دليل شامل. تعرف على أهمية الفحص الفني الدوري للسيارات

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل


يغفل الكثير عن أهمية الفحص الدوري للسيارات، حيث تأخذهم الحياة في دورة المشاغل والمتاعب، ولا يلتفت الكثير لأهمية الأمر، وفي مستعمل، سنحاول في السطور التالية توفير دليل شامل، يحمل كل ما تريد معرفته عن اهمية الفحص الدوري الفني للسيارات.

 

أهمية الفحص الفني الدوري للسيارات

ترجع أهمية الفحص إلى الحفاظ على سلامة سيارتك، حيث أنه ليس بالضرورة أن يكون قائد المركبة مختصا بكيفية عمل السيارة وصيانتها، ولا يعنيه الأمر في شيء لكنه يجب أن يهتم بالأمر، ويتحتم عليه أن يكون لديه إلمام ولو بسيط بأداء سيارته، سيساعده ذلك على متابعة حالة سيارته وتقديم الخدمةات اللازمة لها، وذلك في حال شعوره ببعض التغير في أدائها، مثل أن يسمع صوتاً غير عادي في محركها أو في بعض أجزاء السيارة، وكذلك على سائق السيارة الحرص على فحصها وصيانتها  بشكل دائم تجانبًا لمخاطرها.

دليل شامل. تعرف على أهمية  الفحص الفني الدوري للسيارات فحص السيارات
فحص السيارات


من هنا يتبلور دور الفحص الفني الدوري للسيارات، لأنه ليس برفاهية كما يعتقد العض، حيث أصبح الآن من المتطلبات الأساسية لتجديد استمارة السيارة، كما أنه لا يمكن لقائد السيارة السير في طرق المملكة دون الحصول على الاستمارة.

فحص السيارات

 كما تعد إجراءات الفحص الفني الدوري للسيارات من الإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية بالمملكة من أجل المحافظة على أرواح المواطنين والمقيمين من أصحاب السيارات والمارة، كما يتم التأكد من صلاحية السيارة للسير على الطرق السريعة وغيرها، بالتالي تقل نسبة كبيرة من الحوادث الناتجة عن الأعطال الداخلية في السيارة.

 

فحص السيارات

أين يمكنك إجراء الفحص الدوري لسيارتك؟

إذا كنت من سكان المملكة العربية السعودية، ستساعدك الفقرات التالية على معرفة أين يمكنك عمل الفحص الفني الدوري لسيارتك، وسيرصد لك مستعمل كافة التفاصيل التي ترغب بها.

فحص السيارات

الفحص الفني الدوري للسيارات الرياض

لديك مركزين يمكنك الذهاب لهما إذا كنت من سكان الرياض:

  •  مركز الفحص الفني الدوري للسيارات بالرياض وعنوانه في علي الفزاري، المونسيه، الرياض 13253، المملكة العربية السعودية، في حين أن مواعيد العمل بها من  صباحاً وحتى  11 مساءً من الأحد إلى الخميس، ويوم السبت من الساعة ا7 صباحاً وحتى 10 مساءً.
  • مركز الفحص الفني الدوري للسيارات بالرياض وعنوانه طريق ديراب، عكاظ، الرياض 11564، المملكة العربية السعودية، في حين أن مواعيد العمل بها من 7 صباحاً وحتى  11 مساءً من الأحد إلى الخميس، ويوم السبت من الساعة 7 صباحاً وحتى 10 مساءً.
     
فحص السيارات

الفحص في جدة

لديك مركزين يمكنك الذهاب لهما إذا كنت من سكان عروس البحر الأحمر جدة:

  •  مركز الفحص الفني الدوري للسيارات بجدة وعنوانه في شارع الأمير سلطان بن سلمان، المنطقة الصناعية، جدة، المملكة العربية السعودية، في حين أن مواعيد العمل بها من 7 صباحاً وحتى11 مساءً من الأحد إلى الخميس، ويوم السبت من الساعة 7 صباحاً وحتى 10 مساءً.
  •  الفحص الفني الدوري للسيارات بجدة وعنوانه كيلو 8 على طريق مكة المكرمة، جدة، المملكة العربية السعودية، في حين أن مواعيد العمل بها من الـ 7 صباحاً وحتى 11 مساءً من الأحد إلى الخميس، ويوم السبت من الساعة 7 صباحاً وحتى10 مساءً.
فحص السيارات

الفحص الفني الدوري للسيارات بمكة

لديك مركز واحد يمكنك الذهاب لهما إذا كنت من سكان مكة المكرمة:

  • مركز الفحص الفني الدوري للسيارات بمكة المكرمة وعنوانه طريق المدينة السريع، النوريه، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية، في حين أن مواعيد العمل بها من 7 صباحاً وحتى 11 مساءً من الأحد إلى الخميس، ويوم السبت من الساعة 7 صباحاً وحتى10 مساءً.
فحص السيارات

رسوم الفحص الفني الدوري للسيارات

يجب أن تضع في ميزانيتك الشهرية عملية الفحص الفني للسيارات، لأنه ليس بالأمر الترفيهي، وسيرصد لك مستعمل في النقاط التالية رسوم الفحص التي قد تتعرض لها:

  • أولا سيارة الدراجة النارية: الرسوم الخاصة بفحص درجة النارية حوالي 35 ريال سعودي، أما رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 12 ريال سعودي.
  • ثانيا السيارة الصغيرة: رسوم الفحص الدوري حوالي 73 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 24 ريال سعودي.
  • ثالثًا سيارة الحافلة الصغيرة: رسوم الفحص الدوري حوالي 96 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 29 ريال سعودي.
  • رابعًا سيارة الحافلة المتوسطة: رسوم الفحص الدوري حوالي 141 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 42 ريال سعودي.
فحص السيارات
  • خامسًا سيارة الحافلة الكبيرة: رسوم الفحص الدوري حوالي 205 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 62 ريال سعودي.
  • سادسًا سيارة نقل صغيرة الحجم: رسوم الفحص الدوري حوالي 69 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 29 ريال سعودي.
  • سابعًا سيارة نقل متوسطة الحجم: رسوم الفحص الدوري حوالي 141 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 42 ريال سعودي.
  • ثامنًا سيارة النقل الثقيل: رسوم الفحص الدوري حوالي 205 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 62 ريال سعودي.
  • سيارة شبه مقطورة: رسوم الفحص الدوري حوالي 184 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 55 ريال سعودي.


 

فحص السيارات
فحص السيارات

إعلانات ذات صلة

عندك قطع غيار وإكسسوارات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..