لوسيد تعقد صفقة استثمارية جديدة مع مورّد تسلا لشراء البطاريات الكهربائية

حياكم الله في موقع مستعمل

أعلنت العلامة الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية "لوسيد" المدعومة من قبل المملكة العربية السعودية، عن توقيعها صفقة استثمارية جديدة مع مورّد شركة تسلا العملاقة " Panasonic Energy"، وذلك في سبيل الاستعانة بها لإمداد موديلاتها الجديدة بالبطاريات الكهربائية، مثل سيارة لوسيد جرافيتي و اير القادمتين.

 

نظرة عامة على شركة باناسونيك Panasonic Energy

لوسيد تعقد صفقة استثمارية جديدة مع مورّد تسلا لشراء البطاريات الكهربائية شركة باناسونيك
شركة باناسونيك

شركة Panasonic Energy هي المورّد الرئيسي لخلايا البطاريات المستخدمة في صناعة المركبات الكهربائية، من خلال عقدها لشراكة مع العلامة الشهيرة تسلا.

وتسعى شركة باناسونيك إلى زيادة العملية الإنتاجية لها وتوسيع مجالاتها في إنتاج بطاريات الليثيوم ايون الكهربائية على مدار الأعوام القادمة، لا سيّما عقب أن قررت افتتاح مصنع جديد لها في دولة اليابان وكذلك الحال في ولاية كانساس الأمريكية.

خطة لوسيد القادمة

لوسيد

أمّا عن صانعة السيارات الأمريكية المدعومة من السعودية، فهي تسعى في خطتها المستقبلية، إلى طرح أول سيارة SUV للعلامة التجارية، تحت اسم "لوسيد جرافيتي"، والتي من المنتظر أن تكون سيارة تحمل أداء خيالي تنافس أداء السيارات الرياضية الخارقة.

كما ستحمل السيارة مدى كهربائي يتفوق على جميع السيارات المتوفرة في الأسواق خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى العديد من الخيارات الداخلية عالية المستوى.

بالإضافة إلى ما سبق، من المترقب، أنّ تُشارك جرافيتي مع المنصة المستخدمة ف سيارة لوسيد اير الكهربائية مع قوة تصل حتى 1200 حصان، وبمدى كهربائي يتخطى 800 كيلو متر خلال الشحنة الواحدة.

لوسيد جرافيتي

في السطور التالية سنتطرق بالحديث عن مواصفات سيارة لوسيد جرافيتي القادمة:

مواصفات لوسيد جرافيتي 2024 الخارجية

لوسيد جرافتي

تأتي سيارة لوسيد جرافيتي الجديدة بتصميم خارجي مميز يعتمد على الروح الأساسية لأسطول سيارات لوسيد ذات الطابع الفاخر، فهي تتميز بمظهر خارجي أقرب إلى مقدمة سيارات لوسيد اير السيدات مع منظومة الإضاءة الأمامية المتصلة وإضاءة الضباب المتوفرة في المصد الأمامي.

على الرغم من أنّ الصور الأولى لا تُظهر العديد من التفاصيل حول التصميم الخارجي للسيارة، لكنه يظهر التصميم الجانبي بخطوط انسيابية، مروراً بالتصميم الخلفي الذي يظهر الجناح الخلفي الكبير مع تصميم المصابيح الخلفية التي تتشابه مع منظومة سيارة اير السيدان في منظومة الإضاءة الأمامية.

مواصفات لوسيد جرافيتي 2024 الداخلية

أوضحت شركة لوسيد بأن التصميم الداخلي لسيارة جرافيتي موديل 2024 سوف يأتي مع العديد من الخيارات للتجهيزات الداخلية وأعداد مقاعد بما يصل إلى 7 مقاعد وإتاحة خيارين من صفين أو ثلاث صفوف للمقاعد.

وتظهر المقصورة بتصميم فاخر في الصور التشويقية الأولى لمقصورة القيادة مع سقف بانورامي كبير الحجم، ومجموعة من شاشات عالية الدقة تعمل وفقاً لنظام لوسيد UX.

 أمّا بالنسبة لمواصفات منظومة الأداء، فلم يتم الكشف عنها حتى الآن، ولكن بحسب تصريح لوسيد فإن جرافيتي سوف تقدم مدى كهربائي يتفوق على كافة السيارات الكهربائية، إذ من الممكن أن نرى مدى حركة مثل لوسيد اير جراند تورينج التي تأتي بمدى حركة يصل إلى 830 كيلو متر في الشحنة الواحدة.

موعد الكشف عن مواصفات لوسيد جرافيتي 2024

من المتوقع أن يتم الكشف الرسمي عن جميع مواصفات سيارة لوسيد جرافيتي الجديدة مع بداية عام 2023، هذا بجانب فتح باب الحجوزات لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية الجديد كلياً.

سعر سيارات لوسيد الكهربائية في السعودية

LUCID

تم الكشف عن أسعار سيارات لوسيد الكهربائية في المملكة العربية السعودية، حيث يستطيع العملاء الحصول على سيارة لوسيد Dream edition بسعر 960250 ريال سعودي، بينما لم يتم الكشف سوى عن سعر هذه الفئة من لوسيد اير في المملكة.

وفي نفس السياق أعلنت لوسيد أيضاً عن أسعار سيارات لوسيد اير في أسواق أخرى، مؤكدة على أن الزيادة في الأسعار التي طرأت على الإصدارات بشكل عام، ومن خلال النقاط التالية نستعرض سعر سيارة لوسيد الكهربائية بحسب ما تم طرحه على موقع الوكالة الرسمي، كالتالي:

  • سعر سيارة اير Sapphire من 249000 دولار أمريكي.
  • سعر سيارة اير Grand Touring من 154000 دولار أمريكي.
  • يبدأ سعر سيارة اير Touring من 107400 دولار أمريكي.
  • بينما يبدأ سعر سيارة اير Pure من 87400 دولار أمريكي.

 

عندك سيارة أخرى للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..