«أرامكو» حلول متطورة للاستفادة من الذكاء الاصطناعي

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، قال كبير الإداريين الرقميين في شركة أرامكو السعودية، نبيل النعيم، إن الشركة تعمل على ابتكار العديد من الحلول المتطورة التي يُمكن من خلالها الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات في إصلاح البيانات الآنية، من أجل تحسين أداء عدد من الأعمال، ومن بينها اكتشاف المواد الهيدروكربونية واستخلاصها، وتحسين كفاءة الإنتاج و موثوقيته.

 

جاء تصريح كبير الإداريين، نبيل النعيم، لوكالة الأنباء السعودية «واس» على هامش أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، والذي قال فيه بأن الرغبة في تحسين أداء الأعمال جاء من خلال سلسلة القيمة التي تُعدّ المحرك الرئيسي لأرامكو السعودية.

«أرامكو» حلول متطورة للاستفادة من الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

وأضاف "عندما نرى مدى أهمية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في أي منطقة تشغيلية، فإن الشركة تبحث عن أحدث الوسائل التقنية التي تؤدي إلى هذا الغرض".

«أرامكو» تطلق مشروع الممر العالمي للذكاء الاصطناعي

أمين الناصر

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، المهندس أمين الناصر، عن مشروع استراتيجي تحت اسم "الممر العالمي للذكاء الصناعي"، وذلك من أجل دعم جيل جديد من الشركات السعودية الناشئة في هذا القطاع.

واطلق المهندس أمين الناصر، هذا المشروع خلال كلمته في الجلسة الرئيسية لأعمال القمة العالمية للذكاء الصناعي في نسختها الثانية تحت شعار "الذكاء الصناعي لخير البشرية"، تحت أنظار أكثر من 10 آلاف شخص و 200 متحدث من 90 دولة يمثّلون صانعي السياسات في مجال الذكاء الصناعي ورؤساء كبرى شركات التقنية في العالم.

وأكد أمين الناصر، على أن إطلاق المشروع جاء بهدف دعم جيل جديد من الشركات السعودية الناشئة في هذا المجال، مضيفاً إلى أنّ الهجمات الإلكترونية واحدة من أكثر المخاطر التي تواجهها شركة أرامكو في الوقت الحالي مثلها مثل الكوارث الطبيعية.

وأضاف الناصر، أنه في الوقت التي تتزايد فيه هذه الهجمات الإلكترونية من ناحية حجم المخاطر، يساعدنا الذكاء الاصطناعي في الحد من هذه التهديدات.

وتعمل أرامكو السعودية في الوقت الحالي على مشروعات تساهم في التصدي للتغير المناخي، حيث أعلنت الشركة عن التزامها بتحقيق الحياد الصفري للناطقين (1و2)/، بالإضافة إلى درء الانبعاثات الغازية التي تسبب الاحتباس الحراري في أعمالها التشغيلية بحلول عام 2050.

المصدر: موقع شركة أرامكو الرسمي.

أرامكو السعودية
الذكاء الاصطناعي

إعلانات ذات صلة

عندك صناعات ونقليات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..