كم تبلغ أرباح تسلا نظير كل سيارة كهربائية تبيعها؟

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل

على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها صناعة السيارات ممثلة في ارتفاع أسعار المواد الخام والركود الاقتصادي، إلا أن شركة تسلا تمكنت من مضاعفة أرباحها بأكثر من الضعف خلال الربع الثالث من عام 2022 على أساس سنوي، وهذا يعني أنّ الشركة الأمريكية تجني أرباحاً هائلة للغاية مع كل سيارة تبيعها.

 

كم تبلغ أرباح تسلا مقابل كل سيارة كهربائية تبيعها؟

كم تبلغ أرباح تسلا نظير كل سيارة كهربائية تبيعها؟

جاءت تقارير فوربس أرباح تسلا مُقسمه عن كل سيارة تم تسليمها في الربع الثالث عقب أن أعلنت شركة صناعة السيارات عن صافي دخل قدره 3.3 مليار دولار بالإضافة إلى إيرادات قياسية وصلت إلى 21.45 مليار دولار في هذا الربع.

وحصلت تسلا على 17.785 مليار دولار من مبيعات السيارات في الربع الثالث، هذا بالإضافة إلى 286 مليون دولار في ائتمانيات الانبعاثات التنظيمية، و 621 مليون دول نظير تأجير السيارات، وبالتالي يكون إجمالي إيرادات السيارات في الربع الثالث 18.69 مليار دولار، أي زيادة بنسبة 55%.

أرباح تسلا

وبالنسبة لتكلفة الإنتاج فقد شهدت السيارات مصاريف وصلت إلى 13.099 مليار دولار خلال الربع الثالث، في حين بلغت مصاريف التأجير 381 مليون دولار، أي أنّ إجمالي تكلفة الإنتاج 13.48 مليار دولار خلال ثلاث أشهر.

وفي الربع الثالث قامت تسلا بتسليم حوالي 343830 سيارة كهربائية على مستوى العالم، من إجمالى إنتاج 365923 سيارة، وبناء على هذه الأرقام المالية التي جمعتها مجلة «فوربس»، يُمكننا القول أن متوسط أرباح تسلا بلغ نحو 51726 ألف دولار نظير كل سيارة، بدون حساب الضرائب.

مصانع تسلا

من الجدير بالذكر أنّ تسلا قامت بالاستعانة بموظفيها في مصنع الصين، وأرسلتهم إلى مصنع فيرمونت الرئيسي في ولاية كاليفورنيا من أجل المساعدة في زيادة عملية الإنتاج، حيث يُعدّ الأخير هو المنتج الرئيسي لمصانع سيارات تسلا في جميع أسواق العالم.

وتُشير التوقعات بأن الأرقام السابقة ستضاعف على المدى المتوسط، نظراً لاستمرار تسلا في زيادة الإنتاج بصورة كبيرة عبر مصانعها في أمريكا وألمانيا والصين.

تسلا

إعلانات ذات صلة

عندك سيارات ومركبات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..