نزول أسعار السيارات اليابانية لا احد يشتري ويستعجل

قبل 9 سنوات

تعليقاتكم

نتيجة نزول أسعار الجيوب اليابانية وإعلان شركات السيارات لخفض أسعار جميع أسعار السيارات حيث كان بالسابق سعر الجيب الجي أكس آر 227 الف واصبح الآن بالوكالة 210 الف وذلك نتيجة لهبوط سعر الين الياباني وارتباطه بالدولار

وكذلك جيوب اللكزس لا تستعجلون بالشراء ننتظر تعليقاتكم

نزول أسعار السيارات اليابانية لا احد يشتري ويستعجل

إعلانات ذات صلة

عندك سيارات ومركبات؟
الكل: 28

الان ابو جميل يمعطيك لكزس او لاندكروزر بسعر الكاش اقساط يزيد فقط قيمت التامين

عضو قديم رقم 313823
قبل 10 سنوات و12 شهر
2

بالفعل هناك نزول وسيكون عام 13 عام سيء للوكلااء الجشعين فقط تمهل لترى

عضو قديم رقم 311024
قبل 10 سنوات و12 شهر
3

يرخص بالعالم ولايرخص عندنا لان في عمليات سحب كبيرة على السيارات اليبانية عندنا هنا فالناس راح تشتري هنا ولاراح تهتم بهاالكلام .

لن يخسر احد
انما الين يهبط والدولار سيرتفع وحنا مرتبطين بالدولار
فبتنزل اسعار السيارات والسلع اليابانيه
والله اعلم

وين ياحبايبي زمن التويوتا رحل من طلوع 2011

الكامري كان سعرها 97500

الان 83610 ريال

الفل كامل

ويقسطها لك على اربع سنوات

فعلا لاحظت نقص على جيوب الجراند شيروكي فرق السعر تقريبا يصل الى 15 الف او اكثر

وانت الصادق مافي كاش كل الشركات

زودت الاسعار بشكل خرافي لدرجة انها ازود من اسعار

الوكلاء في الخليج بفرق حوالي 20الف ريال خلوها تصدي

عضو قديم رقم 330173
قبل 10 سنوات و12 شهر
10

(( 10- 15 % تراجعاً متوقعاً في أسعار السيارات اليابانية في الإمارات ودول الخليج ))

أكد مديرو شركات السيارات العاملة في الإمارات، أن انخفاض سعر صرف الين مقابل الدولار سيؤثر إيجاباً في سوق السيارات اليابانية داخل الدولة، وكذلك في مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط .

واعتبروا أن انعكاس هذا التغير سيكون على أسعار السيارات، وعلى حجم الطلب على السيارات اليابانية، وسينعكس أيضاً على الهامش الربحي للشركات التي تستورد سياراتها من اليابان عن طريق الدفع بالين .

وأدى انخفاض سعر صرف الين أمام الدولار والعملات الأخرى إلى تراجع متوقع لأسعار السيارات اليابانية الجديدة بنسبة تراوح بين 5-10% في أسواق الدولة خلال النصف الثاني من العام الحالي، إذا تواصل الانخفاض الحالي للين خلال الفترة المقبلة، بحسب خبراء عاملين في قطاع السيارات، وتشكل مبيعات السيارات اليابانية ما نسبته 60% من سوق السيارات، ولهذا السبب فإن الانخفاض مؤثر في سوق السيارات الإجمالية، ويعزز من مبيعاتها وصحتها السوقية بنسبة تصل إلى 10% .

وقد انخفض الين الياباني في التعاملات الأخيرة بشكل حاد وصل أخيراً إلى 87 .90 مقابل الدولار، الأمر الذي انعكس إيجاباً على التكلفة الإجمالية لصناعة السيارات في اليابان، وبالتالي على الأسواق المستوردة منها .

كما تشهد أسعار سيارات نيسان وتويوتا وهوندا وميتسوبيشي وسوزكي وغيرها من السيارات اليابانية استقرار حالياً بحكم أن التأثير لا يكون فوري، وأن مختلف وكلاء هذه الشركات في الدولة قد أبرمت سابقاً عقود والتي تمتد إلى ثلاثة أو أربعة شهور مقبلة، وبالتالي التأثير الإيجابي للأسعار والرتاجع المتوقع يبدأ تأثيره بداية من الربع الثاني أو في نهاية النصف الأول من العام الحالي، وبنسب انخفاض متفاوتة، وليست أسعار السيارات اليابانية الجديدة فقط ستتأثر بهذا الانخفاض في سعر صرف الين، بل تمتد إلى تكاليف الصيانة التي قد تشهد انخفاضاً تراوح بين 10-15% .

وكشف عدد منهم عن خطة للاستفادة من انخفاض سعر صرف الين من خلال طرح العديد من العروض المميز، سواء من حيث الأسعار أو خدمات القيمة المضافة أو من خلال توسيع حجم الطرز المطروحة في السوق لتناسب جميع شرائح المجتمع .

وأوضحوا أن التأثير الإيجابي في سوق السيارات اليابانية سيكون أكبر في حال تواصل الانخفاض التي في النهاية ستزيد حجم الربح من بيع السيارات، الأمر الذي سينعكس في الختام على الطلب على السيارات المقبلة من اليابان .

ومن جانبه أكد أكسل دراير المدير العام لشركة كلداري للسيارات المحدودة، أن سوق الإمارات له خواص تنافسية عالية مع وجود أفضل الصانعين العالميين الذين يسعون لجذب اهتمام الزبائن واستمالتهم، والتجار يجتهدون باستمرار لتحقيق هذه الأهداف، فيما أصبح الزبائن مدللين بكثير من الخيارات .

وأضاف أكسيل أن تراجع سعر صرف الين أمام الدولار يعطي قوة أكبر لسوق السيارات اليابانية مقابل الصناعات الأخرى، وستعطي فرص أكبر لتعزيز الحصة السوقية لسوق السيارات اليابانية في الإمارات وفي المنطقة، وبنسبة تراوح بين 5-10% زيادة خلال العام الحالي، مشيراً إلى أن أسعار السيارات لن يشهد انخفاض فوري للأسعار بحكم أن لدى الشركات عقود سابقة، وبالتالي لن يظهر تأثير هذا التراجع في سعر صرف الين خلال الفترة الحالية، وإنما في الربع الثاني من العام الحالي أو في النصف الثاني من العام، في حال تواصل هذا الانخفاض في سعر صرف الين مقابل الدولار والعملات الأخرى، متوقعاً أن يراوح نسبة تراجع الأسعار للسيارات اليابانية بين 5-10% .


التأثير ليس فورياً //

قال ميشيل عياط الرئيس التنفيذي لشركة عبدالواحد الرستماني، الشركة العربية للسيارات، وكيل نيسان وإنفينيتي ورينو وإم جي، في دبي والشارقة وعجمان وأم القوين ورأس الخيمة والفجيرة، إن تأثير تغير سعر صرف الين مقابل الدولار لن يكون له تأثير فوري في أسعار السيارات، وإنما تأثيره سيظهر بعد عدة أشهر، وتحديداً في النصف الثاني من العام الحالي، وذلك في حال تواصل تراجع سعر صرف الين خلال الأشهر المقبلة، موضحاً أن الشركات تقوم بعقد الاتفاقيات لاستيراد السيارات لعدة أشهر، وبالتالي التأثير قد يظهر في العقود المقبلة .

وأشار عياط إلى أن معظم الشركات المصنعة للسيارات في اليابان لا تقوم بصناعتها فقط في اليابان، وإنما تقوم بإعادة تركيبها في عدد من المصانع في العالم مثل تايلندا وأمريكا والمكسيك والأرجنتين وغيرها، حيث إن الكوراث الطبيعية التي تعرضت لها اليابان في القترة الأخيرة فرض على الشركات المصنعة أن تغير من استراتيجتها، وتنوع من مصادر الإنتاج عبر مصانعها المنتشرة في العالم وبنسبة 50% في اليابان، و50% خارجها، وهو الأمر الذي أسهم في التخفيف من حدة التأثير لسعر صرف الين .

وأضاف أن سعر السيارات قد يشهد تراجع في النصف الثاني من العام لعدة أسباب، منها المنافسة بين الشركات على استقطاب عملاء جدد، وهو العامل الرئيس، وكذلك من خلال تقديم القيمة المضافة، مثل الصيانة والتأمين وغيرها، وأيضاً سعر صرف الين والذي سيكون تأثيره طفيف في الأسعار .

وأوضح أن نسبة التراجع قد تراوح بين 5-10%، إذا واصل الين انخفاضه ووصل إلى نحو 100 مقابل الدولار، بينما لن يكون له تأثير إن تراوح سعر صرف الين بين 80-90 .

مختصر كلامي اقول لاخوتي //
اللي يفكر يبيع لقصد التغيير بموديل احدث فرصته يبيع الان ويشتري بعد اربع او ست اشهر بالكثير
لان الاسعار راح تنزل بعد رمضان واحب اذكركم وتذكروا كلامي :-
سوف تطرح شركة عبداللطيف جميل عروض تشجيعيه اقل من القيمة الحالية بنسبة تصل لـ 15% وبالتقسيط وعلى جميع الفئات من السيارات ماعداء VX-R بيكون الانخفاض بسيط مانسبته 10-12% من القيمة الحالية
فالصبر الصبر ياشباب
تقبلوا تحياتي

عضو قديم رقم 329799
قبل 10 سنوات و11 شهر
11

الاحظ كثرة جيوبgx-r وvx-r نادر جدا في المعارض وش السبب

الجيب الفورنتشر نازل تقريبا 20 الف او 15 الف

يارب تنزل
ابي gxr بصراحه اسعار نار


2010 ب 175 الف

ماتسوى كراتين ابوجميل

عضو قديم رقم 191147
قبل 10 سنوات و11 شهر
15

4- -حاجات لاتصدق انها تنزل - وتزيد مع الزمان
1- الاراضي
2-- السلع
3- الايجار
4-- السيارات - وخصوصا تويوتا
وشكرا

يعني نشتري ولا نصبر

صحيح كلامك لانه شوفت جيب المازدا 2013 نزل سعر الفل كامل حوالى عشرين الف

نزول حاد بالسيارات الرجاء عدم الشراء بتااااتا حتى استقرار السعر المناسب

اي نزول انت وهو

اذا من شهر واكثر والين نازل 20% أمام الدولار
يعني بديهيا تنزل قيمة ألفي أكس آر حول 55000 ريال

وابو جميل ينزل 10 و 20 لا و على التأجير فقط عشان يصلخك في التامين

والكاش أنسى ،،، المشكلة نص الشعب غلبان
وانا واحد منهم

عضو قديم رقم 335424
قبل 10 سنوات و10 أشهر
20

بسم الله الرحمن الرحيم

يعني ننتظر اكثر في شهر رمضان قصدك زممكن فيه عرووض

أضف رداً جديداً..