ميجان ار اس 2021 مواصفات - اسعار - صور

17:55:10 2021.11.25 [مكة]

حياكم الله في موضوع جديد على موقع مستعمل وموضوع اليوم بيكون عن ميجان ار اس 2021 وبتكلم عن التصميم الخارجي، التصميم الداخلي، الأداء، الأمان والراحة.

ميجان ار اس هي سيارة هاتشباك رياضية عالية الأداء من العلامة الفرنسية تصنع منذ 2004، وحاليا في جيلها الرابع منذ موديل 2018، تتميز بالتركيز على السائق والأداء السريع على الطرق الممهدة.

تصميم ميجان ار اس 2021

يتميز تصميم مقدمة السيارة بالمصد الرياضي وناشر الهواء المستوحى من الفورملا 1، وتتميز بجوانب أمامية عريضة حيث الناشر بالمصد الأمامي يوجه الهواء ويبرد المحرك، ويتجلى طابعها الرياضي من خلال تصميم المصابيح الأمامية مع الشبك المميز وخطوط ديناميكية تمتد من غطاء المحرك إلى الجانب وألوان برتقالية حصرية.

كما يتضمن المصد الخلفي الخاص الجديد خصائص مستوحاة من الفورمولا 1 مثل أنبوب مخرج عادم مركزي مزدوج، وموزع هواء وظيفي للدعم الأيروديناميكي، ومنافذ هواء جانبية على المصد لتوجيه تدفق الهواء، وكابح مُعاد تصميمه لموازنة السلوك. ومن التجهيزات جنوط سودء ماسية مصنعة من خليط من السبائك المعدنية قياس 19 إنش، مصابيح رينو سبورت الأمامية الأوتوماتيكية المميزة بإضاءة ار اس بعيدة المدى مع إضاءة نهارية من نوع ليد، ناشر خلفي وظيفي، مرايا جانبية كهربائية الضبط والطي مع مؤشرات انعطاف وتدعم التسخين.

داخلية سيارة ميجان ار اس

التصميم الداخلي يتميز بالطابع الرياضي حيث تجد اللمسات الحمراء في أجواء المقصورة من لوحة القيادة إلى مساند الرأس وعجلة القيادة المزودة بمقابض تغيير السرعات ووحدة دواسة ألمونيوم ومسند القدمين. وتأتي بمقاعد نيو سبورت بقماش تنجيد من الكانتارا وعجلة قيادة مكسية بقماش الكانتارا، بطانة سقف السيارة باللون الأسود الخالص بغرزات حمراء حيث تنقلك المواد المستخدمة والتشطيب في سيارة ميجان نيو سبورت إلى عالم متميز عالي الأداء.

ومن التجهيزات الداخلية مساند الرأس قابلة لتعديل الارتفاع، نظام تكييف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق مع فتحات تهوية خلفية، نوافذ أمامية وخلفية كهربائية، منفذ طاقة 12 فولت، نظام معلومات وترفيه بشاشة لمسية مقاس 7 إنش مع نظام ملاحة ونظام صوت أركامي ثلاثي الأبعاد مع 8 مكبرات صوت، منافذ AUX و USB، شاشة كمبيوتر الرحلة TFT ملونة قياس 7 إنش، مقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 3:1 و 3:2، وضبط يدوي للمقاعد الأمامية.

مواصفات سيارة ميجان ار اس

تستمد سيارة ميجان ار اس قوتها من محرك 4 سلندر سعة 1.8 لتر بنظام الحقن التوربيني المباشر لتوليد قوة 280 حصان وعزم دوران 380 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج 6 سرعات، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.8 ثانية وتصل سرعة قصوى 250 كم/س، وتتميز بمعدل استهلاك الوقود 7 كم/ 100 لتر.

ومن تجهيزات الأمان وتقنيات القيادة الوسائد الهوائية الأمامية، الوسائد الهوائية الأمامية الجانبية، الوسائد الهوائية الستائرية، فرامل مانعة للانغلاق، أحزمة أمان أمامية ثلاثية النقاط مع التنبيه، نظام الثبات الإلكتروني، نظام مساعد صعود المرتفعات، فرامل يد كهربائية، مثبت مقعد الأطفال ISOFIX، نظام تثبيت السرعة مع محدد السرعة، نظام مراقبة المنطقة العمياء، نظام ركن السيارة بدون استخدام الدين، مستشعرات أمامية وخلفية لركن السيارة، وكاميرا للرؤية الخلفية.

رينو ميجان ار اس 2021
رينو ميجان ار اس من الأمام
رينو ميجان ار اس من الخلف
رينو ميجان ار اس من الجانب
مقود رينو ميجان ار اس
مقعد رينو ميجان ار اس