أنواع شاحنات للبيع واستخداماتها المختلفة مع الصور

مرحبًا بك عزيزي القارئ في موقع مستعمل

ماذا تعرف عن الشاحنة المسطحة، والشاحنة بسطح متدرج، الشاحنة الجافة أو غيهرا من كونستوجا؟ الشاحنة من النوع لوبوي مقابل المعقوفة؟ الآن يمكنك التأكد من نوع الشاحنة التي تريدها لنقل شحنتك الخاصة.

وإليك مقدمة سريعة عن أنواع الشاحنات المختلفة التي من الممكن أن تستخدمها.

اكتشف فيما يلي أفضل أنواع الشاحنات المخصصة للبضائع في كما أيضًا يمكنك العثور على جميع المواصفات والقياسات للشاحنات المناسبة لمتطلباتك.

الشاحنة المستقيمة

تعتبر هذه الشاحنة المستقيمة، والمعروفة أيضًا بأنها شاحنة مكعبة أو الشاحنة الصندوقية وهي شاحنة تحمل الكثير من البضائع على نص هيكل وحدة الطاقة وأيضًا الكابينة.

وتستخدم هذه الأنواع من الشاحنات بصورة كبيرة في نقل الأثاث وأيضًا السلع المنزلية والكثير من الأشياء الصغيرة أو في عملية تسليم الشاحنات سريعًا.

اقرأ أيضًا: رينو كانجو 2021 - شاحنة صغيرة بتصميم عصري - مع الصور في مصر

الشاحنة المغلقة أو المقطورة

الشاحنة المغلقة أو المقطورة عادة ما تكون هذه الشاحنة مغلقة وتستخدم بصورة شائعة في نقل البضائع وحمايتها من الكثير من العناصر الضارة للبيئة والطقس أو الطرق العامة.

من الممكن أن تحمل شحنتك في الجزء الخلفي من المقطورة، ويستخدم هذا غالبًا باستخدام رصيف التحميل. وفي الحالات التي لا يتوفر بها رصيف التحميل تأتي المقطورة نفسها مزودة ببوابات رفع يمكن أن تساعد في نقل الشحن من الأرض إلى المقطورة ثم العودة مرة أخرى.

أنواع شاحنات للبيع واستخداماتها المختلفة مع الصور صورة شاحنة
صورة شاحنة

مقطورات مسطحة

المقطورة الشعبية تحظي بشعبية كبيرة، ويتم استخدامها على نطاق واسع لأنها تشتخدم بصورة متعددة، وبصورة عامة يتم استخدام الماسحة الضوئية المسطحة لتحميل الشحنات على طرفيها وجوانبها وأيضًا مؤخرتها.

وبفضل هذه القدرات، أصبحت هذه المقطورة المسطحة من الأصول الأساسية والرائدة في صناعة النقل بالشاحنات.

شاحنة

مقطورات Step Desk

تعرف هذه الشاحنة على إنها شاحنة Stepdesk والمشهورة بمنصات الهبوط وهي في الواقع تنوع في تصميم المقطورة المسطحة والتي تتكون بصورة كبيرة من سطح سفلي وسطح علوي.

وقد تم تصميم هذه المقطورة خصيصًا من أجل عملية نقل البضائع التي لا يمكن أن يتم نقلها في النوع العادي من الشاحنات المسطحة والتي غالبًا ما تكون بسبب قيود الارتفاع. يمكن أن تكون منصة الدرج مفتوحة او يمكن أن يتم وضعها في شاحنة جافة أو مقطورة من الطراز الأول.

اقرأ أيضًا: مراجعة شاحنة Brabus 800 Adventure XLP Superblack موديل 2022 في مصر

شاحنة للبيع

مقطورة الـConestoga 

تأتي هذه المقطورة التي تسمى Conestoga مع نظان قماش القنب المتداول والذي يتم استخدامه في عملية تغطية وكشف المقطورة ويوفر الحماية للشحن.

وتعد فائدة المقطورة في أنه يمكن إرجاع هذا القماش للخلف للسماح له بالتحميل الجانبي أو في عملية إفراغ أو تنزيل البضائع.

صورة شاحنة للبيع

مقطورات RNG

تعتبر هذه المقطورات قابلة للإزالة بصورة كبيرة وبصورة ممتازة لنقل البضائع الطويلة، وتأتي هذا النوع من المقطورات بواجهة قابلة للفصل، وهذا يسمح بإسقاط المقطورة على الأرض، من أجل إنشاء منحدر، وتعتبر قادرة على حمل حمولة يصل وزنها إلى 150 ألف رطل. يمكن أن ينتقل بين ثلاثة محاول رئيسية حتى 20 محور للشحنات الثقيلة. وتعتبر هذه المقطورات أكثر تخصصًا فهي أيضًا أغلى ثمنًا بصورة عامة.

شاحنة

امتداد مقطورات RNG

يتم تصميم مقطورات RNG أو مقطورة الـ Gooseneck القابلة للإزالة لنقل البضائع الطويلة جدًا حيث لا يمكن حملها عن طريق نوعي قياسي من RNG، اعتمادًا علىى وزن الحمولة ذاتها، وقد تتراوح المحاور من 3 محاول أو أعلى، وذلك يعني أنه كلما تزايد الحمل، كلما زاد عدد المحاور المستخدمة.

صورة شاحنة

مقطورة Lowboy

تعتبر مقطورة Lowboy هي مقطورة موزدة بالطاقة والتي تستخدم عادة في نقل البضائع، وتعد هذه الأنواع من المقطورات المصممة بصورة عامة لحمل ونقل المواد ذات الطول الأكبر، وهذا يعني أن البضائع التي سوق يتم حملها بواسطة هذه المطولة هي أطول من الارتفاع القانوني المسموح له للمقطورات، والتي يتم حملها عادةً بواسطة الشاحنات.

صورة شاحنة

المقطورات المبردة

يعمل هذا النوع من المقطورات على وحدة يتم التحكم في درجة حرارتها وهي المقطورة المبردة، والتي تستخدم بشكل عام لنقل المنتجات المبردة، والتي يجب أن تكون درجة حرارتها مجمدة، من الممكن أن يتم التحكم بها عن طريق التحكم في درجات الحرارة بغض النظر عن الظروف الجوية الخارجية، وتعتبر المقطورات المبردة متخصصة للغاية وتطلب وقودًا إضافيًا للحفاظ على تشغيل آلية التبريد، وبالتالي فهي أكثر صعوبة في الحصول عليها وأكثر تكلفة من المعدات الأخرى التقليدية.

المقطورات المتخصصة

هذه المقطورات يتم تصنيعها بصورة متخصصة لأنواع معينة من السلع والبضائع، والتي تتضمن أنواع من المعدات مثل الخزان، والمحيط، والمقطورات المزدوجة، ومقطورات الدوللي.

شاحنة



 

صورة شاحنة
شاحنة
شاحنة
صورة شاحنة
صورة شاحنة

إعلانات ذات صلة

عندك مقاولات وخدمات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..