أنواع الحواجز والمصدات الأمنية وفوائدها واستخداماتها

حياك الله عزيزي المستخدم في موقع مستعمل

في الآونة الاخيرة كثر سعي العملاء أصحاب الشركات والمنشآت الكبيرة والحيوية في البحث عن أفضل نظام حماية أمنية يساعد في حماية منشآت كبيرة من الإختراق أو التعرض للسرقة، ويقومون باللجوء إلى الاستعانة بشركات متحصصة أمنية للقيام بمهمة كتلك، لتقوم هذه الشركة بتوريد وتركيب كل أنواع المصدات والحواجز الأمنية والتي تساعد في حماية المكان والتي تتميز أنها ذات تكلفة بسيطة وسهلة الاستخدام والتركيب، وكذلك تسعى معظم الشركات إى تقديم عروض ممزة على الأسعار نظرًا للتكاليف الإقتصادية التي يمر بها البلاد.

أنواع الحواجز والمصدات الأمنية

أنواع الحواجز والمصدات الأمنية وفوائدها واستخداماتها حواجز عمودية
حواجز عمودية

تتعدد أنواع الحواجز والمصدات الأمنية وتتمثل فيما يلي:

اقرأ أيضًا: 10 صناعات سعودية مستهدفة بالحماية

المصدات الهيدروليكية

 

 تم تصميم هذا النوع من المصدات لحماية الأماكن التي تحتاج إلة الحراسة المشددة، وكذلك تساسعد في تنظيم خطوط السير إلى جانب نظام التطبيقات الأمنية العالية.

الحواجز الشوكية الأمنية

مصدات عمودية

 تأتي هذه الحواجز مصممة لتنظيم سير السيارات وكافة المركبات، حيث أنها تعمل على صد المركبات التي تسير في عكس الإتجاه المسموح لها السير به، وتوفر مسار آمن للمركبات، وتتميز بأنها سهلة التركيب في كل المواقع.

الحاجز الذراعي

مصدات عمودية

 يتميز هذا الحاجز بأنه سريع ومرن، وسهل الاستخدام لتنظيف عملية السير والتحكم الكامل في المداخل والمخارج والمسارات ذات الأهمية العالية، ولذا فهو واحد من أكثر أنواع المصدات استخدامًا على الإطلاق، ومن الممكن أن يتم تشغيله سواء عن قرب أو عن بعد، بواسطة ما يسمى حساس الاستشعار عن طريق ريموت كنترول، ويتميز بأنه منخفض التكلفة وسهل التركيب، وطويل العمر الافتراضي في التركيب الخاص به.

المصدات الهيدروليكية العمودية

حواجز

 تعتبر هذه المصدات مصممة لإغلاق الطرق الفرعية والمداخل الهامة، وكذلك يمكن أن تعمل على أن تنظم حركة السير إلكترونيًا، كما أنها يتم تزويدها بما بإضاءة تنبيه عند ارتفاعها، ونزولها هيدروليكيًا، حتى يتم ملاحظتها من قبل سائق المركبة في حالة صعودها وهبوطها هيدروليكيًا، وهذه المصدات مميزة بالتكاليف البسيطة وسهولة الاستخدام.

مصدات أمنية عمودية

حواجز

 يتم تصميم هذه المصدات لتنظيم الطرق الفرعية ومداخل ومخارج المشاة والسيارات، وتتميز بأنها ذات تكلفة منخفضة وسهلة التركيب والاستخدام.

موانع الاقتحام

تعتبر واحدة من أهم الموانع هي موانع الاقتحام الاسطوانية، والتي تعتبر واحدة من أنواع المصدات الأمنية، وهو عبارة عن عمود صلب يتم استخدامه لمنع اقتحام واصطدام السيارات في الأماكن العامة أو معسكرات الجيش أو السفارات أو الأماكن المراد حمايتها بصورة كبيرة.

كافة أنواع هذه المصدات متوفرة، وتتميز بأنها توفر السلامة والأمن لجميع المنشآت الحيوية، ويسهل إصلاحها في حالة تم اصطدامها بسيارة كبيرة أو عن طريق شاحنة كبيرة.

أنواع البوابات الأمنية الإلكترونية 

بوابة إلكترونية

تختلف أنواع البوابات الأمنية حسب العديد من العوامل ومن بينها ما يلي:

  • حجم الزوار المتوقعة
  • تفاصيل مدخل المشاة
  • درجة تحمل العوامل الخارجية.

ويتم تصنيف البوابات الإلكترونية الأمنية إلى:

البوابات الأمنية الخارجية ضد العوامل الجوية

حواجز

يتم استخدام هذه البوابات في حالة تم وضعها في المناطق المكشوفة كنقاط تفتيش أو لدخول المبنى والقاعة، وهذه البوابات تكون مصنوعة لتعمل في كافة العوامل الجوبة المختلفة، مثل الأمطار والأتربة وغيرها، ودرجات الحرارة العالية ومقاومة الاحتكاك والتكسر.

البوابات الإلكترونية الداخلية

تكون هذه البوابات الداخلية بمقاس مختلف لتلائم المساحة.

وتختلف الكثير من أنواع البوابات الداخلية وتتمثل في:

بوابات الكشف عن المعادن

هي بوابات تعمل عن طريق إصدار صوت إنذار في حالة تم مرور جسم معدني من خلال هذه البوابة، لأنها تحتوي على حساسات داخلية، موجودة في البوابة وتتراوح ما بين الـ 4 إلى الـ 18 ويمكن أن يتم ضبط درجة الحساسية للمعادن من خلال لوحة التحكم الخاصة بها، وتتكون البوابات من ثلاثة عناصر:

  1. الجانب الأيمن الذي يحمل الحساسات
  2. الجانب الأيسر والذي يسمى بحساس المعادن الخاص
  3. الوحدة الرئيسية البورد التي تجمع كلا الجانبين

بوابات أمنية للكشف عن مكان تواجد المعدن 

تتسم هذه البوابة بأنها تقوم بالكشف عن مكان تواجد المعدن في جسم المار من خلال عن طريق إصدار إنذار صوتي وضوئي، وقد يكون كاشف المعادن عبارة عن جهاز يدوي صغير يتم تمريره على الجسم المراد تفتيشه ويصدر صوت أو ضوء على حسب إعدادات الجهاز.

بوابات أمنية للكشف عن المتفجرات

يتم استخدامها من خلال الغبار الموجود وتتم هذه العملية في أقل من 13 ثانية.

بوابات حراسة المول أو المحلات الكبرى

تعمل هذه البوبات لكشف إنذار الملابس من البوابات الواسعة للترددات اللاسلكية وتصدر إنذار عند مرور سلعة منها.

وهناك العديد من انواع البوابات الصنعة للحراسة أيضًا ومنها ما يلي:

  • بوابات حراسة الجراجات أو العقارات أو الفيلات 
  • بوابات المحلات الصغيرة
  • كاشف الحقائب أو الإكس راي
  • بوابات الدخول أو الخروج
  • حواجز الطرق
  • أجهزة تفتيش السيارات



 

بوابات إلكترونية
مصدات عمودية

إعلانات ذات صلة

Search بحث في السوق

أنواع السواتر في جدة ، ساتر للبيت ، ساتر للحوش ساتر بين البيوت ساتر بين الجيران ساتر حديد ساتر قماش ساتر خشبي سواتر مضمونه تركيب مستدعات هناجر برجولات حديدية مظله بجوله خشب حديد راقي ليزر

قبل يوم و9 ساعات
جدة

شركة توريد وتركيب جميع أنواع السواتر ومنها وماهو اهمها ساتر حديد للبيت ساتر خشبي سعر متر ساتر القماش والحديد ساتر حوش ساتر استراحه سواتر سطوح ساتر للسطح ساتر وسقف ملحق ساتر شرايح سواتر جدة

قبل يومين و14 ساعة
جدة

اتصل فقط لطلب جميع أنواع السواتر جدة , ساتر للبيت ساتر للحوش ساتر ومظله ساتر فوق السور ساتر جداري تركيب ساتر نقوم بتركيب ساتر للبيت جده ساتر حديد وساتر المنيوم وساتر قزاز وساتر زجاج وساتر جد

قبل 5 أيام و14 ساعة
جدة
تصوير حي

تصنيع وصيانة جميع أنواع التوانك بأحجامها المختلفة

قبل أسبوع
الرياض

التصميم الإنشائي لجميع أنواع الأبنية العالية والمنشأت الخاصة

قبل أسبوع
مكة المكرمة

معلم سيراميك في الاحساء يعمل معلم سيراميك في الاحساء على تركيب السيراميك فقط بل يقوم بتركيب جميع أنواع البلاط مثل الرخام والبلاط البورسلان والباركية وبلاط القيشاني وكل أنواع البلاط مهما كان

قبل أسبوع ويومين
الأحساء
عرض المزيد..
عندك مقاولات وخدمات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..