ما هي أفضل سيارة 7 راكب للبيع في الاردن؟

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، قد يتساءل البعض حول ما هي أفضل سيارة 7 راكب للبيع في الاردن، حيث يرغب الكثير منهم في قيادة السيارات الكبيرة سباعية المقاعد التي تحقق احتياجاتها أثناء التنقل، وتوفر مساحات تخزينية كبيرة فضلاً عن توفير راحة لجميع الركاب خاصةً في أوقات السفر.

 

من خلال السطور التالية نناقش معكم أنواع السيارات العائلية ثلاثية الصفوف المتاحة في المملكة الأردنية، مع بيان أبرز سيارات الـ 7 راكب للبيع في الأردن.

أقسام سيارات السبعة راكب (العائلية)

ما هي أفضل سيارة 7 راكب للبيع في الاردن؟ سيارة 7 راكب للبيع في الاردن
سيارة 7 راكب للبيع في الاردن

قبل الحديث عن أفضل سيارة 7 راكب للبيع في الاردن، تجدر بنا الإشارة إلى بيان أقسام سيارات السبعة راكب، والتي تنقسم إلى ثلاثة: (سيارات الدفع الرباعي- سيارات MPV أو ميني فان- سيارات كروسوفر).

يُعدّ النوع الأول هو الأكثر شيوعاً في الأردن والخيار الأفضل لقاطني المملكة الأردنية، حيث بإمكانهم إيجاد سيارة بـ 7 مقاعد مع دفع رباعي موديل حديث نوعاً ما بالميزانية المطروحة مثل كيا سورينتو و هيونداي سانتافي ومازدا CX-9 و نيسان باثفايند و تويوتا فورتشنر.

على الجانب الآخر هناك اختيارات أقل شيوعاً وغير مرغوبة في الاردن نظراً لارتفاع تكلفة صيانتها وكثرة أعطالها، ومنها على سبيل المثال GMG انفوي XLT أو GMC يوكون أو نيسان أرمادا أو شيفروليه سبربان.

يُلاحظ أنّ سيارات الـ MPV تتنوع حسب الاستخدام، ولعل أشهر هذه الخيارات سيارة هيونداي H1 و كيا كرنفال وتويوتا وهيونداي تراجيت وكيا كارينس التي تُعتبر صغيرة الحجم نوعاً ما.

أفضل سيارة 7 راكب للبيع في الاردن

من خلال ما يلي نعرض أبرز المعلومات عن سيارات الـ 7 راكب ثلاثية المقاعد (العائلية) في الأسواق المحلية الأردنية

كيا سورينتو

كشفت شركة "كيا" الكورية لصناعة السيارات، في وقت سابق عن سيارتها الدفع الرباعي العائلية ذات الثلاث صفوف كيا سورينتو 2022 الجديدة والتي تُعد البديل لسيارة كيا تيلورايد الأكبر، مع خيارات متعددة (بنزين تيربو- بنزين تنفس طبيعي- هايبرد- بلاجن هايبرد) بما يُساهم في زيادة الاقتصاد في الوقود.

كما تأتي سيارة Kia Sorento 2022 مع محرك كهربائي بنطاق إضافي 32 ميل (51.4 كم)، الأمر الذي يجعل سيارة كيا العائلية قادرة على قطع نطاق قيادة إجمالي 460 ميل (740 كم)، هذا بجانب تقنيات الأمان القياسية السخية وتصميم داخلي رائع ومجهز بشكل حديث.

تتواجد سيارة كيا سورينتو 2022 في الأردن بسعر يبدأ من 43.800 دينار بما يُعادل 61.777 دولار أمريكي.

هيونداي سانتافي

سيارة 7 راكب للبيع في الاردن

تُعتبر سيارة هيونداي سانتافي أفضل سيارة 7 راكب للبيع في الاردن ذات قيمة عالية مقابل السعر، حيث بدأت شركة هيونداي بإنتاج سيارة سانتافي التي تم تصنيفها ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) متوسطة الحجم قبل عشرين عاماً.

 هذا وقد حققت هذه السيارة نجاحاً كبيراً، حيث أعلنت شركة هيونداي بيع أكثر من 1.6 مليون سيارة من ذلك الوقت، وعلى وجه الخصوص يتميز الجيل الرابع الحالي من سيارة هيونداي سانتافي بالقيمية العالية التي يُقدمها مقابل السعر، مما يجعلها مرغوبة بشكل كبير بالنسبة للكثير من عشاق السيارات العائلية في الأردن.

وعن أسعار سيارة هيونداي سانتافي في الأردن، يمكن القول بأن متوسط أسعار هيونداي سانتافي 6 آلاف دينار لكل من موديل 2001 وموديل 2002 وموديل 2003، ويرتفع متوسط الأسعار إلى 6400 دينار لموديل 2004، ثمّ إلى 7500 دينار لموديل 2005.

كما تبدأ أسعار هيونداي سانتافي موديل 2013 من 17 ألف دينار وتصل إلى 22100 دينار، في حين تصل أسعار موديل 2014 إلى 23375 دينار.

إعلانات ذات صلة

عندك سيارة كيا للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..