كيف تحافظ على مقاعد سيارتك من التلف؟ إليك الخطوات

حياكم الله في موقع مستعمل

يعاني أصحاب السيارات بسبب تلف مقاعد سيارتهم بشكل كبير سواء كانت جلدية أو قماشية الخامة، في هذا التقرير نرصد لكم نصائح هامة للحفاظ على مقاعد السيارات دون تلف أو تقشر بالتفصيل.

كيف تحافظ على مقاعد سيارتك من التلف؟ إليك الخطوات الحافظ على مقاعد السيارة من التلف
الحافظ على مقاعد السيارة من التلف

نصائح للحفاظ على مقاعد السيارات دون تلف

العناية بمقاعد السيارة من أهم الأمور التي يجب المداومة عليها، حيث أنها تعد أحد العوامل الرئيسية التي تبرز فخامة وجاذبية السيارة، وفي حال إهمالها فإنها تفقد لمعانها وبريقها وتتعرض للتشقق والتصلب والتلف.

الحافظ على مقاعد السيارة من التلف

التنظيف الدائم

يجب الاستمرار في إزالة الاتساخات والأتربة في البداية عن طريق المكنسة الكهربائية، مع التأكد من عدم خدش الفرش الجلدي، بعد ذلك يتم تنظيف الجلد بواسطة قطعة إسفنجية ومادة تنظيف معتدلة، مع مراعاة أن يتم المسح بالقطعة الإسفنجية في اتجاه واحد، وذلك بشكل دايم للمحافظة الدائمة على نظافة السيارة.

الحافظ على مقاعد السيارة من التلف

وتحتاج المقاعد الجلدية، التي يزيد عمرها على 3 سنوات، إلى عناية إضافية؛ حيث ينبغي معالجتها بمادة مرطبة بعد تنظيفها مرة إلى مرتين في العام لمنع تصلب الجلد وتشققه وتلفه.

الحافظ على مقاعد السيارة من التلف

الآلات الحادة

 يجب الحذر من استخدام الآلات الحادة أو المعدنية مثل المفاتيح لنزع الأشياء المتساقطة بين ثنايا المقاعد، لأنها تضعف المادة الخام بشكل كبير.

الحافظ على مقاعد السيارة من التلف

الضوء والتدخين

من أهم عوامل الحفاظ على السيارة هو ركن السيارة في الأماكن المظللة خاصة في فصل الصيف، حيث تتسبب الحرارة الشديدة وأشعة الشمس فوق البنفسجية في تصلب وتشقق جلد المقاعد، كما يجب تجنب التدخين في السيارة، كي لا يتساقط بقايا (طفي) السجائر على المقاعد، وهو ما يعمل على تشويهها والتصاق الروائح الكريهة بها، ناهيك عن إمكانية وقوع السجائر على المقاعد ما يؤدي إلى انثقابها.

الحافظ على مقاعد السيارة من التلف

التنظيف الصحيح

يتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • تنظيف المقاعد الجلدية بشكل صحيح يتم من خلال إزالة الأتربة والاتساخات العالقة بها، ويمكن استخدام المكنسة الكهربائية في هذه المهمة خاصة لإزالة الأتربة التي تتواجد بين المقاعد.
  •  استخدام فرشاة أسنان مبللة بسائل التنظيف الخاص بالمقاعد الجلدية، ويتم التنظيف برفق شديد.ستخدام قطعة إسفنج أو قماش من النوعية الطرية مع إضافة مادة التنظيف الخاصة بالمقاعد ومرطب للجلد وأمسح في اتجاه واحد.
  • مسح الجلد مرة أخرى بمادة ملمعة، وإذا كانت المقاعد قديمة فيجب حينها معالجتها بمادة مرطبة بعد تنظيفها لمنع تشقق الجلد وتصلبه.
    يجب الحرص على استخدام المنظفات والمرطبات والسوائل الخاصة بالمقاعد الجلدية، وعدم الاستخدام النهائي للمنظفات المنزلية في التنظيف حتى وأن تم تخفيفها بشكل كبير، كي لا تتسبب في تشقق الجلد وتلفه.
     
الحافظ على مقاعد السيارة من التلف

 

خدمات السيارات على مستعمل

في النهاية إذا كنت ترغب في معرفة خدمات أكثر تساعدك في الحفاظ على سيارتك من التلف، يمكن زياة تطبيق وموقع مستعمل ومشاهدة المزيد، يمكنك التصفح الآن.

 

الحافظ على مقاعد السيارة من التلف
الحافظ على مقاعد السيارة من التلف

إعلانات ذات صلة

عندك معارض وخدمات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..