ما الذي يجعل Mercedes-Benz AMG One تستحق 2.7 مليون دولار

قبل سنتين

حياكم الله زوار موقع مستعمل...

مع ارتفاع عدد الشركات التي تصنع السيارات السريعة ، فإن رؤية وصول مرسيدس-بنز متأخرة قليلاً في اللعبة أمر غير تقليدي بعض الشيء. يبدو كما لو أن الشركة المصنعة للسيارات من ألمانيا استغرقت وقتها وعملت بصبر لإنجاز هذه "السيارة".

مرسيدس-بنز AMG Project One هي أحدث سيارة خارقة رائدة من شتوتغارت. تم الإعلان عن بيعها في عام 2022 ، ومن الواضح أنها ليست أول سيارة تحمل شعار النجمة ثلاثي الرؤوس على مقدمتها لكسر حاجز 200 ميل في الساعة ، ومع ذلك ، فهي بالتأكيد تبدو مذهلة على الطريق. هذا هو المشروع الذي قضت مرسيدس-بنز وقتًا طويلاً ومالًا عليه أثناء التطوير ، ولهذا السبب ، فإنهم يضعون سعرًا باهظًا لشرائه.

عندما ترغب مرسيدس-بنز في إضافة الإثارة إلى إحدى سياراتها المنتجة ، فإنها تستدعي AMG. بدأت هذه الشراكة ذات المنفعة المتبادلة في عام 1999 كطريقة لمرسيدس-بنز لتكريم تراث سياراتها عالية الأداء.

بدأت Mercedes-AMG كشركة هندسية مستقلة متخصصة في تحسين الأداء. بعد التسجيل الرسمي كواحدة من الشركات التابعة لمجموعة Mercedes-Benz ، طبقت Mercedes-AMG إستراتيجية لأخذ سيارات إنتاج معينة وتزويدها بشد الوجه لإضفاء مظهر قوي. علاوة على ذلك ، عادة ما تكون السيارات التي تحمل شعار AMG محركات قوية سداسية الأسطوانات أو أعلى مع تعديلات أداء مخصصة.

على الرغم من وجود العديد من السيارات القوية المبنية من مرسيدس-بنز ، لم يكن لدى الشركة المصنعة للسيارات الألمانية أي نهج مباشر في التعامل مع السيارات الخارقة. كانت هناك سيارة مرسيدس-بنز CLK GTR في عام 1998 والتي كانت نسخة خاصة من لومان ، ومرسيدس بنز SLR ماكلارين في عام 2003 ، والمعروفة باسم أسرع سيارة أوتوماتيكية في ذلك الوقت وفقًا لجيريمي كلاركسون. في كلتا الحالتين ، يمكن اعتبار سيارة Mercedes-AMG One المرشح الأول من شتوتغارت - في قائمة السيارات الخارقة الطويلة التي نأمل أن تتخطى 200 ميل في الساعة بشكل مريح.

تم كشف النقاب عنها في عام 2017 في معرض السيارات الدولي في فرانكفورت ، ألمانيا ، ويبدو أن مرسيدس-بنز اعتبرت هيمنتها على حلبات الفورمولا 1 كشيء يجب أخذه على الطريق. تحت الجسم الديناميكي الهوائي ، تحمل مرسيدس-بنز 1 ميزات مشتقة إلى حد كبير من تقنية Formula-1. من المثير للاهتمام أن نذكر أن أحد المستشارين الرئيسيين في تطوير المشروع الأول لم يكن سوى لويس هاميلتون الرائد في مرسيدس-بنز.

بدءًا من الخارج ، تتمتع Mercedes-AMG One بمظهر خارجي جمالي مذهل. تحمل هذا الجهاز الملفت للنظر ساعات طويلة داخل نفق الرياح ليخرج بتصميم رائع للغاية. جددت مرسيدس-بنز أبواب الجناح الموجهة نحو الأعلى في SLR McLaren. في هذه الحالة ، سيتم تطبيق المزيد من نفس الشيء مع بابين جناحين مفتوحين لأعلى ، مع أعمال حرفية محدودة يتم إجراؤها على الخياطة.

يبقى السؤال: لماذا 2.7 مليون دولار؟
تمامًا مثل Bugatti Chiron Super Sport و Pagani Huayra R و Gordon Murray T.33 ، تأتي Mercedes-AMG One مع مجموعة محدودة مسبقًا من المركبات المنتجة: 275 هو الرقم الدقيق للمشروع الأول. يقترح محللو السيارات أن سبب علامة السعر قد يكون بشكل أساسي بسبب الإنتاج المحدود للمشروع الأول ، والبناء المشتق من F1 ، وتحفة هندسية.

فيما يتعلق بالإنتاج المحدود ، عندما تعلن شركة سيارات أن نموذجًا معينًا سيتم إنتاجه بأعداد محدودة ، فإن هذا يضيف عنصر الخوف من الضياع (FOMO) ، مما يخلق رغبة لا غنى عنها لهؤلاء الأفراد المتحمسين وعشاق السيارات. بالتأكيد ، يمكن لأصحاب السيارات الماكرة دائمًا الرجوع إلى المزادات لإعادة بيع سياراتهم ، وبالتالي تلقي عروض أسعار أعلى مما دفعوه في الأصل من قبل. أعلنت شركة Mercedes-AMG أنها ستصنع 275 سيارة فقط من طراز Project One. على الرغم من السعر المرتفع ، يُشاع أن بعض الأشخاص قد طلبوا إصدارات خاصة ، ومع ذلك ، فمن غير الواضح ما إذا كان سيكون هناك إصدار خاص من Project One.

في البناء المستند إلى Formula-1 ، يحتوي Project One على ميزات ملحوظة مثيرة للاهتمام مضافة إليه. على سبيل المثال ، في المقدمة ، يوجد مآخذان ضخمتان للهواء على كل طرف. توجد زعانف لتوجيه مجرى الهواء على الجانبين العلوي والسفلي من السيارة ، ومدخل كبير في الأعلى ، وقطعة خلفية تحتها - في بعض المركبات - تستفيد من الجناح المساعد. من المتوقع أن يكون المشروع الأول رشيقًا بشكل مذهل.

الآن جزء الأداء. على الرغم من أن العديد من سيارات Mercedes-AMG المعدلة لديها محركات أكبر من محرك V6 سعة 1.6 لتر الخاص بـ Project One ، إلا أن الخدعة تكمن في استخدام القوة. مع الأخذ في الاعتبار أن السيارة هجينة بقوة 1000 حصان تنتج وحشًا ، ولديها خوارزميات معقدة لتوفير الطاقة تعمل داخل كمبيوتر السيارة. العامل الحاسم بقوة هو في الواقع نسبة القوة إلى الوزن. يزن Mercedes-AMG One 2640 رطلاً ، وهو أقل بمقدار 1720 رطلاً من Chiron Super Sport ، و 300 رطل أثقل من Huayra R. ومع ذلك ، فإن كل واحدة من هذه السيارات الفائقة لديها محرك أقوى من محرك Project One ، ومع ذلك تشير الأرقام إلى أنه مع المحرك الذي يمتلكه Project One ، وعلبة التروس ذات 8 سرعات ، وشكلها الخارجي الرائع ، قد تعمل Mercedes-AMG One بشكل جيد في سباق السحب بين العمالقة الثلاثة.

ما الذي يجعل Mercedes-Benz AMG One تستحق 2.7 مليون دولار

إعلانات ذات صلة

عندك سيارة مرسيدس بنز للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..