شيفروليه كورفيت.. حكاية أول سيارة رياضية أمريكية

حياكم الله في موقع مستعمل

سيارة شيفروليه كورفيت تعتبر أول  سيارة رياضية من صناعة شيفروليه. فهي سيارة رياضية  تتسع لراكبين تصنعها وتسوقها شفروليه على مدار أكثر من 60 عامًا من الإنتاج وثمانية أجيال من التصميم. 

بداية شيفروليه كورفيت

شيفروليه كورفيت.. حكاية أول سيارة رياضية أمريكية شيفروليه كورفيت
شيفروليه كورفيت

بدأ الجيل الأول من سيارة شيفروليه كورفيت عام 1953، حيث أنه بعد الحرب العالمية الثانية، وبعد رجوع الجنود الأمريكيين من اوربا وخصوصًا بريطانيا، كان الكثير منهم مبهور بأناقة وسرعة السيارات الرياضية الأوربية، مثل (JAGUAR) و (MG)، لذا قام الكثير منهم بشحن هذه السيارات إلى بلادهم امريكا، وفي هذه الفترة كانت تنتشر فيها السيارات العائلية.

سيارة شيفروليه كورفيت

وفي 1953 أعلن العملاق الأمريكي general motors عن مشروع انتاج أول سيارة رياضية أمريكية، وكانت تحمل اسم (كورفيت) وهو اسم سفينة حربية أمريكية مشهورة بالسرعة والقوة والمناورة وبالفعل تم انتاج 300 مركبة منها.

مركب كورفيت

شيفروليه كورفيت نجاح يتراجع

كورفيت

حققت السيارة نجاح مبهر في أمريكا، وهوما أدى إلى زيادة الإنتاج إلى 3000 مركبة كلها كانت باللون الأبيض مع داخليه حمراء، لكن وبشكل غريب لم يكن هناك اقبال كبير على السياره ولهذا السبب تم تخفيض الانتاج مرة اخرى إلى 700 مركبة.

سيارة شيفروليه كورفيت بيضاء

شيفروليه كورفيت الجيل الأول

صدر الجيل الأول بين 1955-1961، حيث استمرت التحديثات على السيارة وشملت الهيكل والمحرك وناقل الحركة وكانت فترة تشكيل هوية وشخصية كورفيت، وبالفعل تم اصدار الجيل الأول الذي كان يحمل اسم (C1).

شيفروليه كورفيت الجيل الأول

شيفروليه كورفيت الجيل الثاني

في عام 1963 كان موعد نزول الجيل الثاني من كورفيت والذي كان يحمل اسم (C2)، في هذه السنة كان العالم على موعد مع نزول سيارة الكثير اعتبرها من اهم واجمل السيارات الرياضية في التاريخ corvette stingray، والتي حملت تصميم أسود مبهر ورياضي.

شيفروليه كورفيت الجيل الثاني

شيفروليه كورفيت الجيل الثالث

في عام 1968 تم انتاج الجيل الثالث، وأتت السيارة بمحرك جديد وشكل خارجي جديد، لكن لم يستمر الانتاج واجبرت الشركة في 1971 على تخفيض قوة المحرك ليتناسب مع القوانين في ذاك الوقت.

شيفروليه كورفيت الجيل الثالث

شيفروليه كورفيت الجيل الرابع

في عام 1984 بدأ الجيل الرابع من السيارة، حيث جاء بشكل جديد اكثر مرونة وانسيابية، وفي هذه الفترة وصلت كورفيت إلى كونها السيارة رقم مليون في خط الإنتاج واستمر هذا الجيل حتى عام 1996.

شيفروليه كورفيت الجيل الرابع

شيفروليه كورفيت الجيل الخامس

صدر هذا الجيل 1997م بإسم (C5) حيث  كان هذا الاصدار نقطه تحول في تاريخ السيارة، من حيث الشكل والقوة والسرعة والشهرة وحقق نجاح ساحق.

شيفروليه كورفيت الجيل الخامس

شيفروليه كورفيت الجيل السادس

في عام 2005 صدر الجيل السادس حيث لم يشهد تغيرات كثيرة، لكن في 2012 كشفت دراسة أن 46% من ملاك كورفيت تجاوزت أعمارهم 55 سنة وتم تسميه السياره بسيارة «العجائز».

شيفروليه كورفيت الجيل السادس

شيفروليه كورفيت الجيل السابع

جاء هذا الجيل بشكل مبهر عام 2014، حيث حرص فريق التصميم والتسويق هذه المرة على اصدار سيارة جديدة كليًا لتناسب فكرة وذوق جيل الشباب واسترجاع سمعة السيارة.

شيفروليه كورفيت الجيل الثامن

شيفروليه كورفيت الجيل الثامن

صدر عام 2020 الجيل الثامن والحالي من السيارة الكورفيت  الرياضية، حيث أصبحن تشبه السيارات الخارقة الاوربية، ببدن اطول وناقل حركة جديد ومحرك في الجزء الخلفي يعمل بشكل ممتاز.
 

شيفروليه كورفيت الجيل السابع

 

 

 

إعلانات ذات صلة

عندك سيارة شفروليه للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..