تويوتا تطلق «كاماتي57 إس» في معرض طوكيو الدولي

قبل 11 سنة

قدمت شركة تويوتا لصناعة السيارات مؤخراً مفهومها الجديد للسيارات الرياضية العائلية المكشوفة "كاماتي 57 إس"، وذلك خلال مشاركتها في معرض طوكيو الدولي للألعاب 2013.

المفهوم الجديد لهذه السيارة ثلاثية المقاعد يهدف إلى جمع أفراد العائلة والتعاون بينهم لتصميم سيارتهم المفضلة، بينما تسعى الشركة من خلاله إلى نقل المتعة والأحلام من السيارات للسائقين اليوم وفي المستقبل، وذلك عبر توفير فرصة للآباء والأمهات والأطفال ليستمتعوا معاً بالقيادة، ويصمموا سيارتهم حسب رغبتهم، ويعبروا أيضاً عن حماسهم للسيارات.

يبلغ طول "كاماتي 57 إس" 3,000 ملم وعرضها 1,440 ملم، بينما يصل ارتفاعها إلى 1,000 ملم، أما قاعدة عجلاتها فيبلغ عرضها1,800 ملم. ويتضمن مفهوم السيارة الجديدة لوحات هيكلية قابلة للفك والتركيب بسهولة مع خيارات عديدة للتخصيص. ويتألف الهيكل الخارجي للسيارة من 57 لوحة صغيرة وخفيفة الوزن مما يتيح فكها وتركيبها وتغيير لونها وتصميمها بسهولة. وقد تم تصميم هذه السيارة بدون سقف بأسلوب "رودستر" مع مقصورة داخلية عملية وحميمة، مما يوفر تجربة قيادة مبهجة، رؤية أفضل وسهولة أكبر في الاستخدام.

وتم تصميم "كاماتي 57 إس" بحيث يتمكن الأطفال أيضا من القيادة، فدواسات البنزين والفرامل والمقاعد جميعها يمكن تعديلها لتمكين الأطفال فعلياً من قيادة السيارة، بينما يجلس شخص بالغ على المقعد الخلفي إلى يمين مقعد السائق ليساعد في توجيه عجلة القيادة والفرامل من أجل تطوير مهارات القيادة لدى الطفل. المقاعد موزعة على شكل مثلث، وقد رتبت بشكل وثيق ليكون المقعد الأمامي في الوسط، وخلفه مقعدان عن اليمين وعن اليسار لتعزيز البيئة العائلية الدافئة التي تتميز بها هذه السيارة وتسهيل التواصل بين أفراد العائلة داخلها.

الاسم "كاماتي" مأخوذ من المصطلح الياباني الذي يعبر عن الرعاية، ويأتي اختياره ليؤكد "روح الاهتمام بالآخرين" و"الاهتمام بالسيارات". أما الحرف "S" فهو أول حروف كلمة sawaru والتي تعني باليابانية "أن تتواصل". وهكذا يعكس مسمى السيارة فكرة أن الناس يجب أن يشعروا أكثر بأنهم على اتصال مع بعضهم البعض وعلى اتصال مع المركبات أيضاً.

ومقارنة بمفهوم "كاماتي" الذي تم تقديمه في معرض العام الماضي 2012م، تتيح كاماتي 57 إس سهولة أكبر في الاستخدام، ونطاقاً واسعاً من خيارات التخصيص.

تويوتا تطلق «كاماتي57 إس» في معرض طوكيو الدولي

إعلانات ذات صلة

عندك سيارات ومركبات؟
الكل: 2

تبا لك تابوتا :(


مع الاعتذار لصاحب الموضوع :)

هي تويوتا ملكي :)، خود راحتك ^_^

بس ليش :) ؟

أضف رداً جديداً..