رابط حجز موعد الفحص الدوري للسيارات في الرياض

قبل أسبوعين

حياكم الله في مستعمل وجديد يبحث الكثيرون عن رابط حجز موعد الفحص الدوري للسيارات في الرياض، وما هي شروط الفحص الدوري، وكيف يتم حجز موعد للفحص الدوري للسيارات، وفي هذا النقاش راح نجيب على كل تساؤلاتك بخصوص هذا الموضوع.

حجز موعد الفحص الدوري للسيارات

عليك حجز موعد الفحص الدوري للسيارات، وذلك حفاظا على سلامتك وسلامة مركبتك، وللمساهمة في رفع مستوى السلامة المرورية عن طريق تقديم خدمات الفحص الفني الدوري للسيارات والمركبات في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا: فئات هوندا HRV 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل
 

رابط حجز موعد الفحص الدوري للسيارات في الرياض حجز موعد الفحص الدوري للسيارات
حجز موعد الفحص الدوري للسيارات

رابط حجز موعد الفحص الدوري للسيارات 

وبخصوص رابط حجز موعد الفحص الدوري للسيارات ، فيوفر مركز سلامة المركبات. الذي تأسس بقرار مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، خدمة الحجز الإلكتروني، من هنا.[1]

رابط حجز موعد الفحص الدوري للسيارات

كيف يتم حجز موعد للفحص الدوري للسيارات؟

ويتم حجز موعد للفحص الدوري للسيارات، من خلال موقع مركز سلامة المركبات الرسمي، الموضح أعلاه وفيما يلي الخطوات التي عليك اتباعها بعد الدخول للرابط:

  • اختر “حجز موعد”.
  • ملء البيانات الشخصية المطلوبة.
  • تحديد المنطقة.
  • تحديد نوع التسجيل “خصوصي-نقل عام-نقل خاص-مقطورة….”.
  • اختيار نوع خدمة الفحص.
  • سيتم تحديد الموعد والتاريخ المخصص لك.
  • الحضور في الموعد يسهم في سرعة و جودة الخدمة و في حال عدم الحضور، لن يسمح بحجز موعد آخر إلا بعد 48 ساعة وحسب الاوقات المتاحة.
الفحص الدوري للسيارات

المركبات التي تخضع للفحص

تخضع جميع المركبات باختلاف أنواعها التي تسير على الطرق للفحص الدوري، وذلك وفقاً لما نص عليه التنظيم، واللائحة والضوابط والأحكام، والأنظمة ذات الصلة، ونظام المرور السعودي ولائحته التنفيذية.

ما هي الاوراق المطلوبه للفحص الدوري؟

للفحص الدوري وثائق مطلوبة، فبعد إبراز الموعد عليك تقديم الأوراق التالية:

  •  هوية مالك المركبة.
  • رخصة السير (الأصلية – الرقمية – صورة مصدقة من المرور).
  • شريحة بيانات المركبة (برنت) من المرور.
  • أصل البطاقة الجمركية للمركبات المستوردة.
الاوراق المطلوبه للفحص الدوري

رسوم الفحص الدوري

تبلغ رسوم الفحص الدوري نحو 115 ريال سعودي، فيما تبلغ رسوم إعادة الفحص 37 ريال، حيث يتم فحص انحراف العجلات الأمامية ، وأنظمة المكابح آليا، والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس، وكذلك  التأكد من بيانات المركبة مثل رقم اللوحة، اللون، رقم الهيكل، نوع التسجيل ، الموديل، ومطابقتها مع رخصة سير المركبة أو البطاقة الجمركية، كما يتم فحص نسبة انبعاثات الغازات من العادم آليا والتأكد من مطابقتها للمواصفات، وفحص شدة الإنارة الأمامية وانحرافها آليا.

رسوم الفحص الدوري

متى تخضع المركبات الجديدة للفحص؟

تخضع المركبات الخاصة الجديدة للفحص بعد مرور 3 سنوات من الترخيص لها بالسير لأول مرة ثم يتم فحصها سنوياً، وبخصوص مركبات الأجرة والنقل العام والحافلات العامة يجري الفحص لها بعد عامين، ومن ثم سنوياً، علماً بأن المحطات تستقبل أي مركبة يرغب صاحبها بفحصها والاطمئنان عليها في أي وقت.

هل يتم فحص مركبة تحمل لوحة أجنبية؟

يمكن إجراء الفحص الدوري لأي مركبة تحمل لوحات أجنبية غير سعودية، تتقدم لمحطات الفحص، وذلك شرط تقديم وثيقة معلومات المركبة.

فحص مركبة

غرامة تأخير الفحص الدوري

بخصوص غرامة تأخير الفحص الدوري، فالفحص الدوري لا يفرض غرامات نتيجة تأخير تقديم المركبة للفحص، ولكن عدم تجديد شهادة الفحص الدوري للمركبة سنوياً يعتبر مخالف لأنظمة إدارة المرور وينتج عنه مخالفات مرورية.

اقرأ أيضا: تعرف على اجراءات شراء سيارة مستعملة 

غرامة تأخير الفحص الدوري

المصادر:

  1. مركز سلامة المركبات

  2. الفحص الدوري الفني

إعلانات ذات صلة

عندك معارض وخدمات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..