علامات تغيير زيت السيارة وسعره

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل

يعتبر خدمة تغيير زيت السيارة من الأمور المهمة التي يجب على ملاك السيارات الاهتمام بها من أجل حماية المحرك من التلف.

 

وسوف نتعرف خلال السطور التالية على عدد من الأمور التي ترتبط بتغيير زيت السيارة عبر موقع مستعمل، بشكل مفصل.

 

 

تغيير زيت السيارة

نجد أن زيوت السيارات لها دور مهم في العمل على حماية المحرك وذلك سواء من التأكل أو درجة الحرارة المرتفعة، حيث أنه بسبب عملية الإحتراق فنلاحظ  أن المحرك يصبح يكون أكثر عرضة للتأكل وهذا بسبب الحرارة، ونجد أن دور زيت السيارة هنا مهم للحفاظ على سيارتك.

 

ولكن سوف نكتشف أن المشكلة تكون في أن زيت السيارة يمتلك عمر افتراضي محدد، حيث نجد أن بعد هذه الفترة  الزيت عديم الفائدة وهنا ينبغي على صاحب السيارة تغييره.
 

علامات تغيير زيت السيارة وسعره علامات تغيير زيت السيارة وسعره
علامات تغيير زيت السيارة وسعره

 

علامات تغيير زيت السيارة

يوجد عدد من العلامات التي توضح أنه يجب على مالك السيارة تغيير الزيت من خلال الخدمات التي يتم تقديمها في هذا الشأن.

وإليك أهم الدلائل وعلامات تغيير زيت السيارة التي يجب الانتباه إليها على الفور، وهي:

  • سوف تلاحظ تحول لون الزيت إلى الأسود الغامق، وهذا يرجع نتيجة لامتلائه بالعديد من الشوائب وكذلك تعرضه للاحتراق.    
  • بالإضافة إلى أنه سوف تلاحظ إضاءة لمبة تحذير الزيت في لوحة عدادات القيادة، لهذا السبب يجب فحصه على الفور.    
  • وكذلك ستلاحظ ارتفاع درجة حرارة المحرك، وذلك على الرغم من عمل دورة التبريد بشكل منتظم.    
  • وكذلك ستلاحظ خروج دخان أبيض من عادم السيارة.    
  • كما ستجد أصوات مزعجة وأيضًا ضجيج من المحرك، وهذا يكون بسبب فقد الزيت خصائصه ولزوجته.    
  • وكذلك سوف يكون ملمس زيت المحرك وهذا يكون عند فحصه يكون أشبه بالماء نتيجة لفقدانه لخواص اللزوجة.    
  • وأخيرًا سوف تلاحظ وجود رائحة قوية والتي تكون داخل مقصورة السيارة بجانب وجود علامة سيئة على حالة المحرك، والتي تدل في أغلب الحالات على تواجد تسرب لزيت المحرك وكذلك وصوله إلى عادم السيارة بالإضافة إلى احتراقه نتيجة الحرارة الكبيرة لمعدن عوادم السيارة أثناء القيادة.
علامات تغيير زيت السيارة

سعر خدمة تغيير زيت السيارة

وفيما يخص سعر خدمة تغيير زيت السيارة سوف تلاحظ أنه تختلف الأسعار وذلك فيما يتعلق بالمنتج والخدمة المطلوبة، حيث أنه من الممكن التواصل مع الشركات المختلفة وذلك من أجل ضمان الحصول على أفضل قيمة مقابل سعر.
 

لذلك فالأسعار قد تكون مختلفة، حسب العديد من الأمور المختلفة، لهذا السبب يجب التواصل والاستفسار على الأسعار واختيار الجودة للحفاظ على سيارتك.

تغيير زيت السيارة

خدمة تغيير الزيت

ويوجد الكثير من من التطبيقات التي يمكن استخدامها من أجل تغيير زيت السيارة، والتي من ضمنها تطبيق المحطة فهو الأبرز فيما يخص توفير خدمة تغيير الزيت وأنت في المنزل.

ونجد أنه من أجل التواصل مع التطبيق، حيث يجب عليك أولًا أن يتم اختيار الزيت ولكن حسب النوع الموصى له للسيارة الخاصة بك، وتحدد موقعك، من أجل أن تصلك سيارة الخدمة وبعدها تقوم بتغيير الزيت وهذا يكون دون الحاجة لزيارة أي مراكز لتغيير الزيوت.
 

وتشمل قائمة الزيوت المتاحة عدد من الزيوت المستخدمة وذلك في السوق السعودي مثل:

  • شيل هيلكس
  •  موبيل ون
  • توتال
  •  كاسترول
  •  بترومين
  •  تويوتا
  •  موبار
  •  موتور كرافت
  •  فوكس
  •  موبيل
  •  ماكس ون
     
تغيير زيت السيارة

خدمة تغيير الزيت بترومين

وتقوم بترومين بتقديم خدمة تغيير زيت السيارة ، وذلك عن طريق عدة فروع بترومين اكسبرس التي تكون منتشرة في جميع أنحاء المملكة.

وتستطيع القيام بحجز موعد خدمة من أجل تغيير الزيت بالإضافة إلى معرفة الفرع الأقرب لك، وأيضًا كيفية التواصل معهم بسهولة وهذا يكون عن طريق الموقع الرسمي الخاص بهم.

خدمة تغيير زيت السيارة

أنواع زيوت السيارات

وسوف نستعرض لكم خلال السطور التالية بعد التعرف على أهم علامات تغيير الزيت والخدمة والأماكن التي يمكنك الوصول لها عن طريقها، سوف نقدم لكم أبرز أنواع زيوت السيارات، وهم:

النوع الأول، ويكون زيت محرك اصطناعي بشكل كامل، فهو يعد الزيت الاصطناعي الكامل والمثالي للسيارات التي تكون متطلبة مستوى من الأداء ومستويات عالية من التشحيم.

كما أن هذا الزيت يوفر مستويات أعلى من اللزوجة، بالإضافة إلى مقاومة للأكسدة وكذلك العمل على التخفيف من حرارة المحرك، بالإضافة إلى أنه يساعد في مكافحة تدهور الزيت بشكل سريع.

بجانب أنه يساهم في تحسين كفاءة استهلاك الوقود كما أنه من الممكن زيادة قوة السيارة الحصانية وذلك يكون عن طريق تقليل سحب المحرك.

 وفي حالة كنت تعيش في مناخ يكون به فصل الشتاء قارس البرودة، أو الصيف شديد الحرارة،أو تقوم باستخدام سيارتك في السحب، حيث أن الزيت الاصطناعي هو واحد من أفضل أنواع زيوت السيارات الأفضل.

ويوجد نوع آخر وهو زيت المحرك التقليدي، حيث يعتبر هذا النوع هو أكثر أنواع الزيوت المنتشرة، والذي يعتبر مثالي للعديد من للسيارات المتوسطة القوة والتي تكون متمتعة بتصميم بسيط للمحرك.

وأخيرًا هناك زيت محرك عالي الكيلومترات، والذي من الممكن يساهم في تقليل استهلاك وكذلك العمل على تسرب الزيت، ويساهم أيضًا في الحد من الدخان والانبعاثات في المحركات القديمة.

إعلانات ذات صلة

عندك قطع غيار وإكسسوارات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..