أفضل مشروع سكني في جدة 2024

قبل شهرين

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. مدينة جدة واحدة من أهم المدن السكنية والسياحية داخل المملكة العربية السعودية. تحتوي المدينة على العديد من أفضل المشروعات السكنية التي تم تزويدها بأفضل الخدمات السكنية التي تعمل على تقديم الراحة للسكان. وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل مشروع سكني في جدة 2024 وما يميز هذه المشاريع عن بعضها البعض.

أفضل مشروع سكني في جدة 2024 أفضل مشروع في جدة 2024
أفضل مشروع في جدة 2024

 

أفضل مشروع سكني في جدة 2024

 

مشروع جدة جاردنز

مشروع جدة جاردنز

تقوم الحكومة في المملكة العربية السعودية بالإشراف على بناء هذا المشروع ليكون متاحاً لجميع الطبقات الاجتماعية وتحديداً ذوي الدخل المتوسط. يقع مشروع حدائق جدة عند تقاطع طريق الملك خالد مع طريق المطار القديم وتحديداً في حي الكندرة وسط مدينة جدة.

وأكثر ما يميز هذا المشروع هو أنه من أرقى المشاريع التي تم إنشاؤها بتصميمات حديثة. يتكون من اثني عشر مبنى على مساحة كبيرة، ومداخل المباني فاخرة ومصنوعة من الزجاج العازل للحرارة. يحتوي على 828 وحدة تحت الإنشاء، وتتراوح مساحة كل وحدة من 194 إلى 218 مترًا مربعًا، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع حوالي 43,992 مترًا مربعًا.

كما يوجد العديد من المرافق الخدمية مثل: الحدائق والمساجد والمدارس وموقف خاص للسيارات لكل وحدة. تبدأ أسعار الوحدات من 701,968 ريال سعودي، وفي حالة الأقساط الشهرية يصل القسط إلى 2,330 ريال.

 

 

مشروع ربي جدة

مشروع ربي جدة

يعتبر من المشاريع المميزة التي تم بناؤها على الطراز المعماري الحديث باستخدام أفضل المواد عالية الجودة. كما يحتوي على مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية مثل المباني السكنية والفلل وغيرها.

تم تصميم المشروع ليحتوي على العديد من المرافق الخدمية والترفيهية ويحتوي على العديد من المدارس والمراكز الصحية ومواقف السيارات. ويُعد هذا المشروع من أفضل المشاريع السكنية في جدة.

المساحة الخاصة بالمشروع هي 95,553 متر مربع، كما يضم المشروع 44 مبنى سكني يضم 1,248 شقة سكنية، تم تصميم هذه الشقق على أرقى وأحدث التصميمات.

 

 

مشروع أعالي جدة

مشروع أعالي جدة

أحد المشاريع المدرجة ضمن قائمة أفضل مشروع سكني في جدة 2024 والتي تم وضعها على المنصة السكنية، وتم فتح الحجز للمشروع الذي يقع في ضاحية الميار ضمن الجزء الحيوي لجنوب جدة، ويتميز بأهم المميزات، مثل: قريب من طريق مكة، يقع بالقرب من المرافق الخدمية والأماكن المختلفة، يحتوي المشروع على وحدات متنوعة من شقق سكنية وتاون هاوس وفلل، تعتبر بيئة سكنية متكاملة تحتوي على ستة مساجد وخمسة عشر حديقة وممشى، يقع بالقرب من قطار الحرمين، يوجد أربعة عشر مدرسة بالإضافة إلى رياض الأطفال، وعدد من المراكز الطبية.

 

 

مشروع جدة العليا السكني

مشروع جدة العليا السكني

أفضل مشروع سكني في جدة لأنه من المشاريع المتكاملة التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية من فلل وشقق ودوبلكس، ويقع في ضاحية الميار التي تعتبر من أفخم المشاريع السكنية في جدة. أكثر ما يميز المشروع هو موقعه الاستراتيجي، حيث يقع بالقرب من العديد من المرافق الحيوية، على سبيل المثال: طريق مكة السريع، مطار الملك عبد العزيز الدولي، ومحطة قطار الحرمين. كما يحتوي هذا المشروع على الكثير من المرافق التي تخدم السكان مثل، المدارس والمساجد والحدائق والمنتزهات والمراكز التجارية.

 

 

مشروع ميان السكني

مشروع ميان السكني

يتكون هذا المشروع من 458 فيلا، ويدير مشروع ميان للتطوير السكني شركة ماكيون بالشراكة مع الشركة الوطنية للإسكان في المملكة العربية السعودية. يقع في ضاحية سديم التي تعتبر من الضواحي السكنية الحديثة في منطقة أبحر الشمالية داخل مدينة جدة، وتتميز بقربها من العديد من الخدمات والمرافق العامة مثل المدارس والمستشفيات والمولات.

أكثر ما يميز هذا المشروع هو أن الفلل مصممة على أحدث طراز وبها العديد من المرافق الفاخرة داخل الفيلا. تتراوح مساحاتها من 250 إلى 300 متر مربع، وتحتوي من 3 إلى 6 غرف نوم ومن 6 إلى 8 حمامات. بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من المتنزهات وموقف خاص، بالإضافة إلى صالة ألعاب رياضية وحمام سباحة وملعب، وبها أيضًا حدائق ومناطق ألعاب للأطفال ومركز تجاري، الهدف من هذا المشروع هو توفير السكن للعائلات الخليجية والسعودية، ومن أجل توفير تجربة سكنية فاخرة .

 

 

مشروع فينان السكني

مشروع فينان السكني

يمكن القول أنه أفضل مشروع سكني في جدة 2024 وتم تطوير هذا المشروع من قبل شركة لادن للاستثمار بالشراكة مع برامج الإسكان التابعة لوزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية.

وتبلغ مساحته حوالي 300 ألف متر مربع، ويضم أكثر من 1,292 وحدة سكنية موزعة على 48 عمارة سكنية. تتنوع الوحدات السكنية في المشروع بين الشقق والفلل، وتتراوح مساحتها من 120 إلى 300 متر مربع. كما أن أهم مميزات المشروع هو موقعه الاستراتيجي الذي يقع في منتصف مدينة جدة.

وهذا يجعل من السهل الوصول إلى العديد من المرافق ومناطق الخدمات العامة. يتميز المشروع بتصميم عصري يتكون من مزيج من الأصالة والحداثة. بدأت الأعمال الإنشائية بمشروع فينان عام 2021م، وتم الانتهاء منه وتسليمه عام 2024م، والعدد الحالي للوحدات المتاحة محدود.

 

 

مشروع أبحر بارك

مشروع أبحر بارك

هو أحد المشاريع السكنية التي تتميز بالطابع العصري، ويظهر ذلك في جميع الوحدات المصممة لأنه يضع راحة السكان في المقام الأول، وقد تم تطويره بمساعدة شركة الأثير للتطوير العقاري. يتمتع المشروع السكني بمساحات خضراء واسعة ومجموعة من الإطلالات الخلابة، كما أنه متصل بالعديد من الطرق الرئيسية لسهولة الوصول إليه. المكان آمن جدًا أيضًا، ويقع المشروع في منطقة الزمرد عند تقاطع شارع الملك سعود مع شارع الأمير عبدالله الفيصل بالقرب من الشاطئ في الشور شمال جدة.

يحتوي المشروع السكني على العديد من المرافق والخدمات مثل المساجد، المدارس، المراكز التجارية، الحدائق، ملاعب الأطفال، مركز ثقافي، مراكز صحية، ورياض الأطفال. يحتوي المشروع على حوالي 8,000 شقة بمساحات تتراوح من 125 إلى 256 متر مربع.

 

 

مشروع ضاحية الجوهرة (بوفارديا سيتي)

مشروع ضاحية الجوهرة

وهو من أكثر المشاريع المميزة في حي الجوهرة والذي صممته شركة داير العربية. يتميز بقربه من العديد من الأماكن منها على سبيل المثال مدينة الملك عبد الله الرياضية والمركز الرياضي والحدائق العامة، لذلك يمكن للجميع حضور الفعاليات المختلفة لفرقهم المفضلة.

كما يتميز المشروع بقربه من مطار الملك عبد العزيز الدولي، وتمثل الخدمات الرئيسية داخل المشروع: المساجد، المدارس، الحدائق، ملاعب الأطفال، ورياض الأطفال. يحتوي المشروع على 2,606 شقة قيد الإنشاء، وتتراوح مساحة كل شقة بين 130 – 221 متر مربع، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 556,000 متر مربع.

 

 

مشروع الحمدانية السكني

مشروع الحمدانية السكني

يعتبر حي الحمدانية من أهم أحياء مدينة جدة لاحتوائه على العديد من المشاريع السكنية المتنوعة من فلل وشقق ومنازل. وأشهر الوحدات السكنية داخل مشروع الحمدانية السكني سنجد:

• مشروع سما جدة: يحتوي على ألف وحدة سكنية تتنوع بين الشقق والفلل، وموقع المشروع مركزي بالقرب من طريق الحرمين وجامعة جدة.

• حي السعيد: وهو حي سكني يحتوي على مجموعة من الفلل والشقق، ويقع في مكان هادئ في الحمدانية، قريب من العديد من الخدمات الأساسية مثل المدارس والمراكز الطبية والمستشفيات.

• فلل المهندسين: تضم أكثر من 100 فيلا مطلة على موقع خلاب في حي الحمدانية بالقرب من حديقة الحمدانية وملعب كرة القدم.

 

شاهد أيضًا: نصائح مهمة عند شراء منزل جديد في عام 2024 في السعودية

[1]
 

المصادر:

  1. nhc.sa

إعلانات ذات صلة

عندك عقارات وأملاك؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..