5 طرق تساعدك في تغيير سيراميك الحمام بدون تكسير

أهلاً بكم في موقع مستعمل وجديد سنتعرف اليوم على طرق تغيير سيراميك الحمام بدون تكسير والتي تُعد حل بديل واقتصادي لتجديد حمام منزلك دون تكبد تكاليف عالية ودون تكسير وهدم مواد البناء التي تسبب الإزعاج، مع التطور التكنولوجي القائم والحلول البديلة أصبح بإمكاننا التغير والتجديد باستخدام حلول بسيطة دون حاجة للإضرار بهيكل المنزل وسنوضح طرق التجديد من خلال هذا النقاش.[1]

 

طرق تغير سيراميك الحمام بدون تكسير

5 طرق تساعدك في تغيير سيراميك الحمام بدون تكسير تغيير سيراميك الحمام بدون تكسير
تغيير سيراميك الحمام بدون تكسير

تتوفر عدة طرق لتغيير سيراميك الحمام بدون تكسير نستعرض بعض من هذه الطرق كالآتي:

طلاء السيراميك

طلاء السيراميك

طلاء السيراميك يعتبر واحد من الخيارات البسيطة والسريعة التى توفر لك تغير سيراميك الحمام بدون تكسير، فقط قم باستخدام استخدام مواد الدهان المخصصة لطلاء سيراميك الحمام، ولكن أولاً عليك تنظيف السيراميك جيداً والتأكد من عدم التصاق أي مواد دهنية أو شحوم بأرضية الحمام ثم قم بتغطية اكسسوارات الحمام بأشرطة مخصصة حتى لا تصل إليها الدهانات.

مع العلم أنه يجب التأكد من أن السيراميك خالي من أي أضرار أو تشققات وأن حالته جيدة وتصلح لطلاء.
 

تركيب سيراميك على سيراميك

سيراميك الحمامات

قد لا يعلم الكثيرون أنه يمكن تركيب سيراميك جديد على السيراميك الموجود بالفعل، ولكن هذه العملية تحتاج الى مهارة ودقة لتركيب السيراميك الجديد بصورة صحيحة دون الإتلاف بمكونات الحمام.

أولاً عليك تنظيف السيراميك القديم جيداً وإزالة الغبار والأتربة والأوساخ الملتصقة به، ثم قم بترتيب السيراميك الجديد بشكل مناسب واستعن بمادة سيكا سيرام أو ستيوكس وهما مواد لاصقه يتم مزجها مع كمية من الماء لتشكيل مزيج لزج للصق السيراميك. 

استخدام الايبوكسي لتجديد السيراميك

مادة الايبوكسي أو المعروفة بالريزن تعد من الخيارات العملية المستخدمة في تغيير سيراميك الحمام بدون تكسير وتتشكل هذه المادة في صورة سائلة ذات درجة من اللمعان وتتوفر بألوان متعددة كما يمكنك إضافة صورة ثلاثية الأبعاد من مادة الريزين.

ويمكنك وضع هذه المادة ببساطه شديده من خلال صب كمية مناسبة على أرضية الحمام ثم فردها لتغطية جميع الأرضية وتترك لعدة أيام حتى تجف وتصبح صلبه وصالحة للاستخدام.

الايبوكسي هي ماده شبيهه بمادة الأكريليك وهي مادة مميزة تضفي طابع مختلف وحيوي على الأرضيات كما أنها تناسب الديكور العصري وتعتبر أرضيات الايبوكسي واحدة من أبرز الأفكار المستخدمة في المنازل الحديثه. 

استخدام ورق الحائط المقاوم للمياه

ورق الحائط يستخدم في ديكور المنزل بشكل عام ولكن تم تصميم نوع مخصص للحمام يتميز بمقاومته للمياه والرطوبة وبخار الماء وتتوفر منه أنواع تقام الروائح الكريهة، بالإضافة إلى أنه يتوفر بعدة أشكال وألوان منها السادة والمزخرف.

استخدام ورق الحائط في الحمام يضفي عليه طابع فني ومبتكر كما يمكنك صنع مزيج بين ورق الحائط وسيراميك الحمام الأصلي عن طريق لصق ورق الحائط في الجزء العلوي من الحمام وترك السيراميك في الجزء السفلي كما هو، مع مراعاة اختيار ورق حائط يناسب سيراميك الحمام من حيث الشكل واللون.  

استخدام بلاطات pvc لتجديد السيراميك

يمكنك استخدام بلاطات PVC المميزة  والمعروفة ببديل الباركية حيث أنها تتوفر بعدة أشكال تشبه الباركيه الخشبي إلى حد كبير، واعتبر هذا الخيار من أفضل الحلول البديلة لتغيير سيراميك الحمام بدون تكسيرنظراً لأنه مقاوم للرطوبه والحراره كما يمكن تركيبه بسهولة. 

 تأتي بلاطات PVC على شكل ألواح تحتوي على مادة لاصقة يتم إزالة الشريط الموجود في الخلف ووضع اللوح على السيراميك مباشرةً، لكن عليك رفع قياسات الحمام بدقة لتحديد كمية البلاطات المناسبه ولا تغفل عن تنظيف الحمام جيداً والتاكد من عدم وجود أوساخ أو دهون ملتصقة به قبل وضع البلاطات.

اقرأ أيضاً.. أشكال وأنواع سيراميك ارضيات 2023 بالصور.

المصادر:

  1. new image

تغيير سيراميك الحمام

إعلانات ذات صلة

عندك مواد البناء والصناعة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..