نصائح هامة قبل بيع سيارتك

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل، كما قدمنا النصائح من قبل قبل شراء سيارة جديدة عبر الانترنت، اليك نصائح هامة ايضا تساعدك على بيع سيارتك بشكل صحيح.

نصائح هامة قبل بيع سيارتك

الامر ربما لا يبدو بمثل هذه السهولة: اعلان صغير او اتصال بأحد مكاتب البيع، هناك العديد من الخطوات المهمة التي ستساعدك على بيع سيارتك بشكل سليم وسريع.

جهز السيارة للبيع

نصائح هامة قبل بيع سيارتك نصائح هامة قبل بيع سيارتك
نصائح هامة قبل بيع سيارتك

المقصود هنا هو محاولة إعادة السيارة نوعا ما الى حالتها عند الشراء، صلح كل الاعطال الموجودة به واستبدل بعض قطع الغيار اللازمة إذا احتاج الامر.

كل المصاريف الضرورية على سيارتك قبل بيعها ستعود اليك بشكل مباشر لو قمت ببيعها وهي بحالة جيدة.

تعرف على السوق

قبل أن تطلب رقم ما لبيع سيارتك ادرس السوق جيدا واستعن ببعض الخبراء حتى يمكنك تقييم سيارتك بشكل صحيح مع وضع هامش دائما للتحرك من خلاله مع البائع.

اختار المكان الصحيح لعرض سيارتك

نصائح هامة قبل بيع سيارتك

لو اخترت الانترنت عليك اختيار مواقع موثوقة في البيع والشراء مثل موقع مستعمل وعليك التأكد من الشروط والجدية التي يتعامل بها الموقع مع البائع والشاري.

في حال اختيارك عبر وكيل للسيارات عليك التأكد من مصداقيته وقراءة تقييم تجربة العملاء معه قبل ان تتعاقد معه.

سداد اي مديونات على السيارة

بوضوح عليك سداد أي مديونية على السيارة سواء مخالفات سابقة او اقساط شراء وغيرها قبل الشروع في بيعها، او توضيح الديون المستحقة عليها للمشتري.

الاجراءات المالية

نصائح هامة قبل بيع سيارتك

إذا لم تكن على علم بالإجراءات المالية والتعاقدية لبيع سيارتك استعن بمحام او خبير لأن هذه الامور تشمل نقل لملكية السيارة وما يترتب عليها من امور متعددة.

تأجيل المستحقات

حاول التعامل بجدية مع المشتري اذا اراد ابقاء جزء من مبلغ شراء السيارة لوقت ما، اتخذ كل الاجراءات التي تضمن حقك في كامل ثمن السيارة.

إعلانات ذات صلة

عندك سيارات ومركبات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..