«أمانة الرياض» تُعلن إزالة ما يتخطى الـ 18 ألف مركبة تالفة

السلام عليكم..

أعلنت أمانة الرياض عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إزالة ما يتخطى الـ 18 ألف مركبة تالفة ومهملة في شوارع العاصمة الرياض منذ بداية 2022، كما أرفقت صورة مع المنشور تشير فيها أنها قامت بذلك في إطار تحسين المشهد الحضاري للمدينة، مؤكدة على أنها قامت بإزالة 18,406 سيارات تالفة ومهملة منذ بداية العام، وأنّ الفرق الميدانية لا تزال مستمرة في التتبع والرصد من أجل تحقيق مستهدفات الرياض الطموحة.

 

أمانة الرياض تسعى لتحقيق رؤية المملكة 2030

«أمانة الرياض» تُعلن إزالة ما يتخطى الـ 18 ألف مركبة تالفة أمانة الرياض
أمانة الرياض

تجدر الإشارة إلى أنّ الحملات الميدانية المُكثّفة التي أطلقتها أمانة الرياض، لإزالة السيارات التالفة والمهملة، تهدف إلى القضاء على مظاهر التشوه البصري، والحد من خروج الانبعاثات المُضرة بالبيئة، وكذلك منع السلوكيات والممارسات المخالفة.

إسقاط المركبات التالفة

وكل ما سبق يفضي في نهاية الأمر إلى الاستمرار في تحقيق مستهدفات ورؤية المملكة العربية السعودية 2030.

الإجراءات المتبعة

أمانة منطقة الرياض

ومن جانبها بينت الأمانة العامة، أنها تقوم بتحديد تلك المركبات التالفة عن طريق القيام بعدد من الجولات الميدانية واستقبال البلاغات، حيث تتم إجراءات الرفع عبر التأشير على المركبة بضرورة رفعها في خلال 7 أيام، وبعدها يتم التحقق من حالة المركبة ونقلها، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه في حال عدم مراجعة صاحبها، فإنها تُعرض للبيع في مزاد علني.

لا يفوتنا أن ننوه إلى أنّ الإدارة العامة للمرور السعودي، كانت قد طالبت مالكي المركبات التالفة أو المهملة في وقت سابق بالمسارعة في إسقاطها من سجلاتهم خلال المهلة التصحيحية المقررة.

كما أوضحت إدارة المرور طريقة إسقاط تلك المركبات إلكترونياً، وذلك تسهيلاً على المواطنين القيام بالإجراءات المتبعة، وتوفير الوقت والجهد.

كم مهلة إسقاط السيارات التالفة؟

تعمل الوزارات المختلفة في المملكة العربية السعودية على القيام بعملية استبدال وتحديث جميع الأشياء القديمة الغير صالحة للاستخدام في المستقبل، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، لذا حددت إدارة المرور التابعة لوزارة الداخلية السعودية مهلة إسقاط المركبات التالفة والتخلص منها نهائياً.

ومن جانبها وجهت إدارة المرور السعودي خطابها إلى جميع مالكي وسائقي السيارات القديمة بضرورة إسقاط جميع المركبات القدمية من السجلات الحكومية، حيث منحتهم الحكومة السعودية منحتهم المزيد من الوقت للتخلص منها، مع تحديد موعد نهائي، ألا وهو الأول من مارس 2023 من العام المُقبل.

كيفية إسقاط سيارة تالفة عبر أبشر 1444

أبشر
  • في البداية يتم التوجه إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية (أفراد).
  • القيام بتحديد موعد عن طريق خدمة «حجز موعد المرور».
  • اختيار خدمة «إسقاط السيارات التالفة».
  • التأشير على أيقونة «تشليح مركبة».
  • الانتقال إلى المراكز الموجودة ومن ثمّ تحديد المركز المعتمد.
  • في هذه الخطوة يتعين على المستخدم تحديد الموقع أو المنطقة التي يقطن بها.
  • الضغط على خيار «التالي»، ومن ثمّ تحديد الوقت والموعد المناسبين، مع التأكيد.
  • أخيراً يتوجه المستخدم إلى المركز المعتمد التابع له مع اصطحاب المستندات الخاصة بالمركبة.

إعلانات ذات صلة

عندك معارض وخدمات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..