مازيراتي MC20 2022 مواصفات - صور

18:13:13 2022.01.13 [مكة]

حياكم الله في موضوع جديد على موقع مستعمل وموضوع اليوم بيكون عن مازيراتي MC20 2022 وبتكلم عن التصميم الخارجي، التصميم الداخلي، الأداء، الأمان والراحة.

"تصميم مازيراتي MC20 2022"

• هيكل السيارة: تم استخدام هيكل موحّد من الكربون فايبر عالي التقنية وفائق الخفة ليُضفي مزيداً من القوة والسرعة والأمان إلى سيارة MC20، بفضل قدرته العالية على مقاومة الالتواء والانحناء.

• التصميم العام: يجسد التصميم الخارجي النحت الهندسي الرياضي ف ي أبهى حلة، لتمزج التقنية العالية الأداء والتصميم المُلهم. وتتميز بلمسات عالية التقنية، بدءاً من الحاجز الأمامي المميّز وحتى المُوزِّع الخلفي القوي لتعزيز الأداء الرياضي.

• الأبواب: صُمِّمت أبواب MC20 لتفتح للأعلى لتُهيِّئ لك أجواء الراحة وتتيح لك دخول السيارة والخروج منها بشكلٍ أسهل.

• الديناميكية:

- وُزِّعت ديناميكيات الموائع الحسابية والمنافذ الهوائية الصغيرة والكبيرة، من أجل تحسين كل التفاصيل وزيادة معامل قوة الدفع السفلية والحفاظ على انخفاض معامل السحب.

- تتميّز عناصر الديناميكية الهوائية -مثل فتحات التهوية أو مداخل الهواء الجانبية أو الجناح الخلفي- بأنها متناغمة مع الخطوط الأنيقة التي يزدان بها جسم السيارة، بينما يسود الطابع التقني على الجزء السفلي باللون الأسود والكربوني.

• الطلاء: تتوفر 6 ألوان فخمة للطلاء الخارجي (أزرق لانهائي - أبيض بلانكو - أصفر جنو - رمادي ميستريو - أحمر فينسنت - أسود غامض)

- الإطارات الأمامية: 245/35R20
- الإطارات الخلفية: 305/30R20
- الأبعاد (طول x عرض x ارتفاع): 4669، 2178، 1224 ملم
- قاعدة العجلات: 2700 ملم
- وزن السيارة: 1500 كيلوجرام تقريبا
- صندوق الأمتعة الأمامي 50 لتر
- صندوق الأمتعة الخلفي 100 لتر

وصُمِّم كل تفصيل في مقصورة سيارة MC20 ليمنحك متعة قيادة فريدة من نوعها. ومن أهم المواصفات:

• المقصورة رقمية بالكامل:
- شاشة عدادات عالية الدقة من نوع TFT بمقاس 10.25 إنش
- نظام معلومات وترفيه متصل بالإنترنت بشاشة 10.25 إنش
- واجهة مستخدم حصرية ذات طابع رياضي لشاشة العدادات

• لغة التصميم الرياضية الديناميكية الانسيابية تغطي كل جانب في المقصورة:
- مقود بتصميم رياضي خالص
- تطعيمات ألياف الكربون متشرة في المقصورة
- تصميم رياضي للمقاعد مع خطوط متباينة اللون أنيقة
- كسوة من أقيم أنواع الجلود بما فيها ألكانتارا
- تجربة صوتية فاخرة، وهي أول سيارة في العالم مُزوَّدة بنظام Sonus Faber High-Premium الصوتي الاختياري.


"مواصفات سيارة مازيراتي MC20"

بفضل موقع محرّك MC20 المتطوّر في منتصف السيارة، يضمن الهيكل الخفيف نسبة قوة إلى وزن استثنائية بهدف توفير تسارع مذهل وسرعة قصوى مدهشة.

• مواصفات المحرك:
- السعة: 3.0 لتر
- عدد الاسطوانات: V6
- القوة: 630 حصان
- عزم الدوران: 730 نيوتن متر
- ناقل الحركة: أوتوماتيكي مزدوج من 8 سرعات
- نظام الدفع: خلفي
- التسارع من 0 - 100 كم/س: 2.9 ثانية
- السرعة القصوى: 325 كم/س
- سعة خزان الوقود 60 لتر

مزايا الأداء:

• تأتي علبة تروس MC20 بناقل حركة مزدوج ذي ثماني سرعات مع تروس فرقية ميكانيكية (قياسية) أو إلكترونية (اختيارية) محدودة المنافذ، مما يوفر لسيارتك طاقة هائلة على الطريق، من دون أن تترك أي أثر لأدخنة الإطارات خلفك.

• عند الحاجة للارتفاع عن الأرض، لتجاوُز بعض العوائق مثلاً، فكل ما عليك هو الضغط على أحد الأزرار لرفع المحور الأمامي بمعدل 50 مم. ويعمل هذا النظام على سرعات تصل إلى 40 كم/س كحد أقصى. أما في حالة السرعات الزائدة عن ذلك، تعود السيارة تلقائياً إلى ارتفاع القيادة المعتاد، لتكون جاهزة للمغامرة القادمة.

• توجد 4 وضعيات للقيادة مختلفة:

- وضع القيادة GT: التجسيد الحقيقي للأداء المتميز مع الراحة الفائقة، وهو الوضع الافتراضي المتميز بتمكين القوة الفائقة بسهولة وانتقال سلس وأنظمة تعليق ناعمة.

- وضع القيادة Sport: لتستمتع بإثارة مضمار السباق وأفضل أداء، حيث تضبط أنظمة التعليق على الأداء القوي وتزيد سرعة تغيير السرعات.

- وضع القيادة Corsa: مصمم لمنح أعلى دراجت التسارع بإخراج أقصوى قوة ممكنة مع سرعة فائقة عند تغيير السرعات وإمكانية فتح صمامات العادم باستمرار وتقليل التحكم بالسحب والجر وتفعيل المساعد الإلكترونية Launch Control.

- وضع القيادة Wet: ويعني الوضع المبلل المناسب للأجواء الممطرة والأسفلت الزلق، خاصة عند الانعطاف والتسارع، حيث يقيد ضغط هواء المحرك ويفعل كل وسائل التحكم الديناميكية.

مازيراتي MC20 2022
مازيراتي MC20 من الخلف
مازيراتي MC20 من الجانب
سيارة مازيراتي MC20
مقاعد مازيراتي MC20 2022