سعر هيونداي توسان 2013 ومواصفاتها بالتفصيل

حياكم الله في موقع مستعمل

تعتبر هيونداي توسان 2013 سيارة مميزة، أُنتجت بصناعة كورية، حيث عملت بقوة على كسب ثقة عملائها من خلال صناعتها لسيارات ذات متانة جيدة وأسعار منافسة، في التقرير التالي نرصد لكم مواصفات وأسعار سيارة هيونداي توسان  2013. 

مواصفات هيونداي توسان 2013

سعر هيونداي توسان 2013 ومواصفاتها بالتفصيل سيارة هيونداي توسان 2013
سيارة هيونداي توسان 2013

هيونداي توسان 2013 تعتبر سيارة من الجيل الثاني من هيونداي كروس أوفر (SUV) ولها عدة طرز،  حيث جاءت أبرز مواصفاتها على النحو التالي:

طرازات فئات هيونداي توسان

السلامة والآمان

تعتبر سيارة توسان 2013 آمنة ومريحة، فحسب تقييم المستخدمين، أحرزت هونداي توسان  قرابة 4  نجوم من أصل   5 في تقييم السلامة والآمان، وهو ما يعتبر تقييم جيد بالنسبة لأمان السيارة مقارنةً مع منافسيها من نفس الفئة.

من حيث السلامة، تحتوي السيارة  على عدة وسائد هوائية في الأمام، إضافة لوجود ستائر هوائية على جوانب السيارة من الداخل، ومن ناحية الراحة تعتبر السيارة مريحة وعملية عند قيادتها بشكلٍ يوميّ وفي مشاوير طويلة المسافة.

هيونداي توسان 2013 التصميم الخارجي

التصميم الخارجي

من حيث التصميم الخارجي، جاء التصميم جريء وجذاب، لكن البداية لم تكن كذلك!

فعندما بدأت شركة هيونداي بتصنيع أول إصدار لها من طراز توسان، كان تصميم الشكل الخارجي لتوسان في البداية يبدو باهتًا قليلًا إلى حد ما، ولكن مع الجيل الثاني من هيونداي توسان والذي بدأ عام  2010، بدأ تغير  ملحوظ في هيكل  السيارة  حيث أصبح تصميمها عصري و جريء وله طابع وأسلوب مميز وجريء.

هيكل هيونداي توسان 2013

هيكل توسان 2013

تحتوي توسان 2013 على شبكة أمامية كبيرة، كما جاءت بهيكل انسيابي وأنيق من الجانب وهو ممتد من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية المتشابهة قليلًا ولكن بطريقة متقنة وعالية الجودة.

فئات هيونداي توسان

التصميم الداخلي

أما عن التصميم الداخلي لتوسان 2013، فقد جاء أنيق بعد تغيير المقصورة الداخلية، فجاءت السيارة بفتحات التهوية المخصصة للمكيف أو للتدفئة، ذات الشكل الانسيابي الأنيق، والذي يتناسب مع التابلوه في المقصورة.

كما تواجد شاشة (LCD) بشكل مميز في منتصف المقصورة، كما احتوت السيارة على جميع أدوات التحكم والأزرار وضعت في مكان مناسب وسهل للاستعمال، وفي متناول اليد لدى السائق.

مقاعد هيونداي توسان 2013

مقاعد توسان 2013

أما عن مقاعد توسان 2013، فقد جاءت المقاعد الأمامية واسعة ومرنة ومريحة، كل ذلك مع نظام التدفئة كخيار أساسي مع جميع الطرازات، وتتميز المقاعد الأمامية بالراحة وبدعمها للظهر بشكل مرن وصحي، كما توفر توسان مساحة جيدة للرأس والقدمين بشكل صحي جدًا.

هيونداي توسان 2013 من الداخل

فئات هونداي توسان 2013

معرض هيونداي توسان

تضمنت سيارة هيونداي توسان عدة طُرز، وذلك لكي تناسب جميع الأذواق، وجاءت الفئات على النحو التالي:

  • سيارة هيونداي توسان 2013 فئة (FWD-GL)، جاءت مع ناقل حركة يدوي، كما جاءت بسعة محرك 2.0 لتر بقوة 165 حصان.
  • سيارة هيونداي توسان فئة (FWD-GL)، جاءت مع ناقل حركة أوتوماتيك، كذلك جاءت بسعة محرك 2.0 لتر، بقوة 165 حصان.
  • سيارة هيونداي توسان طراز وفئة (FWD-GLS)، جاء هذا النوع مع ناقل حركة أوتوماتيك، كما جاء بسعة محرك 2.4 لتر بنزين، وجاء بقوة 176 حصان
  • سيارة هيونداي توسان طراز  (AWD-GLS)، حيث جاءت هذه الفئة مع ناقل حركة أوتوماتيك، وسعة محرك تصل إلى  2.4 لتر، كما جاء المحرك بقوة 176 حصان.
  • سيارة هيونداي توسان طراز (FWD-Limited)،  هذه الفئة جاءت مع ناقل حركة أوتوماتيك أيضًا، وكانت بسعة محرك 2.4 لتر، والمحرك بقوة 176 حصان.
  • سيارة هيونداي توسان فئة (AWD-Limited)، جاء هذا الطراز مع ناقل حركة أوتوماتيك، كان بسعة محرك 2.4 لتر، ومحركه بقوة 176 حصان.
لون هيونداي توسان 2013

أنظمة العجلات هيونداي توسان 2013

تأتي  سيارة هونداي توسان 2013 بنظامين مميزين من الدفع للعجلات، فإذا كنت ممن يرغبون في سيارة عائلية للذهاب إلى التسوق أو إيصال الأطفال إلى مدارسهم يوميًا والتنزه، فالأفضل اختيار توسان ذات الدفع الأمامي (FWD)، أما إذا كنت مستخدم من النوع الذي يرغب بالإضافة إلى سيارة عائلية، إضافة المزيد من المغامرة عبر الذهاب إلى الطرق الغير منتظمة والصحرار  أو الطرق الوعرة غير السوية إلى حد ما، هنا يجب ولابد من اختيار سيارة توسان ذات الدفع الرباعي (AWD) في هذه الحالة أيضًا ينصح بالمحرك ذات سعة 2.4 لتر لأن قوة تحملة مضاعفة.

عجلات هيونداي توسان 2013

منافسين سيارة هيونداي توسان 2013

جاءت سيارة هيونداي توسان كسيارة فريدة في تلك الفترة، مميزة الشكل، وذات تقنيات عالية الجودة، وجاءت سيارات مرسيدس 2013 على رأس قائمة السيارات المنافسة لها للتشابه في بعض المميزات التي جمعت بين السيارتين، ولكن مازال البعض يفضل اقتناء هيونداي توسان لسعرها المتوسط مقارنة بغيرها.

هيونداي توسان 2013 الخلف

عيوب هينوداي توسان 2013

رغم تعدد مميزاتها، ألا أن هيونداي توسان 2013 كان لديها بعض العيوب، التي تمثلت في أن حجم  تسارعها ضعيفًا نوعًا ما، ويرجع السبب إلى سعة المحرك في توسان، فيعتبر ضعيف نوعًا ما مقارنة بغيره ومواكبةً لتقينيات السيارة الجيدة.

مقصورة هيونداي توسان 2013

سعر هيونداي توسان 2013 مستعمل

يبلغ متوسط سعر سيارة هيونداي توسان 2013 مستعمل نحو 45 ألف ريال سعودي داخل المملكة العربية السعودية، وذلك حسب الفئة والحالة الخاصة بالسيارة.

هيكل هيونداي توسان 2013

المصادر

  •  الموقع الرسمي لهيونداي Hyundai
  • سطور
  • YallaMotor
  • كونتكت كارز

 

 

 

هل تفكر في شراء هيونداي توسان مستعملة؟

 

 

 

إعلانات ذات صلة

عندك سيارة هيونداي للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..