ما هي الأسباب التي تجعلك تفضل شراء سيارة هايبرد

حياكم الله في موقع مستعمل.

سيارة هايبرد أو السيارة الهجينة، هي سيارة تعتمد على محركين مختلفين أثناء عملية تخزين الطاقة التي تتحول فيما بعد إلى حركة، حيث يكون هناك محرك كهربائي صغير يعمل مع محرك الوقود العادي، ومن خلال هذا المقال سوف نناقش أبرز الأسباب التي تدفعنا إلى شراء سيارة هايبرد.

 

ما هي سيارة هايبرد؟

ما هي الأسباب التي تجعلك تفضل شراء سيارة هايبرد سيارة هايبرد
سيارة هايبرد

السيارة الهجينة (هايبرد) هي سيارة قابلة للشحن مركبة يدور محركها بوساطة الكهرباء من خلال بطاريتها وكذلك الوقود الأحفوري كالبنزين والديزل، ويستطيع مُلاكها شحن بطارياتها عن طريق توصيلها بأحد نقاط الشحن الخارجي، كما يُساعد نظام الفرامل المُعيدة للتوليد في شحن البطاريات.

تستمد السيارة الهجينة القابلة للشحن الطاقة الكهربائية من بطاريتها لتحريك العجلات، وعندما تفرغ البطاريات، يشتغل محرك الوقود من أجل تزويد السيارة بالطاقة اللازمة للحركة.

هذا وتُعدّ سيارات الهايبرد في الوقت الحالي بمثابة منطقة وسط بين السيارات التقليدية التي تعتمد على الوقود الأحفوري مثل البنزين والديزل والغاز، وبين السيارات الكهربائية بالكامل، والتي لم تسطيع أن تحقق انتشاراً كافياً حتى اللحظة، لا سيّما في الدول العربية، وذلك بسبب الظروف المناخية وعدم توفير بنية تحتية قوية تُساعد على انتشار هذا النوع من السيارات.

أسباب تجعلك تفضل شراء سيارة هايبرد

إذا كنت ترغب في شراء سيارة جديدة، وكنت مهتماً بمعيار توفير الوقود، فربما ينبغي عليك الاطلاع على الأسباب التالية التي قد تقنعك بشراء سيارات هايبرد أو المعروفة بالهجينة.

توفير الوقود

تُساعد سيارات الهايبرد أو الهجينة في توفير الكثير من الوقود، حيث أنها تستهلك كميات قليلة من الوقود مقارنةً بالسيارات التقليدية، الأمر الذي يؤدى إلى توفير الكثير من مصاريف السيارة.

أقل ضراراً بالبيئة

تُعتبر السيارات الهجينة من السيارات التي تُساهم في الحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في الهواء، وبالتالي تكون هذه السيارات أقل ضراراً بالبيئة من السيارات التقليدية.

العزم القوي

كما أشرنا سابقاً سيارات الهايبرد تمتلك محركين اثنين، الأمر الذي يجعل العزم أعلى بشكل كبير وملحوظ مقارنةً بالسيارات التقليدية.

ضرائب ورسوم أقل

في الكثير من الدول تكون الضرائب ورسوم تسجيل السيارات الكهربائية والهجينة وذلك من أجل تقديم حوافز للتجار والمشترين في إطار دعم مثل هذه السيارات التي تساهم في حماية البيئة والحد من خروج الانبعاثات الضارة.

سيارات أفضل بسعر أقل

تُعتبر أسعار سيارات هايبرد أقل من أسعار السيارات العادية، وبالتالي يكون بوسعك شراء سيارة ذات مواصفات أفضل من نفس علامتك التجارية المفضلة بسعر أقل.

سيارة هايبرد

توفير الوقود في حالة الانتظار

أثناء وجود أزمة مرورية أو إشارة ضوئية تتطلب الكثير من الوقت، يتم استهلاك كميات كبيرة من الوقود في السيارات العادية، بينما في نظام الهايبرد يتوقف المحرك العادي تلقائياً في هذه الحالة، ويتحول إلى استخدام المحرك الكهربائي في سبيل توفير الوقود أثناء التوقف لفترات طويلة.

إعلانات ذات صلة

عندك سيارة جديدة أو مستعملة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..