مواصفات سيارة تويوتا كامري

قبل سنة

حياكم الله في موقع مستعمل

سيارة تويوتا كامري من إصدار شركة تويوتا كامري اليابنية والتي بدأت الشركة إنتاجها منذ 1982 

 

مواصفات سيارة تويوتا كامري تويوتا كامري
تويوتا كامري

 

مميزات سيارة تويوتا كامري [1]

تويوتا كامري هي سيارة متوسطة الحجم تقدم مجموعة واسعة من الميزات. تتضمن بعض الميزات القياسية التي تأتي بها كامري ما يلي:

خيارات المحرك: 

  • تأتي كامري مع خيار 2.5 لتر رباعي الأسطوانات
  •  ومحرك V6 سعة 3.5 لترات.

ناقل الحركة:

  •  تتوفر كامري في كل من تكوينات الدفع بالعجلات الأمامية 
  • والدفع الرباعي 
  •  ناقل حركة أوتوماتيكي ب 8 سرعات.

مميزات الأمان:

  •  تأتي كامري بشكل قياسي مع كاميرا للرؤية الخلفية، 
  • وتحذير من مغادرة المسار،
  •  وفرملة أوتوماتيكية في حالات الطوارئ، 
  • ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

نظام المعلومات والترفيه: 

  • تأتي Camry مع نظام معلومات ترفيهي بشاشة لمس قياسية يتضمن اتصال Bluetooth ومنفذ USB 
  • نظام صوتي بستة مكبرات صوت.

المقصورة الداخلية:

  •  تتمتع كامري بتصميم داخلي واسع، مع مقاعد مريحة تتسع لخمسة ركاب. 
  • تأتي أيضًا مع مجموعة متنوعة من ميزات الراحة القياسية، مثل تكييف الهواء والنوافذ الكهربائية.

خيارات مستوى القطع: 

  • تتوفر Camry في العديد من مستويات القطع، مثل LE و SE و XSE و XLE، والتي توفر مستويات مختلفة من الميزات ووسائل الراحة.
  • غالبًا ما تتوفر فتحة السقف والمقاعد الجلدية ونظام الصوت المتميز وميزات أخرى في مستويات القطع العلوية.

الميزات الخارجية القياسية: 

  • مصابيح أمامية أوتوماتيكية، مصابيح LED نهارية وخلفية وعجلات مقاس 17 بوصة.

بشكل عام، تقدم تويوتا كامري مجموعة واسعة من الميزات التي تلبي احتياجات وتفضيلات العملاء المختلفة. إنه يوفر قيادة موثوقة وفعالة في استهلاك الوقود ومريحة، مع ميزات أمان ومعلومات ترفيهية متقدمة.

 

موديلات تويوتا كامري

تويوتا كامري سيارة متوسطة الحجم أنتجتها شركة تويوتا. تشمل الموديلات الحالية لتويوتا كامري ما يلي:

 كامري LE 

كامري LE

 

سيارة Camry LE هو مستوى متقلب من Toyota Camry سيدان. وهي عادةً ما تكون القاعدة أو المستوى الأساسي من تشكيلة كامري وهي معروفة بموثوقيتها وكفاءتها في استهلاك الوقود وراحتها. تأتي بشكل قياسي مع ميزات مثل كاميرا الرؤية الخلفية والتحكم التلقائي في المناخ ونظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس. يأتي LE مع محرك 2.5 لتر رباعي الأسطوانات بشكل قياسي. إنه خيار رائع لمن يبحثون عن سيارة مريحة ويمكن الاعتماد عليها مع اقتصاد جيد في استهلاك الوقود وقيمة إعادة بيع قوية.

 

كامري SE:

 

كامري SE:

 

إن Camry SE هو نسخة من سيارة Toyota Camry سيدان. عادة ما يكون فوق الطراز الأساسي وأسفل حواف XSE و XLE. تأتي بشكل قياسي مع ميزات مثل التعليق الرياضي ، وعجلات معدنية مقاس 17 بوصة ، وجناح خلفي ، بالإضافة إلى مجموعة من مميزات الأمان والتكنولوجيا المتقدمة. تأتي SE عادةً بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر. إنه توازن بين الفخامة والرياضة. إنه يوفر مقصورة داخلية مريحة وواسعة ، مع قدر جيد من الميزات القياسية ، وتجربة قيادة أكثر جاذبية من الطراز الأساسي.

 

 

 TRD كامري 

كامري TRD

 

تعد سيارة TRD (Toyota Racing Development) Camry نسخة عالية الأداء من Toyota Camry سيدان. إنها تتميز بتعليق TRD وأنظمة الفرامل والعادم ، إضافة للتصميم الخارجي الفريد وشارات TRD. تتضمن TRD Camry أيضًا مجموعة من ميزات السلامة والتكنولوجيا المتقدمة. تم إيقاف إنتاجها في أمريكا الشمالية ولكنها لا تزال متوفرة في بعض الأسواق ، إنها نسخة رياضية من كامري القياسية التي توفر تجربة قيادة أكثر جاذبية ، مع تحكم أفضل ومحرك أكثر قوة.

 

 

كامري هايبرد XSE 

كامري XSE

 

Camry Hybrid XSE هي نسخة عالية الأداء من سيارة تويوتا كامري سيدان. تتميز بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مقترن بمحرك كهربائي بقوة إجمالية تبلغ 208 حصان. يشتمل طراز XSE أيضًا على نظام تعليق رياضي ، وتصميم خارجي فريد ، ومجموعة من ميزات السلامة والتكنولوجيا المتقدمة. إنها سيارة موفرة للوقود وتوفر تجربة قيادة سلسة ومريحة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الأسواق المختلفة قد يكون لديها أشكال مختلفة من النماذج المتاحة وقد تم إيقاف بعض النماذج في مناطق معينة. أيضًا ، قد تقوم Toyota بتحديث النماذج والإصدارات بمرور الوقت

 

يمكنك أيضاً قراءة عن سيارات بيجو 3008

سعر سيارة تويوتا كامري

يمكن أن يختلف سعر Toyota Camry حسب الطراز المحدد ومستوى القطع والخيارات المحددة. اعتبارًا من عام 2021، يبلغ سعر تويوتا كامري في السعودية من 40000 ريال سعودي حتى 68000 سعودي علي حسب اختلاف الموديل والفئة يبدأ السعر الأساسي لسيارة كامري الجديدة بحوالي 24,970 دولارًا أَمْرِيكِيًّا للقطع ويمكن أن يصل إلى 35000 دولار أمريكي لسيارة XSE.

من المهم ملاحظة أن سعر كامري يمكن أن يختلف أيضًا حسب الموقع والضرائب والرسوم الأخرى. من الجيد دائمًا مراجعة الوكيل المحلي للحصول على معلومات التسعير الأكثر دقة. بالإضافة إلى ذلك، من المفيد أيضًا التحقق من أي صفقات أو عروض ترويجية خاصة قد تكون متاحة، حيث يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى توفير كبير في سعر شراء Camry الجديدة.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن سعر سيارة كامري المستعملة يمكن أن يختلف تبعًا للسنة والمسافة المقطوعة وحالة السيارة. في المتوسط ​​، يمكنك العثور على كامري 

مستعملة من حوالي 15000 دولار إلى 25000 دولار أي ما يعادل 56000 ريال سعودي.

بشكل عام، تقدم Toyota Camry مجموعة واسعة من الخيارات بنقاط أسعار مختلفة، اعتمادًا على الطراز المحدد ومستوى القطع والخيارات. إنها سيارة موثوقة ومريحة وموفرة للوقود تأتي مع مجموعة متنوعة من الميزات، مما يجعلها ذات قيمة جيدة بالنسبة للسعر.

إستهلاك وقود سيارة تويوتا كامري

يعتمد على عدة عوامل، مثل السرعة المتوسطة، الطريق الذي يتجرى عليه، وحالة الطريق. ومع ذلك، يعد معدل الإستهلاك المتوسط لسيارة Toyota Camry بين 8-12 ميلا.
 

المصادر:

  1.  مميزات سيارة تويوتا كامري 

  2. موديلات تويوتا كامري

  3. سعر سيارة تويوتا كامري

  4. إستهلاك وقود سيارة تويوتا كامري

إعلانات ذات صلة

عندك سيارة تويوتا للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..