بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يجب تجنبها عند بيع منزل

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل..

نصف معركة بيع منزل هي توقع المشاكل قبل ظهورها. بيع المنزل هو معلم رئيسي في الحياة ، ويمكن أن يكون معقدًا عندما تفكر في جميع الخطوات المتضمنة، يمكن أن تؤثر عواقب الخطأ على أموالك ، والأهم من ذلك ، على راحة بالك.

هذه بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يجب تجنبها عند بيع منزل:

1. التقليل من تكاليف البيع
يمكن أن تصل التكلفة الإجمالية لبيع منزل إلى أكثر بكثير من 5-6% في عمولات الوكلاء التي يتوقع معظم الناس دفعها. عندما تحسب تكاليف اتمام الصفقة والإصلاحات والتنازلات الأخرى للمشتري ، يمكن أن تكون تكاليف البيع أقرب إلى 10% من سعر البيع.

على سبيل المثال ، إذا انتقلت إلى منزلك الجديد قبل بيع منزلك القديم ، فقد تضطر إلى استئجار مكان مؤقت أو دفع ثمن كل من الرهون العقارية وتكاليف النقل الأخرى ، مثل المرافق والضرائب والتخزين.

2. تحديد سعر غير واقعي
يمكن أن يكون السعر الذي تريده وما سيدفعه السوق شيئين مختلفين تمامًا. قد تسمع مصطلح القيمة السوقية العادلة ، والذي يشير إلى كيفية تقييم المنزل عندما يكون كل من المشتري والبائع على دراية معقولة بالعقار ولا يتعرض أي منهما لأي ضغط للشراء أو البيع.

قد يكون لديك فكرة عامة عن قيمة منزلك بناءً على منازل ذات أحجام وميزات مماثلة تم بيعها بالقرب منك. هذه المبيعات المماثلة ، التي يشار إليها أيضًا باسم "comps" ، هي ما يستخدمه العديد من وكلاء العقارات لاقتراح سعر الإدراج. يكمن التحدي في أنه لا توجد مجموعتان متماثلتان ، لذا يلزمك حساب كل اختلاف بين ميزات المنزل حتى تكون دقيقًا. يُطلق على هذا غالبًا إجراء تعديلات ، ومن الصعب جدًا القيام به يدويًا.

3. النظر في العرض الأعلى
العرض الأعلى ، بالرغم من كونه مثيرًا ، ليس دائمًا أفضل عرض نظرًا لاحتياجاتك. من الشائع في العديد من عمليات البيع التقليدية وجود حالات طارئة. هذه هي الشروط التي يجب استيفاؤها لإغلاق عملية البيع. قد يكون لديك حالات طارئة تحمي مصالح المشتري مثل طوارئ التمويل أو طوارئ التفتيش.

من المهم أن تكون على دراية بهذه الأنواع من الحالات الطارئة لأنها يمكن أن تؤثر على الجدول الزمني للبيع ، ويقين البيع ، والتعقيد. على سبيل المثال ، قد تتلقى عرضًا مرتفعًا حقًا يعتمد على قيام المشتري ببيع منزله الحالي.

4. تجاهل الإصلاحات الرئيسية والترميمات المكلفة
يمكن أن تؤدي قائمة طويلة من مشكلات الصيانة إلى إيقاف المشترين وربما تقليل قيمة منزلك. والأهم من ذلك ، يتوقع المشترون أن تتطابق حالة منزلك مع الوصف. ضع في اعتبارك إعطاء الأولوية للمشكلات الأكثر وضوحًا ، لا سيما تلك التي من المحتمل أن تظهر أثناء فحص المنزل - سيطلب العديد من المشترين إجراء فحص قبل الإغلاق.

أهم الأشياء التي يجب إصلاحها عند بيع المنزل
عندما نجري تقييمات للمنزل ، فإننا نبحث عن العناصر المكسورة أو في حالة سيئة أو التي يمكن أن تؤثر على سلامة المنزل أو هيكله أو وظيفته. هذه بعض عناصر الإصلاح الأكثر شيوعًا التي نجدها. إذا كنت تجهز منزلك للبيع ، فاستخدم قائمة التحقق من صيانة المنزل وإصلاحه أثناء فحص كل مساحة.

بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يجب تجنبها عند بيع منزل بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يجب تجنبها عند بيع منزل
بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يجب تجنبها عند بيع منزل

إعلانات ذات صلة

عندك عقارات وأملاك؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..