«المرور السعودي» يحذر من تجاوز حافلات النقل المدرسي

قبل أسبوعين

السلام عليكم..

حذر المرور السعودي جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من تجاوز حافلات النقل المدرسي، وذلك عقب ساعات من انتشار فيديو يوضح نجاة طالبة من عملية الدهس المحقق تحت عجلات سيارة مسرعة، حيث ذكرت الإدارة العامة للمرور السعودية بضرورة عدم تجاوز الحافلات المدرسية عند توقفها، مشيره إلى فرض قيمة الغرامة المالية لهذه المخالفة.

 

المرور السعودي يفرض غرامة تجاوز حافلات النقل المدرسي

المرور السعودي

أشار المرور السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى أنّ تجاوز حافلات النقل المدرسي أثناء توقفها للتحميل أو التنزيل، يُعدّ مخالفة مرورية، تتراوح غرامتها المالية من 3 آلاف إلى 6آلاف ريال.

كما أوصت إدارة المرور السائقين بضرورة إيقاف سياراتهم عند وجود حافلة نقل مدرسي متوقفة، وذلك حافظاً على سلامة الطلاب.

نجاة طالبة من الدهس

جاء ذلك القرارة من قبل الإدارة العامة لهيئة المرور السعودية، عقب انتشار مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، يوثق لحظة نجاة طالبة من الدهس عقب نزولها من الحافلة المدرسية، إلا أنّ يقظة سائق الحافلة المدرسية ساهمت في إنقاذها.

كما أظهر مقطع الفيديو الذي تم تداوله بشكل كبير، يقظة سائق الحافلة المدرسية، وإنقاذه الطالبة قبل اصطدام سيارة أخرى بها أثناء عبورها إلى المنزل بعد نزولها من الحافلة، حيث كان السائق يتابع الطفلة عن كثب، وسرعان ما أمسك بها قبل اصطدام سيارة كان تسير بجوارها.

تعليمات مرورية عند نقل الطلاب

المرور السعودي

وفي سياق متصل، كانت الإدارة العامة للمرور السعودية، قد حثّت على الالتزام بالتعليمات المرورية عند نقل الطلاب وإرشادهم بالطريقة الصحيحة أثناء نزولهم من الجهة اليمنى للسيارة، مشيرة إلى أنّ ذلك يعزز من سلامة الطلاب ويقلل من نسبة وقوع الحوادث المرورية، وإليك أبرز هذه التعليمات:

  • يجب أن يكون نزول الطلاب من الجهة اليمني للمركبة.
  • عدم الاقتراب من المركبات وهي في وضعية السير.
  • عدم عبور الشارع، إلا عندما تتوقف المركبة تماماً.

نصائح للطلاب أثناء التنقل بالحافلة المدرسية

كما وجهت الإدارة العامة للمرور بعض النصائح للطلاب والطالبات أثناء تنقلهم في الحافلة المدرسية لضمان سلامتهم، وهي كالتالي:

  • القيام بربط حزام الأمان في جميع الأوقات.
  • البقاء في وضعية الجلوس طيلة الرحلة.
  • عدم إخراج الرأس أو اليد من نافذة الحافلة.
  • عدم الاندفاع لركوب الحافلة قبل التأكد من توقفها تماماً.
  • التوقف وعدم عبور الشارع إلا عقب التأكد من مغادرة الحافلة وخلو الشارع تماماً.

اقرأ أيضاً.. تعرف على أسعار مخالفات ساهر 2022 وطرق الاستعلام عنها في السعودية.

إعلانات ذات صلة