أهم بنود عقود ايجارات العقارات

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل

اتفاقية الإيجار هي وثيقة أساسية بين المالك والمستأجر. لا يتم إنشاء جميع عقود الإيجار على قدم المساواة. لكن هناك بعض الأساسيات التي يجب أن يتضمنها عقد الإيجار الجيد. فيما يلي ست بنود أساسية يجب تضمينها في اتفاقية الإيجار الخاصة بك.

تحديد المالك والمستأجرين
يجب أن تحدد كل اتفاقية إيجار من هو العقد. في حالة عقد إيجار عقار مؤجر ، تكون هذه الاتفاقية بين المالك و / أو وكيل المالك والمستأجرين الذين سيشغلون العقار. يجب تسمية جميع المستأجرين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا في عقد الإيجار. يجب أيضًا تضمين عنوان كل طرف.
مثال على بند يحدد أطراف عقد الإيجار:
"هذا العقد بين المستأجر (المستأجرين) أدخل اسم المستأجر (المستأجرين)
عنوانه أدخل العنوان الكامل للعقار المؤجر
يُشار إليه باسم "المستأجر" ، وأدرج المالك اسم المالك وعنوانه أدخل العنوان البريدي الكامل للمالك والمشار إليه باسم "المالك". كلمة "مستأجر" تعني كل مستأجر مذكور أعلاه. "

تحديد الممتلكات
ستحتاج إلى تضمين اسم العقار الخاص بك ، إذا كان لديك اسم له ، مثل "Sunset Estates" أو "Half-Moon Villas". ستقوم أيضًا بتضمين العنوان البريدي الكامل للممتلكات:
رقم الدار،
اسم الشارع،
رقم الشقة التي يستأجرها المستأجر.
قرية،
ولاية،
رمز بريدي.
فيما يلي مثال على شرط إيجار يحدد العقار:
"يوافق المالك على الإيجار للمستأجر ويوافق المستأجر على الاستئجار من المالك ، شقة رقم 1 بغرفتي نوم وحمام واحد ، وتقع في شارع .... ستتم الإشارة إلى هذه الوحدة المؤجرة في هذا العقد باسم "الشقة". "

مدة الإيجار
هذه هي التواريخ التي تسري فيها اتفاقية الإيجار. يجب عليك تضمين التواريخ الدقيقة وتجنب الشروط العامة مثل عقد الإيجار ساري المفعول لمدة ستة أشهر أو عقد الإيجار ساري المفعول لمدة عام واحد.

ستحتاج إلى تضمين التاريخ المحدد: اليوم والشهر والسنة ، يبدأ عقد الإيجار والتاريخ المحدد: اليوم والشهر والسنة ، ينتهي عقد الإيجار. يتم تحويل العديد من عقود الإيجار السنوية تلقائيًا إلى عقود إيجار شهرية بعد فترة الإيجار الأصلية.
فيما يلي مثال على شرط عقد الإيجار يحدد مدة عقد الإيجار:
يبدأ عقد الإيجار في 3 يناير 2022 وينتهي في 31 ديسمبر 2022. "
مبلغ الإيجار وتاريخ الاستحقاق
يجب أن يذكر عقد الإيجار مقدار الإيجار المستحق وموعد استحقاقه. من الضروري تضمين المبلغ الكامل للإيجار المستحق خلال فترة الإيجار بالكامل ثم تقسيمه حسب المبلغ المستحق شهريًا.

شروط إيداع الضمان (التأمين)
يجب أن يتضمن عقد الإيجار شرط إيداع الضمان. يجب أن يشمل ذلك:
مبلغ التأمين المحصل
تاريخ تحصيل وديعة الضمان
اسم وعنوان البنك أو المؤسسة التي يوجد بها وديعة الضمان
سعر الفائدة
أسباب يمكن أخذ الخصومات من الوديعة
إجراءات إعادة التأمين

مسؤوليات المستأجر
يحدد هذا البند التزامات المستأجر. يتحمل المستأجرون مسؤوليات محددة بموجب قانون المستأجر الخاص بالمالك للحفاظ على الممتلكات المؤجرة. يجب على المستأجرين الحفاظ على ممتلكاتهم خالية من مخاطر السلامة أو الصحة. يجب ألا يتسببوا في تلف الإيجار ويجب أن يتبعوا جميع قوانين البناء والإسكان. يجب تضمين مسؤوليات المستأجر المحددة المدرجة في قوانين المستأجر في ولايتك في بند عقد الإيجار هذا.

توقيعات المؤجر والمستأجر
إذا لم يتم توقيع عقد الإيجار وتأريخه ، فلا قيمة له. تقر التوقيعات بموافقة المالك والمستأجر على اتباع شروط عقد الإيجار.
يجب على المالك أو وكيل المالك ، مثل مدير الممتلكات ، التوقيع على عقد الإيجار وتاريخه. يجب على المستأجرين أيضًا توقيع وتاريخ عقد الإيجار. تأكد من قيام جميع المستأجرين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا بالتوقيع على عقد الإيجار وتاريخه. يجب تسمية جميع هؤلاء المستأجرين في بند "الأطراف" في عقد الإيجار.
فيما يلي مثال على شرط إقرار الإيجار:
من خلال التوقيع على اتفاقية الإيجار هذه ، يقر المستأجر بأنه قد قرأ وفهم ووافق على الامتثال لجميع القواعد والشروط والأحكام الواردة في عقد الإيجار هذا.
طباعة اسم المالك .......... توقيع المالك ... التاريخ ..........
طباعة اسم المستأجر ............. توقيع المستأجر .............. التاريخ ..........
طباعة اسم المستأجر ............. توقيع المستأجر .............. التاريخ ..........
يجب عليك الاحتفاظ بنسخة موقعة من عقد الإيجار لسجلاتك ويجب أن تزود المستأجر بنسخة موقعة من عقد الإيجار أيضًا.

أهم بنود عقود ايجارات العقارات أهم بنود عقود ايجارات العقارات
أهم بنود عقود ايجارات العقارات

إعلانات ذات صلة

عندك عقارات وأملاك؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..