مميزات وعيوب واستخدامات بديل الرخام في المطابخ والجدران والحمامات

حياكم الله في موقع مستعمل

في الفترة الأخيرة أستحوذ بديل الرخام على ضجة عالية في ديكور المنزل، وأصبح خيارًا منتشرًا للغاية، لأنه يتمتع بالعديد من الخصائص الجمالية، التي تضيف مظهر متميز للمنزل، وأيضًا لأنه قوي ومتين، ويمكن أن يتم الاعتماد عليه لأنه خيار عملي، وفي هذا المقال سوف تتعرف على كل ما تحتاجه حول بديل الرخام وطرق استخدامه في المنزل للتزيين والديكور.

بديل الرخام للجدران للحمامات للمطابخ صور ومعلومات مميزات وعيوب

مميزات وعيوب واستخدامات بديل الرخام في المطابخ والجدران والحمامات بديل رخام مطابخ
بديل رخام مطابخ

يستخدم بديل الرخام أو ما يسمى بالرخام الصناعي في الكثير من الاستخدامات، ويتم استخدامه كبديل عن الرخام الطبيعي، إلا إنه على الرغم من أنه صناعي، إلى أنه يتكون من مجموعة واسعة من المكونات الطبيعية جميعها بنسب محددة ومعروفة، ويستخدم فإضافة لمسة جمال فارهة في الشقق والفنادق والشركات وغيرها من المنشآت الأخرى، ويتوفر بالكثير من الأشكال والألوان.

اقرأ أيضًا: رخام طبيعي ، رخام صناعي ، بديل رخام

استخدامات بديل الرخام في الديكور المنزل:

له العديد من الاستخدامات التي تغطى احتياجات كل منزل تقريبًا، وفيما يلي سنذكر أهم الأماكن التي يتم استخدام بديل الرخام بها كما يلي:

بديل الرخام للمطابخ

صور بديل الرخام

بديل الرخام يشتهر بأنه له تصاميم مختلفة وعصرية وتلبي احتياج وذوق كافة الأشخاص، وتتلائم مع كافة نواحي المنزل، وما يشتمل عليه، ومنها المطبخ، وعلى الرغم من أنه سهل القص والتركيب إلا إنه يتمتع بصلابة وقوة رائعة، تجعله افضل اختيار للمطبخ، ومنأهم الامور التي ساهمت في خلق ضجة حول بديل الرخام هو أنه ذو تكلفة منخفضة أو بميزانية مناسبة للجميع، ودائمًا ما ننصبح باختيار أنواع ذات جودة عالية حتى تظل وتدوم لأطول الفترات الممكنة.

جدران بديل رخام

بديل رخام للجدران

يتم استخدام بديل الرخام أيضًا في الجدرات والأسقف وذلك لأنه يضيف لمسة جمال فخمة وعصرية للمظهر الداخلي للمنزل، خاصة إذا كان لونه متماشي مع الديكور العام للمنزل، ومن اهم المتطلبات التي يجب أن تتوفر في بديل الرخام هو أن يتم تركيبه على مستوى غير مائل، ويتم تثبيته بالغراء، ويكون هذا الغراء مخصص للجدران والأسقف، ويستبدل الكثيرين بديل الرخام كبديل عن الجبس الذي يتم تركيبه في الأسقف والجدران.

اقرأ أيضًا: انواع الرخام

بديل الرخام للحمامات

أرضيات بديل رخام

يتوجه الكثيرون هذه الأيام إلى بديل الرخام لاستخدامه في الحماماتا، وذلك لأنه يعتبر مقاوم لكل من الرطوبة ودرجات الحرارة العالية، ويمنع من تكاثر الفطريات، ويقاوم التآكل بصورة كبيرة، وذلك على عكس الكثير من الألواح الأخرى بما فيها الرخام الطبيعي، كما أنها تتمتع بألوان وأشكال متعددة تتيح إمكانية تصميم الحمام بصورة عصرية ورائجة.

مميزات وعيوب بديل الرخام

 

اقرأ أيضًا: 

هناك الكثير من المميزات التي ذكرناها لبديل الرخام في الأسطر القليلة القادمة وسوف نذكرها بالتفصيل فيما يلي:

مميزات بديل الرخام: ما هو بديل الرخام وما هي استخدماته؟

ألوان بديل الرخام

من أهم مميزاته ما يلي:

  1. أسعاره مناسبة جدًا ومنخفضة مقارنة بالرخام الطبيعي
  2. يعمل على مقاومة الماء والحرارة.
  3. يتميز بأنه عازل للحرارة والصوت بصورة كبيرة.
  4. يمكنك أن تنظفه بكل سهولة ويسر
  5. يمكن أن يتم تفكيكه ونقله وتركيبه في أي مكان وذلك لخفة وزنه وسماكته
  6. مضاد للبكتريا
  7. له ألوان وتصاميم متعددة.

عيوب بديل الرخام

ألوان بديل الرخام

من أهم عيوبه ما يلي:

  • سهل التعرض للخدش أو الكسر بصورة كبيرة
  • في بعض الأحيان يتعرض بديل الرخام إلى الانتفاخ أو ظهور بعض البقع مع مرور الزمن، وفي حال انسكب عليه الطلاء أو الزيوت أو مستحضرات التجميل فإنه يتسخ للغاية.
جدران بديل رخام

والآن عزيزي القارئ تكون قد تعرفت على أبرز ما يتصف به بديل الرخام، وكيف تحصل على أفضل خامة لبديل الرخام، وما هي أهم مميزاته وعيوبه من خلال المقال التالي.


 

أرضية بديل رخام
بديل الرخام 2023
ألوان بديل الرخام

إعلانات ذات صلة

عندك مواد البناء والصناعة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..