وزير المالية يترك منصب رئيس مجلس صندوق التنمية العقاري للوزير شويش

أسأل الله أن يجعل في الوزيرالجديد بركة للمواطنين ويرزقه الفهم والحزم والخوف من الله والرأفة بالمسلمين ,,

آمين

http://www.al-jazirah.com/20110326/fr3d.htm

خبر طيب لمن وقع العقود سوف يرفع قرضهم لـ 500 ألف

مبرووووووووووك

عضو قديم رقم 142777
قبل 13 سنة وشهر
30

تجار العقار { مافيا السعودية } التي يراها الجميع تسرق حق المواطن في السكن و تحتكره و تبالغ في أسعارها .
الحل في يد ابو متعب الذي صرح و قال { كائنا من كائن } حان وقت الاطاحة برؤوس من حطم مشاعر الوطنية و الولاء حتى اصبح الكثير من الشعب يتمنوا الحرب حتى تنخفض الاسعار و يتخلصوا من هم الايجار القاتل

لا شك في كل مجال تجاري يوجد أباطرة ومستنفعين

الله يكفينا شرهم

ويوفق ولي أمرنا لما فيه صلاح الأمة

الأخ ( قوي الهمة) في منتدى عقار سيتي زار صندوق التنمية وأتى بأخبار مهمة

عدلت بعض الشيء في موضوعه ,,

حياكم الله جميعا

في البداية انا كنت في صندوق التنمية العقاري بالرياض وأحب أفيد أخواني عن بعض المعلومات والملاحظات ولا تنسونا من صالح دعائكم

*- أمس هو الثلاثاء الموافق 24 / 4 / 1432 هـ يعني ممكن تتغير المعلومات بعد هذا التاريخ .

*- آخر رقم في الرياض 143120 .

*- اللي ظهر اسمه لابد يعطونه موعد يجي عليه يعني انا على سبيل المثال ظهر اسمي ورقمي هو تقريبا 140620 اعطوني موعد 27 / 6 / 1432 يعني تقريبا بعد شهرين من الان وهذا الشيء استغربته ليش بعد شهرين رغم ان وزير الماليه اوضح ان المبلغ موجود .

*- اللي ظهر اسمه له مهله سنتين من تاريخ ظهور اسمه .

*- سألتهم طيب لو حصلت فله بمثلا 800 الف وانا قرضي اللي بتعطوني ايها 500 الف كيف الطريقه .. قالوا تدفع انت 300 الف ويجي صاحب الفله ونسوي معه عقد ونبدأ نعطيه دفعات لمدة ثلاثه شهور ... وهذا شيء فعلا غريب عقار قائم و تسوي معه عقد وثلاثه شهور ليش كل هذا اللف والدوران ... ليش ما يروح مندوب البنك العقاري والمشتري والبائع لكتابة العدل ويتم تسليم صاحب البيت شيك ب 500 الف من البنك وشيك مثلا ب 300 الف من المشتري ويرهن الصك للبنك العقاري وتنتهي القضيه في يوم ... والاهم من هذا انه وين بتحصل صاحب فله بيصبر عليه ثلاثه شهور ولازم يروح البنك العقاري ويوقع عقد وانتظار واذا وافق صاحب الفله فاعتقد انه لابد يطلب مبلغ زيادة مقابل انتظاره .

*- اسمع بعض الاخوان يقولون ان اللي قرضه 500 الف انه بيصير قسطه الشهري الفين ريال واعتقد ان هذا المبلغ كثير بعض الشيء وخاصة اللي رواتبهم قليله .

*- اللي فهمته من الاستقبال ان نظام ال 500 الف وشروطه باقي ما نزلت حتى الان .

*- سألتهم عن اللي بيقدم الان على قرض قالوا الطلبات هي :

صك الارض + خطاب من البلديه اللي تابعه لها الارض وليس فسح موجه للبنك العقاري + بطاقة الاحوال + صوره شمسيه ..... قلت لهم اما الصورة الشمسيه اتوقع مالها داعي لان الواحد على بال مايطلع اسمه بيتغير شكله هههههههه


مشاهداتي :

*- نصيحه اللي وده يروح للبنك العقاري بالرياض اقترح عليه يروح بلموزين لان مافيه موقف الا بطلعة الروح .

*-موظفين الاستقبال في الصندوق بدون مجاملة اسلوبهم ممتاز وراقي ولكن معلوماتهم بعض الاحيان غير دقيقه وانا اعطيكم مثال عليه انا ... لما جيت الموظف الاول قال لي انت لك مهله سنتين من تاريخ ظهور اسمك وهو 7 / 4 / 1432 هـ قلت له ممتاز يعني لو جيت الاسبوع الجاي بفله اقدر اكمل الاجراءات قال ايه . الحمد لله اني بالصدف سألت موظف ثاني بعدين وكتب لي على الورقه ان موعدي هو 27 / 6 / 1432 وهذا خلاف كلام زميله الاول . وهذا يبين لك ان معلومات موظفين الاستقبال متعاكسه وكل واحد يفتي من راسه يعني تخيلوا لو سمعت كلام الاخ الاول ورحت ولقيت فله وجبت صاحبها بعد اسبوع ثم يقولون لي تعال شهر 6 وش يكون موقفي من صاحب الفله ؟؟؟؟ كلها بسبب الاخ موظف الاستقبال . طبعا هذه مشكله نواجهه في كثير من الجهات الخدمية ولا يهونون موظفين الاتصالات 902 و 907 كل واحد يعطيك علم .


*- في الصندوق فيه استخدام جيد للتقنية ومكاتبهم مرتبه ولكن لازال طابع البيروقراطيه موجود وبامكانهم اختصار كثير من الانظمه القديمه للتسهيل على المراجعين .

*- وانا انتظر كان معي في السرى احد المراجعين قال اقتراح جميل وهو انه ليش مايكون هناك خدمه في موقع البنك العقاري على الانترنت بحيث الواحد يستعلم عن رقمه واخر المستجدات من خلال الموقع ويرسل استفساره لهم ويرتاح من المشوار .


هذا ما احببت ان افيد به اخواني واذا تذكرت شيء راح اضعه في الردود والمعذره على الاطاله

أخوكم ومحبكم في الله / قوي الهمه

-------------
كما قال الأخ الفاضل التقديم مازال مستمرا بصك الأرض إلى أن يفتح التقديم الالكتروني والذي لا يشترط فيه تملك أرض ,,

عضو قديم رقم 258273
قبل 13 سنة وشهر
33

انا رقمي وصل لـ 206011 مائتين الف وسته الف واحد عشر

ظنكم مع الحسبه الجديده بيوصلني شي ...

الأخ اعز

بإذن الله مع الإسكانات التي راح تشيل أرقام كثير عن الصندوق بيجي دورك بعد ( رقم من خانة واحدة ) إن شاء الله ,,

الأخ قناص9
ونعم بالله

عضو قديم رقم 258273
قبل 11 سنة وشهر
36

^

أخ أنور شوف أخر رد لك علي قبل سنتين .

وابشرك ماتحرك الرقم بالسرى الا 10الاف ؟

يعني لازم انتظر 10سنوآت عشان يوصلني ؟

يعني يافرحه ماتمت ؟ وياقلب لا تحزن :(

،

100 مليون قرض من السعوديه للفلبين

انا ابي بس مليون قرض بدون فوائد

مدري الفلبين حاسبينهم بالفوائد ولا بدون وعلى اي بنك هههههههههههه

36. بقلم: اعز
لا يا أخي العزيز

القروض تحركت في السنتين الماضيتين بشكل غير متوقع

تخيل في سنتين قرابة 100 ألف قرض ؟؟؟؟؟؟؟

أشبك فينك عن اعلانات الاسماء والدفعات

37. بقلم: أبوأسعد
خلك يا أخ أبوسعد في سعد اهتم فيه بارك الله فيك
خل السياسة لأهلها

وال100 مليون عساها تنفع ولدك وتكفيه شر حرب إذا ما نفعتك إنت في وقتك الحاضر ,,

ولا تنس الصراع السني الشيعي بالفلبين فلازم نطعم الفم حتى تستحي العين ,,

38. بقلم: anwr

"وال100 مليون عساها تنفع ولدك وتكفيه شر حرب إذا ما نفعتك إنت في وقتك الحاضر ,,""


ضحكتني والله العظيم
الفلوس الي راحت برا يمديها مسوية عندنا سلاح نووي ونحمي أنفسنا بأنفسنا.

لكن ما نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل.

دولة ربعها خالي ولا تجد سكن
والحكومة متوجهه تسكن الناس فوق بعض مثل دول كثيرة اقل منا اقتصادا واقل مساحة.
الحكومة توجهها التمدد العمودي ببناء الأدوار المتعددة بدلا من التمدد الأفقي أقل تكلفة بالبنى التحتية من سفلته وانارة وارصفه وكهرباء وغيرها.

عجزت ألقى مبرر.

39. بقلم: البرنس2000
ما أنصحك تمشي في هذا الدرب

ثبت في الصحيح أن رجلا انتقد الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه أعطى شيوخ القبائل وحرم المهاجرين والأنصار يوم خيبر

فقال اعدل يا محمد ؟؟؟؟

الدولة مجتهدة في اعانة حلفائها على مافيهم من ضعف دين كالمؤلفة قلوبهم

لكن دامك ما تفهم في السياسة وتبغى عيش ومرق فورا

فالأفضل لك تبعد وتريح دماغك وتتحرز لدينك لا تروح في درب المارقين

21 40
أضف رداً جديداً..