اعرف حقوقك عند تأجير منزل أو عقار

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل ...

إذا كنت تستأجر شقة أو منزلًا ، فلديك العديد من الحقوق التي قد لا تعرفها والتي تحكم مساحة معيشتك ، واستخدامك لها ، ومسؤوليات مالك العقار.

حقوق المستأجرين هي سلسلة من القوانين المحلية المصممة لمنع التمييز في السكن والتلاعب في الإيجارات مع ضمان حصول المستأجرين على مكان آمن ونظيف للعيش فيه. كما أنها توفر للمستأجرين حق الانتصاف القانوني إذا سمح المالك للعقار بأن يصبح غير صالح للسكن.

حقوق السكن العادل الخاصة بك
إذا تقدمت بطلب لاستئجار وحدة ، فلا يمكن رفضك على أساس العرق أو اللون أو الدين أو العمر أو الجنس أو الأصل القومي أو الحالة العائلية أو الإعاقة العقلية أو الجسدية .

إذا تم رفضك بناءً على فحص الائتمان الخاص بك ، فإن قانون الإبلاغ عن الائتمان العادل يتطلب أن يخبرك مالك العقار الخاص بك ويخبرك أنه يمكنك تقديم طلب كتابي لمعرفة ماهية المعلومات السلبية.

هناك عامل آخر في حقوق المستأجر والمالك وهو أنك إذا تقدمت بطلب استئجار وكنت تعاني من إعاقة ، فيجب على المالك توفير تسهيلات معقولة لك ، مثل تركيب سلالم أو تأجير وحدة أقل لك.

إذا كان المبنى أو الوحدة تحتوي على طلاء يحتوي على الرصاص ، فيجب الكشف عن هذه المعلومات لك قبل الاستئجار.

حقك في منزل صالح للسكنى
أحد أهم حقوق المستأجر هو الحصول على مسكن صالح للسكن. وهذا يعني أن المنزل يجب أن يكون آمنًا للعيش فيه ، وخالٍ من ظروف خطرة وبحرارة ومرافق ومياه صالحة للاستعمال. يتعين على المالك إجراء أي إصلاحات ضرورية للحفاظ على وحدتك في حالة معقولة أثناء إقامتك هناك.

يعد الحق في الخصوصية أحد المكونات المهمة للحقوق القانونية للمستأجرين. لا يمكن للمالك القدوم إلى منزلك دون إشعار وقد يكون لولايتك قوانين محددة حول مقدار الإشعار الذي يجب أن يتم إعطاؤه لك إذا كان المالك بحاجة إلى الدخول للإصلاحات أو إظهار الوحدة عند الانتقال.

حقك في وديعة الضمان الخاصة بك
هناك حقوق محددة للمالك والمستأجر بخصوص وديعة الضمان الخاصة بك. عند الاستئجار ، يُطلب منك عادةً دفع وديعة تأمين (عادة شهرين من قيمة الايجار الشهري) لحماية المالك من الأضرار التي قد تسببها.

يجب على مالك العقار معاملة جميع المستأجرين بنفس الطريقة وعدم فرض وديعة أعلى بدون سبب (يمكن أن يكون الحيوان الأليف سببًا لإيداع مبلغ أعلى).

حقوقك فيما يتعلق بالإخلاء
يسمح قانون المالك - المستأجر للمالك بطردك إذا خرقت عقد الإيجار (خرقت الوعد الذي قطعته في عقد الإيجار) ، بما في ذلك إذا فشلت في دفع الإيجار ، أو لديك أشخاص أو حيوانات تعيش معك غير مسموح بها بموجب عقد الإيجار الخاص بك ، أو إذا ارتكبت جريمة في مكان العمل.

تمنحك حقوق مستأجر شقتك الحق في إشعار دعوى الإخلاء والوقت اللازم لدفع الإيجار غير المدفوع أو إصلاح كل ما قمت به لخرق عقد الإيجار. إذا لم تقم بذلك ، فيمكن للمالك رفع دعوى إخلاء في المحكمة.

يجب أن تتلقى إشعارًا بذلك وأن يكون لديك فرصة للمثول أمام المحكمة. ستتاح لك الفرصة لتقديم إجابة للمحكمة وتقديم الجانب الخاص بك من القصة. إذا نجح المالك ، فقد تتم مطالبتك بسداد الإيجار وأتعاب المحاماة وسيتم إصدار أمر بإبعادك من الوحدة.

كن مستأجرا حكيما
لحماية حقوق مستأجري شقتك ، تأكد من قراءة عقد الإيجار بعناية حتى تفهم ما توافق عليه. التقط صورًا قبل الانتقال لإظهار حالة الوحدة. سيساعد تأمين المستأجر في حماية ممتلكاتك الشخصية من السرقة والتلف. حاول تطوير اتصال مفتوح مع المالك والإبلاغ عن أي إصلاحات مطلوبة في أسرع وقت ممكن.

اعرف حقوقك عند تأجير منزل أو عقار اعرف حقوقك عند تأجير منزل أو عقار
اعرف حقوقك عند تأجير منزل أو عقار

إعلانات ذات صلة

عندك عقارات وأملاك؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..