نصائح كيفية شراء السيارة المستعملة

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل

هناك العديد من الأفراد التي تبحث عن نصائح تساعدها في كيفية شراء السيارة المستعملة والخطوات والأمور التي يجب مراعاتها عند القيام بهذه الخطوة.
 

وخلال التقرير التالي على موقع مستعمل سوف نستعرض لكم كيفية شراء السيارة المستعملة التي ترغب في الحصول عليها.

هنا ستظهر الاعلانات ذات الصلة لا يمكنك الكتابة هنا يمكنك الكتابة فوق أو تحت هذه الفقرة واذا لم تكن مضائة بالأحمر لن تعمل.

كيفية شراء السيارة المستعملة

أصبح أمر شراء سيارة مستعملة سهل في الوقت الحالي، خاصة بعد انتشار مواقع بيع وشراء السيارات وخدمات الإنترنت فالأمر أصبح مرن، حيث بإمكانك اختيار النوع الخاص بالسيارة والسعر، وتبدأ في مهمة البحث عن سيارتك وأنت في المنزل.
 

نصائح كيفية شراء السيارة المستعملة نصائح كيفية شراء السيارة المستعملة
نصائح كيفية شراء السيارة المستعملة

وسوف نتعرف على أهم النصائح التي تساعدك في شراء السيارة المستعملة والأمور الواجب مراعاتها، وهي:
 

يجب قبل خطوة شراء سيارة مستعملة أن تقوم بالبحث بشكل كثيف على السيارة التي ترغب في اقتنائها، في أكثر من مكان، ومعرفة جميع التفاصيل حول السيارة على المواقع التي تهتم بالعمل على إبراز مواصفات ومميزات وعيوب السيارة ، بالإضافة إلى معرفة آراء وخبرات المستخدمين الذين قاموا بتجربة هذه السيارة على أرض الواقع.

وتأتي الخطوة التالية في أن تقوم بتحديد تكلفة السيارة والمال الذي تمتلكه الخاص بشراء السيارة والصيانة الخاصة بها، كما ينبغي أن تكون على علم بعدد الكيلومترات التي استهلكتها السيارة، من أجل التعرف على حالة السيارة بجانب معرفة معدل استهلاك السيارة وذلك من الوقود وهي ما هي حالة المحرك وهل جيدة بما يكفي أم لا، للقيام بعملية الشراء.
 

نصائح كيفية شراء السيارة المستعملة

والخطوة التي تأتي بعد ذلك هو أن تقوم بالنظر في تكلفة تأمين السيارة ، وهذا فيما يخص أقساط التأمين التي سوف تقوم بدفعها على السيارة، وهي تعتمد على عدد من الأمور المتنوعة والتي منها على سبيل المثال عمر السائق ومبلغ التأمين الكلي الذي سوف تقوم عن طريقه بتأمين السيارة ، بجانب معرفة ما هي التكاليف التي من الممكن تنفقها وذلك في حال الصيانة لأي شيء بالسيارة، وهل تحتوى على ما يكفي من معايير الأمن والسلامة التي ترغب بها في سيارتك أم لا.

وفيما بعد يجب عليك عند القيام بشراء سيارة مستعملة خاصة إذا كانت بالتقسيط فهنا يجب من الأفضل أن تقوم بترتيب هذا الأمر، عن طريق البنك أو شركة التمويل فأن ذلك يعتبر نقطة قوة لك والتي من الممكن تمكنك من الحصول على صفقة أفضل وهذا عند القيام بعملية  شراء السيارة بواسطة التمويل، حيث أن البنك يستطيع تمويل الصفقة بالكامل أو عن طريق جزء منها في حالة كنت تريد ذلك، كما يمكنك قبل الذهاب حتى تحصل على التمويل الخاص بك فلا يجب أن تغفل التحقق من التصنيف الائتماني الخاص بك وهذا يكون عن طريق البنك من أجل التأكد من أنك لن تقع في أي مشاكل مفاجئة من الممكن أن تؤثر على صفقة التمويل التي من قد تحصل عليها.

نصائح كيفية شراء السيارة المستعملة

ومن الأمور التي يجب الانتباه إليها أيضًا عند شراء السيارة هي أن تقوم بتجربة قيادة السيارة على أن يكون ذلك قبل أن تتخذ القرار النهائي بالشراء من أجل ملاحظة كل شئ بنفسك والتي تتمكن من خلالها من تحديد إذا بها مشاكل ام لا، حيث يكون هذا بواسطة ملاحظة صدور ضوضاء داخل السيارة أو في حالة تواجد روائح غير طبيعية تخرج من السيار أو إذا كانت السيارة بها تلف من الداخل إذا كان من المحرك أو من شئ آخر ، أو في حالة حدوث اهتزاز غير طبيعي خلال تجربتك للقيادة، كل هذا سوف يجعلك تقوم بتحديد حالة السيارة الحقيقة ومدى استهلاكها، بالإضافة إلى مدى حاجتها للصيانة.


كما ينبغي قبل القيام بعملية شراء السيارة أن تقوم بمراجعة كافة الوثائق التي يقدمها البائع، كذلك ينبغي فحصها بعناية بالإضافة للاطلاع على تفاصيل السيارة ، حيث أنه من الضروري تنظر بعناية في رقم تعريف السيارة بجانب أن يتم التحقق من أنه هو المثبت على الوثيقة الرسمية، كذلك سوف يكون هناك لوحات على هيكل السيارة وعلى المحرك وكافة هذه الأرقام ينبغي تتطابق بين السيارة والوثائق المقدمة من البائع .

كيفية شراء السيارة المستعملة

يجب في حالة معاينة السيارة أن تقوم باصطحاب فني مختص معك من أجل فحصها لمعرفة إذا كان يوجد أي شيء غير مألوف داخل السيارة، وأيضًا إذا كانت قد صدمت قبل ذلك أم لا بالإضافة إلى إذا كان هناك أشياء ينبغي تغييرها أو استبدالها ، بحيث تجعليه يقرر لك هل كانت تستحق المبلغ المطلوب أم لا.

وأخيرًا يجب عليك إذا كنت تنوي شراء سيارة من أحد وكلاء أو معارض السيارات فهنا ينبغي أن يتم التحقق من كافة الضمانات التي يتم توفيرها مع السيارة.

كيفية شراء السيارة المستعملة

وهنا نكون قد انتهينا من ذكر عدد من النصائح التي يجب الانتباه إليها عند شراء السيارة المستعملة والأمور التي يجب الانتباه لها جيدًا، وعدد من النقاط المهمة في ذلك الشأن، وإذا ترغب في شراء سيارة مستعملة يمكن مساعدتك من هنــا.

إعلانات ذات صلة

عندك سيارة جديدة أو مستعملة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..