متى يتم مضاعفة المخالفات المرورية؟

حياكم الله في موقع مستعمل.

يتساءل عدد كبير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عن متى يتم مضاعفة المخالفات المرورية على أصحاب السيارات، وهو ما سنقوم بالإجابة عنه خلال هذا النقاش من مستعمل، هذا بجانب بيان كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية.

 

متى يتم مضاعفة المخالفات المرورية؟

متى يتم مضاعفة المخالفات المرورية؟ متى يتم مضاعفة المخالفات المرورية
متى يتم مضاعفة المخالفات المرورية

نبدأ هذا النقاش بالإجابة على تساؤل «متى يتم مضاعفة المخالفات المرورية؟»، حيث أكدت الإدارة العامة للمرور السعودي على مضاعفة قيمة الغرامة المالية على مالك السيارة عندما يقوم بتكرار نفس المخالفة المرورية التي ارتكبها مسبقاً خلال فترة 6 أشهر؟

يأتي ذلك وفقاً لما جاء في قانون المرور الذي يقول: "تُسجل المخالفة الثانية بقيمة مضاعفة عن التي سجلت على المخالفة الأولى"، ولكي نوضح هذا الأمر أكثر يتم كتابة على إيصال مخالفات المرور التي تسجل على السيارات المعرّضة لـ مضاعفة المخالفات المرورية لها: "تمت مضاعفة قيمة الغرامة لارتكاب قائد السيارة ذات الفعل المخالف لقواعد المرور خلال فترة ستة أشهر من تاريخ الفعل المخالف الأول".

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة "أبشر"

عقب أن تعرّفنا على إجابة تساؤل متى يتم مضاعفة المخالفات المرورية، نوضح من خلال النقاط التالية كيفية الاستعلام عن مخالفات رخصة القيادة الشامل، والتي تُعدّ إحدى الخدمات المرورية المتوفرة عبر منصة "أبشر" الإلكترونية.

  • في البداية يتعين على المستخدم التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة "أبشر".
  • إجراء عملية تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الضغط على خيار «الاستعلام عن المخالفات المرورية».
  • إدخال رقم اللوحة بشكل دقيق، أو إدخال رقم الهوية الشخصية لمالك السيارة، مع الحرص على إدخال الرمز التأكيدي.
  • أخيراً الضغط على مربع «الاستعلام»، والانتظار حتى تظهر جميع المخالفات المرورية المرتكبة.

رقم المرور السعودي الموحد

بالإضافة إلى ما سبق يُمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية أو عن أي شيء آخر عن طريق التواصل مع المرور السعودي عبر الرقم الموحد المجاني لجميع محافظات ومناطق المملكة العربية السعودية وهو: (993)، أو من خلال الاتصال على رقم: (0114092446)، وذلك لتلقي الإجابات عن جميع الأسئلة أو الاستفسارات أو الشكاوى التي ترغب بها.

متى يتم مضاعفة المخالفات المرورية
عندك معارض وخدمات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..